اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

تسونودا يأمل أن يُساعده جهاز المحاكاة الجديد على تحسين قيادته

يأمل يوكي تسونودا أن يسمح دخول جهاز المحاكاة المنزلي الخدمة له بتحسين قيادته وذلك في ظلّ تطلّعه لإكمال موسمه الأوّل في الفورمولا واحد بأداء قوي.

يوكي تسونودا، ألفا تاوري

الصورة من قبل: شارلز كوتس / صور لات

مرّ الياباني الشاب بموسمٍ متقلّب مع ألفا تاوري، فبعد أن أشاد به روس برون كأفضل ناشئ في الفورمولا واحد منذ عدّة أعوام على إثر بدايته القويّة في البحرين، واجه تسونودا سلسلة من السباقات المؤلمة والحوادث غير الضروريّة التي أدّت إلى التشكيك في مستقبله.

وأجبره القائمون على ريد بُل على الانتقال إلى إيطاليا ليكون قريبًا أكثر من مصنع الفريق، كي يتمكّن من بناء علاقة عملٍ أفضل مع مهندسيه وميكانيكييه.

ومع اختيار ألفا تاوري الإبقاء عليه لموسمٍ ثان، وهو قرار اعترف تسونودا نفسه بأنّه تفاجأ به، فإنّ الياباني يأمل الآن أن يسمح جهاز المحاكاة الجديد الخاص به في منزله بمنحه أفضليّة لتعزيز تحضيراته للسباقات.

اقرأ أيضاً:

وبالرغم من أنّ جهاز المحاكاة المنزلي لن يكون بذات التعقيد والواقعيّة مثل تلك الأجهزة التي تستخدمها ريد بُل في مصانعها، إلّا أنّها جيّدة بما فيه الكفاية لمساعدته على رفع أدائه وتحسين إجراءات عمله.

وقال الياباني: "أكملت الكثير من اللفّات. ليس الأمر بذات مستوى جهاز محاكاة ريد بُل الكامل، والذي بدوره ليس حقيقيًا بشكلٍ كامل، لكنّه الأكثر واقعيّة الذي استخدمته".

وأضاف: "المكسب الأساسي من جهاز المحاكاة هو معرفة المسار وتحسين قيادتي. يُمكنني أيضاً مراجعة شيء ما حدث في السباقات الماضية أو يُمكنني التدرّب على بعض جوانب القيادة".

وأكمل: "وجود جهاز محاكاة في المنزل الآن يكون مفيدًا ويُمكنني التباحث في ما أفعله فيه مع مهندسيّ ومحاكاة عطلة نهاية أسبوع السباق منذ التجارب الحرّة الأولى وصولًا إلى التصفيات بناءً على الخطط التي يُعدّها لي مهندسي كي نعمل معًا".

ويأتي جهاز المحاكاة الجديد في موعدٍ جيّدٍ جدًا لتسونودا بالنظر إلى عدم امتلاكه لخبرة سابقة على حلبة اسطنبول التي ستُقام عليها جائزة تركيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

وقال في هذا الصدد: "كان أدائي ثابتًا في السباقات الخمسة الماضية، لكنّ الأداء والوتيرة لم يكونا جيّدين، لذا سأُحاول نهاية هذا الأسبوع تحسين أدائي لأكون أكثر تنافسيّة".

واختتم: "على افتراض أنّ الأجواء جافة، تبدو هذه الحلبة متطلّبة جسديًا عند المنعطف الثامن. ستكون قاسية لكنّني أتطلّع قدمًا لها".

 

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق أوكون: ألبين مندهشة من الفارق "المخيف" بين وتيرتَي سيارتَيها
المقال التالي "لا شك" لدى بيريز بقدرته على قلب أدائه مع سيارة ريد بُل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط