اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس: مرسيدس أساءت تقدير مستويات التبريد الضروريّة في النمسا

قال فالتيري بوتاس أنّ سوء تقدير ساهم في مشاكل التبريد التي واجهها فريقه مرسيدس خلال سباق جائزة النمسا الكبرى الذي فرض تحديًا أكبر من المتوقّع على السهام الفضيّة.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

زاك موجر/ صور لات

تعيّن على بوتاس وزميله لويس هاميلتون إدارة حرارة وحدتَي طاقتهما ليستخدما بشكلٍ مكثّفٍ استراتيجيّة رفع القدم عن دوّاسة الوقود وترك السيارة تسير بزخمها نحو مناطق الكبح.

وبعد تواجده في المركز الثاني في المراحل المبكّرة، أكمل بوتاس سباقه في المركز الثاني خلف ماكس فيرشتابن وشارل لوكلير، حيث تمكّن بالكاد من البقاء أمام سيباستيان فيتيل المتقدّم في المراحل الختاميّة. ووصف الفنلندي السباق بـ "الأصعب" من ناحية الاعتناء بوحدة طاقته.

"كان الوضع أسوأ من المتوقّع قليلًا" قال بوتاس، وأضاف: "كنّا جاهزين لتخفيف السرعة كثيرًا، لكن ليس لهذا الحدّ. علمنا أنّ اليوم سيكون حارًا، لكنّ أجرينا حسابات خاطئة بعض الشيء أيضاً".

وأردف: "أعتقد بأنّ تقديرات الأزمنة للفّات رفع القدم عن دوّاسة الوقود لم تكن دقيقة أيضاً. كلّما تعيّن علينا رفع أقدامنا عن دوّاسة الوقود كلّما خسرنا قدرًا أكبر من الوقت ممّا كان متوقّعًا".

اقرأ أيضاً:

ثمّ تابع: "كان السباق الأصعب بالنسبة لي من ناحية إدارة وحدة الطاقة والحرارة، لم يتعيّن عليّ مطلقًا القيام بكلّ هذا سابقًا. حالما تصل إلى نقطة معيّنة يُصبح من الصعب إيجاد نقاط الكبح عندما ترفع قدمك كثيرًا عن دوّاسة الوقود".

وواصل شرحه بالقول: "تعيّن علينا في بعض الأحيان إضافة المزيد من الأمتار لمنطقة رفع القدم عن دوّاسة الوقود، وتعيّن علينا التأقل مع الكبح وكلّ شيء طوال الوقت، كان الوضع صعبًا. كما لم يكن بوسعنا استخدام كامل طاقة المحرّك نتيجة درجات الحرارة، كلّفنا ذلك بعض الأزمنة أيضاً. كان الهجوم أو الدفاع شبه مُستحيلَين، وفي حال كانت هناك سيارة قريبة أمامك فإنّ درجات الحرارة تزداد وتظهر الكثير من رسائل التحذير في المقود".

وأكمل: "لذا هذا سباقٌ نحتاج للتعلّم منه وإجراء تحسينات، كون هناك سباقات حارة أخرى".

وضع حساس

قال بوتاس أنّ الوضع كان صعبًا على وجه الخصوص عند الدخول ضمن مجال "دي آر اس" مع سيارة أخرى.

"كان الوضع حسّاسًا، كنّا على الحدود القصوى طوال الوقت. نحتاج لخوض المزيد من السباقات بهذا المحرّك، لذا احتجنا للتواجد على الجانب الآمن. أنا سعيدٌ بمنصّة التتويج ضمن ظروف اليوم، كون الفارق كان ضئيلًا مع سيباستيان في النهاية" قال بوتاس.

وأضاف: "لو كانت هناك بضع لفّات إضافيّة لكان من الصعب الإبقاء عليه خلفي، كان أسرع منّي بشكلٍ واضح وتعيّن عليّ إدارة الحرارة – وربّما كانت إطاراته أجدد أيضاً".

وقال بوتاس أنّه بلغ على الأقلّ أحد أهدافه لسباق النمسا وهو تسجيل نقاطٍ أكثر من هاميلتون، حيث كسب خمسة نقاطٍ ضمن معركتهما على اللقب.

وقال الفنلندي: "كان يومًا إيجابيًا بالنسبة لي نهاية هذا الأسبوع. دائمًا ما يكون الصعود إلى منصّة التتويج رائعًا، وحقّقت نقاطًا أكثر بقليل من لويس في النهاية".

وأضاف: "أتواجد في المركز الثاني في البطولة، وهدفي هو تقليص فارق النقاط مع لويس، وتمّ بلوغ ذلك الهدف نهاية هذا الأسبوع، بالرغم من أنّ لكان من الأفضل التواجد في موقعٍ أفضل على منصّة التتويج. كانت لتكون عطلة نهاية أسبوع أسوأ من ناحية النقاط".

وعندما سُئل إن كان هذا أفضل أداء له مؤخّرًا بالمقارنة مع هاميلتون، أجاب: "لن أقول ذلك، أعتقد بأنّ الوضع كان ليكون أفضل قليلًا بالأمس (يوم السبت)، يعود الكثير من ذلك إلى إدارة الزحام في التصفيات. وبالنسبة للسباق فأعتقد بأنّنا استخراجنا الأفضل منه".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ساينز يعتذر عن تصرفه "غير المهذّب" قبيل جولة النمسا
المقال التالي تحليل السباق: فوز فيرشتابن في النمسا يُبشّر بمستقبلٍ واعدٍ للفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط