اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بيريللي "محتارة" من شكاوي الفرق والسائقين حيال الإطارات

أوضحت بيريللي أنها لا تتفهم شكاوي بعض الفرق والسائقين حيال صعوبة الوصول بإطارات هذا الموسم إلى نافذة العمل المثالية.

تقني بيريللي

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

تقلبات أداء فريق هاس الذي يمتلك سيارة سريعة من دون القدرة على استخلاص كامل قدراتها بسبب صعوبة الوصول إلى نافذة عمل الإطارات المثالية، ألقت الضوء على التحدي الذي تواجهه الفرق مع إطارات 2019.

حيث يرى غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن تأثير الإطارات "كبير للغاية" مشيراً إلى أن المطاط الأقل سُمكاً لهذا الموسم صعّب من مهمة السائقين بالإبقاء عليها ضمن الحرارة المثالية.

فقال: "لقد أنفقنا الملايين والملايين لتطوير تلك السيارات ومن ثم تبقى خارج نافذة العمل المثالية، ولا يمكننا حقاً استخلاص قدراتها".

وأكمل: "لا ألوم بيريللي لوحدها. أنا ألقي اللوم على فريقنا أيضاً، لأن البعض نجح في التعامل مع الإطارات. لكن بشكل عام، ذلك ليس الأمر الصحيح. لا يجب علينا أن نتكلم بعد السباق ’هل عملت إطاراتك أم لا؟’".

من جهته، يرى لويس هاميلتون سائق مرسيدس أنه لم ينجح أي فريق حاليّ في الاستفادة بالشكل الأقصى من الإطارات، مشيراً إلى أنها صعبة الفهم.

فقال: "ما ترغب بمعرفته، هل الإطارات جيدة؟ ليس لدي الكثير من الإيجابيات للكلام حولها، لذا من الأفضل عدم قول أي شيء".

وأكمل: "مع التقدم في الموسم، سيكون الوضع صعباً. هناك المزيد من الصعوبات مقارنة بالموسم الماضي".

نافذة عمل الإطارات لم تتغير

لكن، أبدى ماريو إيزولا مدير قسم السباقات لدى بيريللي تعجبه من شكاوي الفرق والسائقين لهذا الموسم، كما نفى أية تكهنات حيال صغر نافذة العمل المثالية لإطارات هذا الموسم.

فقال: "لو تكلمنا عن عرض الإطارات ونافذة عملها، سمعتُ بعض التعليقات من أنها أضيق هذا الموسم، ومن الصعب تأكيد ذلك".

وأكمل: "نوعيتا ’سي3’ و’سي4’ هما نفس ’سوفت’ و’ألترا سوفت’ من الموسم الماضي. من الواضح أن نافذة العمل موجودة، لذا فإن النوعية نفسها تعني نافذة العمل نفسها".

وأضاف: "لا أود القول أنها باتت أكبر، لكن ما يمكنني قوله أنه بات يمكننا استعمال الإطارات ضمن درجات حرارة أعلى بسبب خفض سُمكها، لكن لا يمكننا القول أن نافذة العمل باتت أضيق".

وأردف: "نوعيتا ’سي1’ و’سي2’ أكثر ليونة من الموسم الماضي وأكثر ملاءمة، كما أن ’سي5’ من ناحية القساوة تماثل ’هايبر سوفت’، لذا فإنها باتت أفضل من ناحية المقاومة الميكانيكية".

واسترسل: "قمنا بالمقارنة مع باكو مع بعض الفرق التي استعملت ’هايبر’ مقابل ’سي5’، ومن الواضح أن ’هايبر’ كانت تتحبحب أكثر من ’سي5’ بكثير، لذا لا أفهم السبب وراء القول بأن نافذة العمل باتت أضيق".

توسيع نافذة العمل

من جهة أخرى، أوضح إيزولا أنه يستمع على الدوام إلى وجهات نظر الفرق حيال وجهة التطوير، حيث أشار إلى أن بيريللي ستنظر في توسيع نافذة عمل الإطارات مستقبلاً.

فقال: "من الواضح أنني آخذ جميع تعليقات الفرق إلى مجلس الإدارة، لأنه وسواء كانت نافذة العمل أضيق أم لا، فإن الجميع يطالب بتوسيعها. النتيجة أنهم يقولون بأنها ضيقة".

وتابع: "ما هو واضح أنه علينا العمل مستقبلاً على نافذة عمل أعرض. من الواضح أننا نعمل على تصميم إطارات 2020 وكذلك 2021 مع الأخذ بعين الاعتبارات قوانين تحديد البطانيات الحرارية، لذا فإننا نغير المقاربة حيال كيفية تصميم نوعيات الإطارات".

واختتم: "نحن نختبر حالياً مكونات ومواد جديدة لتحقيق هذا الهدف، وسنقيّم ما نود تقديمه خلال اختبارات الإطارات في 2020 و2021".

إطارات بيريللي

إطارات بيريللي

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق سيدل: مكلارين بحاجة إلى محاسبة نفسها والانفتاح على التغييرات لتبلغ النجاح
المقال التالي الحكومة البرازيلية تودّ إنهاء عقد بيتروبراس مع مكلارين

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط