اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بيريللي تعتمد على الإطارات الأكثر ليونة للسباق الثالث على التوالي


ستقوم شركة بيريللي الإيطالية بجلب تريكيبتي الإطارات الأكثر ليونة لجائزة النمسا الكبرى للفورمولا واحد التي تقام نهاية الأسبوع الجاري على حلبة ريد بُل رينغ.

المسار لا يضع الكثير من الضغط على الإطارات في ظل وجود خطين مستقيمين وبعض المنعطفات البطيئة. مستويات التماسك عادة ما تكون منخفضة مع بداية عطلة نهاية الأسبوع، لكن دوران السيارات حول الحلبة يحسن منها بشكل ملحوظ مع مرور حصص التجارب.

وأكّد بول هامبري مدير قسم رياضة السيارات في بيريللي على أن الظروف المناخيّة ستلعب دورًا مهمًا في تحديد استراتيجية الفرق.

وقال: "تنتهي سلسلة السباقات المتتالية التي استخدمنا فيها الإطارات اللينة والأخرى شديدة الليونة في النمسا. ستعتمد استراتيجية الإطارات على الظروف المناخية: إذا كان الطقس حارًا من المرجح أن نشاهد توقفين لكل سيارة، أما إذا كانت درجة الحرارة منخفضة فربما سيكتفي الجميع بتوقف واحد".

وأضاف: "كما يُعد هطول الأمطار واردًا جدًا في هذا الوقت من العام في ستيريا كما شاهدنا خلال التجارب الحرة في العام الماضي، لذلك يجب على الفرق أن تكون جاهزة أمام جميع الإحتمالات".

كما نوّه هامبري إلى إمكانية تغيير تركيبة الإطارات المستخدمة في السباقات المقبلة بعد الإنتقادات التي وُجّهت للصانع الإيطالي على اثر اقتصار معظم السائقين على توقف وحيد خلال السباق الأخير في كندا.

وتابع: "من الواضح بأننا نهدف إلى الحصول على توقفين أو ثلاثة خلال كل سباق، لذلك سنحاول التركيز على هذه النقطة جيّدًا عند اختيار تركيبتي الإطارات للسباقات المقبلة، كما أننا نملك إمكانية إجراء بعض التعديلات الطفيفة إذا ما اقتضى الأمر".

كما تتوقع بيريللي أن يكون الفارق بين تركيبتي الإطارات حوالي 7 إلى 9 أعشار من الثانية في اللفة الواحدة.

يشار إلى أن معظم السائقين قاموا باتباع استراتيجية توقفين خلال سباق العام الماضي. نيكو روزبرغ الذي فاز بالسباق بدأ على الإطارات شديدة الليونة وأجرى توقفه الأول خلال اللفة 11 لينتقل حينها إلى الإطارات اللينة قبل أن يتوقف مرة أخرى عند اللفة 40 ليكمل مرة أخرى على الإطارات اللينة. هذه الإستراتيجية منحته الفوز بالرغم من انطلاقه من المركز الثالث على شبكة الإنطلاق.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق نيكو هلكنبرغ يفوز بسباق 24 ساعة في لومان
المقال التالي مالدونادو واثق من قدرة لوتس على إحراز المزيد من التقدم

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط