اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس: مرسيدس في عالمها الخاص في النمسا

أعرب فالتيري بوتاس عن سعادته لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة النمسا الكبرى، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، متغلبًا على زميله بالفريق لويس هاميلتون.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

فالتيري بوتاس، مرسيدس

ستيفن تي/ صور لات

تمكّن بوتاس من تسجيل أسرع زمن خلال أولى محاولاته في القسم الثالث من التجارب التأهيلية، إذ وأثناء سعيه إلى تحسين زمنه في محاولته الأخيرة اقترف خطأً وخرج عن حدود الحلبة عند خروجه من المنعطف الرابع، ولكن ذلك لم يؤثّر على نتيجته النهائية مع فشل زميله بالفريق من تحسين زمنه بمقدارٍ كبير.

وقال الفنلندي فور خروجه من سيارته السوداء بأنّ مرسيدس تُسابق في عالمها الخاص في النمسا إذ بالإمكان ملاحظة ذلك، حيث تقدّمت بفارق أكثر من نصف ثانية عن فريق ريد بُل الذي حلّ في المركز الثالث مع السائق الهولندي ماكس فيرشتابن.

"إنه شعورٌ جيد" قال بوتاس، مضيفًا "لقد افتقدته. من الرائع دفع السيارة إلى حدودها القصوى، إذ كنت أجهز نفسي لهذه اللّحظة منذ فترةٍ طويلة. لديّ شعورٌ جيد جدًا".

وأكمل "لا يُمكنك قول أكثر من ذلك. قام الفريق بعملٍ رائع إذ يبدو بأننا نتسابق في عالمنا الخاص. من المثير رؤية ذلك إذ ما زلنا خلال التجارب التأهيلية الأولى من الموسم، ولكني مندهش حقًا. لذلك كلّ الشكر إلى جميع العاملين في الفريق وفي جميع المصانع".

واختتم "من الرائع قيادة هذه السيارة، ولكن ما يهمّ في النهاية هو يوم الغد".

من جانبه قال هاميلتون بأنّ وتيرة فريقه مثّلت مفاجأة بالنسبة إليه.

وقال بطل العالم: "لم نتوقّع هذه الفجوة الكبيرة بكلّ تأكيد. لكنّ ذلك يُجسّد العمل الرائع الذي بذله الجميع في المصنع ويُواصل بذله. قام فالتيري بعملٍ رائع من خلال هذه اللفّة، كانت مدهشة. لا أعلم ما يُمكنني قوله في الحقيقة، لم نتوقّع هكذا فجوة".

وأضاف: "نحن سريعون بما فيه الكفاية للمنافسة على الصدارة بكلّ تأكيد، لكنّ أداء الفرق الأخرى كان مختلفًا، كانوا سريعين في بعض الأحيان وبعيدين في أخرى. ذلك هو الأداء الحقيقيّ لسيارتنا ونُخطّط لمحاولة تحسينه".

كما قال هاميلتون بأنّ هناك أسبابًا جيّدة وراء هذه البداية القويّة لمرسيدس.

وقال البريطاني: "أعتقد بأنّنا أظهرنا عامًا تلو الآخر أنّنا أفضل فريق، ذلك لأنّنا منفتحون، والشباب الذين أعمل معهم ليسوا عنيدين ولا يخشون الاعتراف بأنّهم قد أخطؤوا في بعض الأحيان، ونحن نتعلّم من بعضنا على الدوام".

وأكمل: "ندفع الحدود على الدوام. لا توجد أيّة ألاعيب سياسيّة داخل الفريق، نحن فريقٌ متّحد ندفع بعضنا البعض. لهذا السبب نعود أكثر قوّة عامًا تلو الآخر، لأنّ ذلك لا ينطبق بالضرورة على جميع الفرق الأخرى".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بوتاس يخطف "البول بوزيشن" في النمسا بفارق 0.012 ثانية عن هاميلتون
المقال التالي نوريس: الانطلاق من المركز الرابع في النمسا "أفضل بداية ممكنة" في 2020

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط