اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

تأكيد مشاركة غاسلي مع تورو روسو في جائزة ماليزيا الكبرى

أعلن فريق تورو روسو اليوم الثلاثاء مشاركة السائق الفرنسي بيير غاسلي في صفوفه خلال مجريات سباق جائزة ماليزيا الكبرى، إذ سيحلّ بديلاً عن الروسي دانييل كفيات.

بيير غاسلي

بيير غاسلي

بيير غاسلي، ريد بُل
بيير غاسلي، ريد بُل
بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ
دانييل كفيات، تورو روسو
دانييل كفيات، تورو روسو

نقل موقعنا "موتورسبورت.كوم" صباح اليوم من مصادر مطلعة بأنّ غاسلي سيقود سيارة تورو روسو في ماليزيا من أجل تقييم حظوظه بالمشاركة مع الفريق كسائق أساسي في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وأكّدت الحظيرة الإيطاليّة بالفعل تعويلها على الفرنسي الشاب ليقود لصالحها خلال جائزة ماليزيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، لكنّها شدّدت في الوقت ذاته على أنّ كفيات لا يزال جزءًا من عائلة ريد بُل.

وقال فرانز توست مدير الفريق أنّ قرار إراحة كفيات يأتي نتيجة الإحباط المتزايد، بما في ذلك حادثه الأخير خلال جائزة سنغافورة الكبرى.

"تمّ إنشاء فريق تورو روسو من قبل ريد بُل لجلب السائقين الشباب من برنامج ناشئيها إلى الفورمولا واحد" قال توست، وأضاف: "وذلك سبب منحنا بيير هذه الفرصة".

وتابع: "يُعتبر هو السائق التالي في الترتيب في ريد بُل لهذه الفرصة، حيث أظهر أنّه يستحقّ ذلك بعد أن حقّق لقب الجي بي 2 في 2016 وهو تنافسيٌ للغاية هذا العام في سلسلة السوبر فورمولا اليابانيّة".

 وأردف: "يملك فرصة جيّدة للفوز باللقب، إذ أنّه يتأخّر بنصف نقطة فقط عن المتصدّر. تغيير السائقين يمنحنا فرصة لتكوين فكرة أوضح بخصوص خيارات سائقينا لموسم 2018".

وأكمل: "لعدّة أسباب بعضها يعود إلى المشاكل التقنيّة وبعضها الآخر لأخطاء منه، لم يُظهر كفيات إمكانيّاته الحقيقيّة حتّى الآن هذا الموسم، وهو سبب إبعادنا له خلال السباقات المقبلة".

وواصل شرحه بالقول: "سيمنحنا ذلك فرصة لتقييم غاسلي على المسار خلال عطلة نهاية أسبوع كاملة".

ويُتوقّع أن يقود غاسلي لصالح الفريق في ماليزيا واليابان، لكنّه لن يكون قادرًا على المشاركة في جائزة الولايات المتّحدة الكبرى نظرًا لتزامنها مع الجولة الختاميّة من بطولة السوبر فورمولا اليابانيّة.

وبعد أن علم منذ بضعة أسابيع بأنّ لديه فرصة للتسابق في ماليزيا - بالرغم من أنّ الفكرة الأساسيّة تمحورت حينها حول أخذه مكان كارلوس ساينز الإبن في حال انتقل الأخير مبكّرًا إلى رينو - عبّر الفرنسي عن حماسه بالتحدّي الجديد الذي ينتظره.

وقال غاسلي: "أودّ شكر جميع من ساعدني للحصول على هذه الفرصة في مسيرتي وتحديدًا هيلموت ماركو وسكوديريا تورو روسو، هذه فرصة رائعة لي".

وأضاف: "أشعر أنّني جاهزٌ قدر المستطاع وذلك بعد أن تجهّزت لكلّ شيء ضمن دوري كسائقٍ ثالث في صفوف ريد بُل هذا العام. سأبذل كلّ ما في وسعي لتقديم أداء جيّد مع تورو روسو خلال هذه السباقات المقبلة".

 

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق غاسلي بصدد المشاركة مكان كفيات في جائزة ماليزيا الكبرى
المقال التالي فريق ويليامز يُسجّل أرباحًا في النصف الأوّل من 2017

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط