اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

تورو روسو توقّعت مواجهة الكثير من المشاكل مع هوندا

ظنّ مدير فريق تورو روسو فرانز توست أنّ فريقه سيواجه "الكثير من المشاكل" مع هوندا هذا الموسم، إذ أبدى دعمه لصانع المحرّكات الياباني في سعيه لإغلاق الفارق أكثر مع منافسيه في الفورمولا واحد.

بيير غاسلي، تورو روسو

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

دخلت هوندا في شراكة مع تورو روسو في 2018 بعد انفصالها عن مكلارين، إذ أحرزت تقدّمًا كافيًا لإقناع ريد بُل بالتزوّد بمحرّكاتها في الموسم المُقبل.

وقد اعترفت ريد بُل بأنّ آخر تحديثات هوندا على محرّكها قد جعلها على الأقلّ في نفس المستوى مع رينو على صعيد المحرّك، على الرُغم من وجود بعض المشاكل مع الخصائص الجديدة.

"لقد قاموا حتّى الآن بعمل رائع، إذ نجحوا بتحسين الأداء كثيرًا، وكذلك الموثوقيّة" قال توست.

وأضاف: "لقد تخطّوا التوقّعات فيما يتعلّق بالموثوقيّة، إذ اعتقدنا بأنّنا سنواجه الكثير من المشاكل، بيد أنّنا بصراحة لم نواجه أيّة مشاكل كبيرة".

وتابع: "وكذلك فيما يتعلّق بالأداء، حيث أنّنا، ومع الخصائص الجديدة، لسنا بعيدين للغاية عن فرق الصدارة".

يُشار إلى أنّ هوندا قد عادت لاعتماد الخصائص القديمة من محرّكها في المكسيك، بسبب تأثير ارتفاع الحلبة الكبير عن سطح البحر، كما أبدت تخوّفًا كذلك فيما يخصّ ترتيب الخصائص الأخيرة.

وقد نتج عن ذلك تراجع بيير غاسلي 15 مركزًا على شبكة الانطلاق في المكسيك لأسباب استراتيجية.

حيث استخدم غاسلي وزميله برندون هارتلي أكثر من ضعف النسخ الثلاثة المسموح بها في كلّ موسم من محرّك الاحتراق الداخلي، الشاحن التوربيني، نظام استعادة الطاقة الحرارية "ام جي يو-اتش"، والنسختين المتاحتين لكلّ موسم من نظام استعادة الطاقة الحركية "ام جي يو-كاي"، الأنظمة الإلكترونية ومدّخرة الطاقة.

"أنا واثق من أنّ هوندا ستتحسّن خلال أشهر العطلة الشتوية، فهم يقومون بعمل جيّد للغاية، ويضغطون بكلّ لديهم" قال توست.

وأكمل: "كم عدد وحدات الطاقة التي ستُستخدم العام المُقبل؟ لا أعلم بعد. ولكن بالنسبة لي، ثلاث وحدات طاقة عدد خاطئ فيما يتعلّق بجانب القوانين. إذ ينبغي علينا أن نحظى بإمكانية الحصول على المزيد، إذ آمُل أن يتغيّر ذلك بدءًا من موسم 2021".

جديرٌ بالذكر أنّ غاسلي وهارتلي قد استعانا بمكوّنات للمحرّك أكثر بكثير من منافسيهما هذا الموسم، إذ كان ذلك في بعض الأحيان لأغراض تكتيكية أو تجريبية. حيث قال منافسو تورو روسو في بعض الأحيان أنّهم لا يملكون مشكلة مع سياسة كهذه.

فقال مدير فريق ريسينغ بوينت فورس إنديا أوتمار زافناور: "السبب وراء وضع حدّ بثلاث وحدات طاقة هو من أجل توفير النفقات، فوحدات الطاقة باهظة الثمن، لذا رغبنا بتقليل ذلك الجانب من النفقات".

وأردف: "هوندا بدأت متأخّرة بعض الشيء، لكنّني أعتقد بأنّهم يتقدّمون بسرعة. أفضّل البقاء على مع ثلاثة محرّكات متاحة في كلّ موسم كوننا نشتري محرّكاتنا، وهي ليست رخيصة".

من جانبه، يعتقد فريد فاسور مدير فريق ساوبر أنّ هوندا باتت في المرحلة الأخيرة من عملية تعافيها منذ عودتها إلى الفورمولا واحد في 2015.

فقال: "فيراري، مرسيدس ورينو قادرون الآن على التعامل مع هذا الوضع، إذ أعتقد بأنّ هوندا ستكون قادرة كذلك على التعامل معه قريبًا".

واستدرك: "تتواجد هوندا الآن في موقف غريب خلال القسم الأخير من الموسم. إذ يتوجّه تركيزهم على الأرجح أكثر نحو الاستعداد للموسم المُقبل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ساينز: تأخر فيراري ومرسيدس منح وتيرة رينو حجماً أكبر
المقال التالي إطارات "هايبر سوفت" أشبه "بالقيادة تحت الأمطار" في المكسيك

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط