اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

جيوفينازي: لا تضعوني في مقارنة مع لوكلير

قال أنطونيو جيوفينازي أنّه لن يحاول سلوك ذات الطريق الذي نجح فيه شارل لوكلير كناشئ في الفورمولا واحد عندما يخوض الإيطالي أول موسم كامل له في الفئة الملكة مع ساوبر في 2019.

شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر وأنطونيو جيوفينازي، ساوبر

الصورة من قبل: أندرو هون / صور لات

ساهمت جهود لوكلير في 2018 في حصوله على ترقية مباشرة إلى صفوف فيراري، كما فتح ذلك الباب أمام جيوفينازي للحصول على مقعد لموسم كامل في الفورمولا واحد مع ساوبر.

وكان جيوفينازي قد خاض سباقين لصالح ساوبر في بداية موسم 2017، حيث حلّ بديلًا عن باسكال فيرلاين المُصاب، إذ شغل منذ ذلك الحين دور سائق الاختبار والتطوير لدى الحظيرة السويسرية وفيراري.

وسيُجاور صاحب مركز الوصافة في الجي بي 2 موسم 2016 بطل العالم في الفورمولا واحد لموسم 2007 كيمي رايكونن ضمن تشكيلة ساوبر الجديدة بالكامل، حيث قال جيوفينازي أنّه لا يرغب بأن يُوضع في مقارنة مع لوكلير، وأنّه لم يناقش خطوة صعوده إلى الفورمولا واحد بشكل كامل مع أصيل موناكو.

"لم أتحدّث كثيرًا مع شارل حيال تلك الخطوة، إذ أرغب بالتركيز على نفسي" قال جيوفينازي.

وأضاف: "لا أريد تكرار ذات نتائج لوكلير هذا العام أو تحقيق أفضل منها، هدفي الوحيد هو القيام بأفضل ما لديّ مع الفريق".

وتابع: "سأحظى بزميل مختلف عمّن جاور لوكلير (الذي زامل ماركوس إريكسون). كلّ الأمور ستبدو مختلفة. إذ آمُل أن تكون السيارة أسرع في أوّل سباق، وأن أبدأ بالضغط بدءًا من سباق ملبورن".

يُشار إلى أنّ ساوبر تواجدت في مؤخّرة الترتيب في بداية الموسم الماضي بجوار ويليامز، ما كان يعني أنّ مسيرة لوكلير في الفورمولا واحد قد بدأت بسلسلة من الخروجات المبكّرة من التصفيات.

مع ذلك، فإنّ تقدّم الفريق ليتواجد ضمن العشرة الأوائل في السباقات بحلول نهاية الموسم كان يعني بأنّ لوكلير كان قادرًا تدريجيًا على إظهار مهاراته بشكل أكثر انتظامًا وكسب مقعده مع فيراري هذا الموسم.

في المقابل، أصرّ جيوفينازي على أنّ أولويته لا تتمثّل في مقارنة ما يقدّمه مع ما قدّمه لوكلير، كما قلّل من قدر المساعدة التي قد يقدّمها له إذا ما حقّق النجاح مع فيراري وأثبت أن القلعة الحمراء كانت محقّة في مجازفتها مع سائق ناشئ.

"أظهر العديد من السائقين الناشئين بالفعل أنّهم سريعين بالقدر الكافي ليتواجدوا ضمن أحد فرق الصدارة، مثل (ماكس) فيرشتابن الذي سيجاوره الموسم المُقبل بيير (غاسلي) ضمن صفوف ريد بُل، وكذلك شارل ضمن صفوف فيراري" قال جيوفينازي.

واختتم: "من الجيّد رؤية سائق ناشئ بوسعه القيام بعمل رائع ضمن أحد فرق الصدارة. سيكون ذلك عامي الأوّل الكامل في الفورمولا واحد، إذ أنّ هدفي هو أن أتحسّن قدر استطاعتي".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد أنشأت نظام محاكاة خاصّ لتجربة تشكيلات مختلفة لشبكة الانطلاق
المقال التالي مكلارين تتوقّع سيارة جيدة في موسم 2019

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط