اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بودكوفسكي: الحديث عن تعديلات الطاقم لا يجب أن يشتّت تركيز الفريق

يعتقد مارشين بودكوفسكي المدير التنفيذي لفريق ألبين أنّه من المهمّ أن لا تسمح الحظيرة الفرنسيّة للتكهّنات بشأن التغييرات المحتملة صلب إدارتها في تشتيت تركيزها عن الفرصة الذهبيّة التي توفّرها القوانين الجديدة للفورمولا واحد.

فرناندو ألونسو، ألبين

فرناندو ألونسو، ألبين

جيري أندري/ صور ساتون

حقّقت الحظيرة المتمركزة في إنستون هدفها بالحلول في المركز الخامس في بطولة الصانعين هذا العام من خلال تحقيقها نقاطًا مزدوجة في جائزة أبوظبي الكبرى الختاميّة.

لكنّ ذلك يأتي قبيل شتاءٍ ألمح فيه لورون روسي المدير التنفيذي لعلامة ألبين إلى الحاجة لإدخال بعض التغييرات في هيكله في محاولة لمساعدته على تحقيق تقدّم إلى الأمام على المدى الطويل.

وأشارت بعض التكهّنات إلى التعاقد مع أوتمار زافناور مدير فريق أستون مارتن لينضمّ إلى الفريق، على جانب بعض الشائعات حيال انتقال بودكوفسكي نفسه إلى الجانب المقابل لتعويضه.

والتزمت ألبين الصمت حيال التغييرات التي ستُجريها قبيل موسم 2022، لكنّ بودكوفسكي أوضح أنّ على الفريق عدم السماح لأيّة أفكار حيال التغيير بتشتيت جهوده للحقبة الجديدة من قوانين الفورمولا واحد.

وفي ظلّ عمل الفرق على تصاميم السيارات الجديدة، وذلك للمرّة الأولى تحت سقف النفقات، يعتقد بودكوفسكي أنّ ألبين تملك فرصة رائعة للقيام بشيء مميّزٍ للعام المقبل.

وعندما سُئل حيال التغييرات الإداريّة المحتملة، بما فيها موقعه، قال بودكوفسكي: "هناك الكثير من الأشياء الجارية للعام المقبل، وربّما سيكون هذا الشتاء الأكثر أهميّة لهذا الفريق منذ عودة رينو".

وأضاف: "هذه السيارة الأولى التي نُصمّمها تحت سقف النفقات – لسنا عند مستوى السقف، بل تحته – لذا لن يُؤثّر علينا السقف مثل منافسينا. أي بعبارات أخرى فإنّه يمنحنا منصّة أفضل وموقعًا أفضل".

وأردف: "كما ستعود العديد من الجوانب إلى نقطة الصفر بالنسبة للفريق الذي أصبح يعمل بشكلٍ أفضل بكثير، وأنا متحمّسٌ لرؤية ما سيفعلونه. لذا أعتقد بأنّ هذه المرحلة تتمحور حول التركيز في الفريق".

وأكمل: "كجزء من الإدارة العليا للفريق، فإنّ دوري يتمحور حول حماية الفريق من الشائعات. ما أريد من الموظّفين الحديث عنه عند احتساء القهوة هو كيفيّة جعل السيارة أسرع، وليس الحديث عن تغييرات الهيكل الإداري وما قد تبدو عليه".

وكان الحديث عن تغييرات الهيكل الإداري للفريق قد انطلق الشهر الماضي عندما قال روسي أنّ الفريق بحاجة لزيادة "عضلاته" في محاولة لتحقيق تقدّم بعد الحلول في المركز الخامس في الترتيب العام للعام الثاني على التوالي.

وقال حينها: "لا يتماشى ذلك مع ما نريده. من الواضح أنّني أريد أن يُنافس الفريق على منصّات التتويج والانتصارات بنهاية الدورة المقبلة من القوانين، لنقل بنهاية 2024-2025، بناءً على موعد الانتقال إلى حزمة القوانين الجديدة".

وأردف: "لكن من أجل فعل ذلك فإنّنا سنحتاج للتطوّر كفريق. أعتقد بأنّ الفريق تقدّم من المركز التاسع إلى الخامس. لكن من أجل الانتقال إلى المرحلة المقبلة وأن نصبح الفريق الأفضل في الأمام عوضًا عن أفضل البقيّة، فإنّ هناك حاجة لتطوّر آخر".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بن سُليّم رئيس "فيا" يوضّح العلاقة مع إكليستون عرّاب الفورمولا واحد
المقال التالي هوندا: لقبُ فيرشتابن "شهادةُ ثقة" بمحرك هوندا في الفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط