اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بيريللي: سباق هوكنهايم الممطر سيكون خطوة نحو المجهول

اعترفت بيريللي أنّ تهاطل الأمطار خلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى سيكون بمثابة خطوة نحو المجهول كون إطارات الأمطار و"انترميديت" الخاصة بالصانع الإيطالي لم يتمّ اختبارها مطلقًا على المسار هذا العام.

إطارات بيريللي

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

تهاطلت أمطارٌ غزيرة على حلبة هوكنهايم اليوم الأحد ما تسبّب في رفع العلم الأحمر خلال سباق بورشه سوبر كاب.

ولم يسبق لأغلب سائقي الفورمولا واحد اختبار الخصائص الحاليّة لإطارات الأمطار كونه لم تُقم حصص اختبارات في الأمطار ولم يحدث ذلك أيضاً في أيّ عطلة نهاية أسبوع سباق.

لكنّ اختبارات لإطارات الأمطار لموسم 2020 أُقيمت على حلبة بول ريكار في مايو/أيار الماضي وهو ما من شأنه منح ماكس فيرشتابن، وشارل لوكلير وسيباستيان فيتيل دفعة إضافيّة على منافسيهم.

ويُعتبر ثلاثتهم الوحيدين الذين قادوا السيارات الحاليّة على تركيبتَي إطارات الأمطار بصرف النظر عن خصائصها، بالرغم من أنّه لم يتمّ إخبارهم حينها بما كانوا يستخدمونه أو إن كانت الإطارات التي اختبروها مطابقة أو مبنيّة على منتجات 2019.

وكانت إطارات الأمطار الغزيرة والأخرى "انترميديت" قد شهدت تغييرات لهذا العام بالمقارنة مع 2018، وذلك عبر اعتماد تركيبات مختلفة جديدة. إذ تمّ تطويرها بناءً على ثلاثة اختبارات على حلبات مبلّلة بشكلٍ اصطناعي رفقة فيراري (في فيورانو) ومرسيدس (في بول ريكار) ومكلارين (في بول ريكار وكان لاندو نوريس من أجراها).

وقال ماريو إيزولا المسؤول عن برنامج بيريللي في الفورمولا واحد: "سيكون من المثير للاهتمام إن حظينا بحلبة مبلّلة، كونه لم يسبق لأحد اختبار إطارات الأمطار أو انترميديت مسبقًا".

وأضاف: "لدينا فقط البيانات المتأتية من اختبارات الإطارات، لكن لا شيء من عطلة نهاية أسبوع سباق. لدينا بعض اللفّات على إطارات انترميديت، لكنّها لا تعكس ظروفًا رطبة حقيقيّة".

وأردف: "الإطارات مختلفة عن تلك التي من موسم 2018 كونه كانت لدينا تركيبتان لإطارات انترميديت العام الماضي، واثنين لإطارات الأمطار الغزيرة".

وواصل شرحه بالقول: "كانت واحدة مخصّصة للأجواء الباردة والحلبات الأقلّ خشونة، وأخرى للحلبات ذات السطح الخشن. أمّا هذا العام فلدينا واحدة فقط".

وأكمل: "جاء ذلك لتسهيل مهمّة الفرق، كونه ليس من السهل اختبار تركيبتين، كان من الصعب فهم أدائهما. لكنّنا لم نختبر الإطارات الجديدة لذا نحن نتّجه نحو المجهول في الظروف الممطرة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق وولف توقّع أن تكون مرسيدس "أكثر تنافسيّة" في ألمانيا
المقال التالي هاس باتت أقرب إلى فهم مشاكل سيارتها الحالية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط