اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

تجديد عقد رايكونن مع فيراري بات مرجّحًا أكثر

يبدو بأنّ كيمي رايكونن يتّجه أكثر فأكثر للحصول على عقدٍ جديد مع فريق فيراري ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد للموسم المقبل، على أن يبقى شارل لوكلير في صفوف ساوبر أو ينضمّ إلى هاس.

كيمي رايكونن، فيراري

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

أدّت سلسلة تأديات رايكونن الضعيفة في بداية الموسم، بالتزامن مع بزوغ نجم لوكلير في النصف الأوّل من موسمه الأوّل في البطولة، إلى تقريب الفنلندي أكثر من مغادرة الحصان الجامح نهاية موسم 2018.

لكنّ وفاة سيرجيو ماركيوني الرئيس السابق للعلامة الإيطاليّة – والذي كان داعمًا للوكلير – وتغيّر تأدية بطل موسم 2007 نحو الأفضل ساهمت في تقريبه أكثر من تجديد عقده.

وفي ظلّ ترجيح حصول رايكونن على عقدٍ جديد الآن، يُواجه لوكلير خيار القيادة لعامٍ آخر لصالح ساوبر أو إمكانيّة الانتقال إلى هاس في حال أُتيحت الفرصة.

ويتنافس فريق هاس زبون فيراري الآخر مع رينو على المركز الرابع في ترتيب بطولة الصانعين، بينما يُنافس فريق ساوبر في بعض المناسبات على النقاط في ظلّ عمله على إعادة بناء نفسه بعد السنوات الصعبة الماضية.

لكنّ تقدّم ساوبر السريع هذا الموسم والمنحى الإيجابي الذي يمرّ به من المرجّح أن يتواصل تحت قيادة المدير التقني الجديد سيموني ريستا مهندس فيراري السابق ودعم ألفا روميو شقيقة فيراري.

وتربط فيراري وساوبر علاقات متينة، ما يعني بأنّ لوكلير أو زميله الآخر في أكاديميّة فيراري أنطونيو جيوفينازي هما المرجّحان للظفر بأحد مقعدَي الحظيرة السويسريّة للموسم المقبل.

وقد ينتقل لوكلير إلى صفوف هاس ليُجاور كيفن ماغنوسن في ظلّ الضغط الذي يُواجهه رومان غروجان للحفاظ على مقعده مع الحظيرة الأمريكيّة.

وعانى غروجان من بداية صعبة لهذا الموسم واكتفى بتسجيل النقاط في ثلاث مناسبات جاءت خلال آخر أربعة سباقات قبل العطلة الصيفيّة.

وكان لوكلير قد خاض اختبارات لصالح هاس في 2017 لكن لم يتمّ التفكير في التعاقد معه لموسم 2018 كون الفريق لم يرغب بالحصول على خدمات سائقٍ ناشئ.

وبصرف النظر عن أيٍ من ناشئَي فيراري سيقود لصالح ساوبر في العام المقبل، فإنّ هويّة السائق الآخر ستعتمد على معركة خلف الأضواء بين مدراء الفريق.

إذ أنّ هانس راوزينغ أحد المستثمرين في ساوبر، وأحد رعاة ماركوس إريكسون، يحرص على الإبقاء على السويدي في الفورمولا واحد في الموسم المقبل.

لكن في حال اتُّخذ القرار بعدم مواصلة دعم إريكسون، فإنّ غروجان أو ستوفيل فاندورن سائق مكلارين الحالي قد يتّجه لتعويضه.

وسبق لفريدريك فاسور مدير فريق هاس العمل مع فاندورن في السابق عندما كان الفرنسي مديرًا لفريق "آرت في الجي بي 2 موسم 2015.

كما أنّ أليساندرو ألوني برافي مدير أعمال فاندورن يرتبط أيضاً بهيكل ملكيّة فريق ساوبر.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ألونسو يفصح عن سبب رفضه عرض ريد بُل
المقال التالي ألونسو مندهش من خطأ هلكنبرع عند انطلاقة سباق بلجيكا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط