اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بوتاس: خيبة أمل باكو ستجعلني أكثر قوّة

قال فالتيري بوتاس بأنّ خسارة الانتصار شبه المؤكّد في سباق جائزة باكو الكبرى بتلك الطريقة المحبطة ستزيد من قوّته في بقيّة مجريات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: مرسيدس ايه ام جي

فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس ولويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

كان الفنلندي يتصدّر سباق باكو مع بقاء ثلاث لفّات على النهاية قبل أن ينثقب أحد إطاراته ما تسبّب في انسحابه من السباق، ليُكلّفه ذلك الفوز وفرصة تصدّر ترتيب البطولة.

لكن بالرغم من خيبة أمله العميقة، إلّا أنّ بوتاس لم يسمح لتلك الأحداث بالتأثير عليه، بل يعتقد بأنّه سيعود بأداءٍ أكثر قوّة.

وقال الفنلندي على هامش حصوله على جائزة لورينزو بانديني في إيطاليا ليلة السبت: "كان ذلك مخيّبًا للآمال بطبيعة الحال، لكنّ الحياة ورياضة المحرّكات بشكلٍ خاص تتضمّن خيبات الأمل".

وأضاف: "دائمًا ما أجد بأنّ خيبات الأمل يُمكن أن تكون أفضل فرصك لتكون أكثر قوّة في حال اتّخذت السبيل المناسب. لذلك أخطّط لأن أكون أكثر قوّة نهاية الأسبوع المقبل وبقيّة الموسم".

وبالرغم من أنّ مرسيدس تبدو كما لو أنّها بصدد محاولة اللحاق بفيراري في الوقت الحاضر، إلّا أنّ بوتاس يعتقد بأنّ بعض التفاصيل الصغيرة ستُحدث فارقًا كبيرًا في قدرة السهام الفضيّة على التقدّم إلى الأمام.

وقال الفنلندي: "هذه هي الفورمولا واحد. إنّها تنافسيّة وعندما تبقى القوانين على حالها نسبيًا فسيُصبح الأداء متقاربًا للغاية. هناك ثلاثة فرقٍ كبيرة الآن نتوقّع أن تكون متقاربة".

وأضاف: "ما نحتاجه هو مواصلة النظر في التفاصيل الدقيقة، وتعلّم أشياء صغيرة، حتّى بعض الأجزاء المئويّة من الثانية في كلّ مرّة. في حال تمكّنا من تحقيق ذلك بشكلٍ متواصل على جميع الأصعدة – خاصة ضمن نقاط ضعفنا – فسينقلنا ذلك إلى الأمام".

كما يعتقد بوتاس بأنّ فرص مرسيدس بتحقيق تقدّم ستتعزّز أكثر في حال عمل الفريق معًا للقيام بذلك بدل تعليق الآمال على أشخاصٍ معيّنين لإيجاد الأجوبة.

"في حال تعيّن عليّ قول شيء واحد نحن بحاجة إليه لبلوغ القمّة فسيكون عمل الفريق" قال بوتاس، وأضاف: "مواصلة العمل كفريق مثلما كان عليه الحال دائمًا، كونه يُمكننا القيام بالكثير معًا بالمقارنة مع كلٍ لوحده".

واجتذب بوتاس آلاف المشجّعين أثناء قيادته سيارة "دبليو07" في الشوارع بين فايينزا وبريسيغيلا من أجل الحصول على جائزة بانديني الخاصة به.

وتتضمّن قائمة الفائزين السابقين كلًا من مايكل شوماخر، وسيباستيان فيتيل، ولويس هاميلتون وماكس فيرشتابن، حيث شعر بوتاس بأنّه من غير الحقيقي بعض الشيء أن يفوز هو أيضاً بالجائزة.

وقال بخصوص ذلك: "كنت أشارك في سباقات الغو-كارت في صغري وكنت أشاهد السائقين الذين فازوا بهذه الجائزة، لم يكن بوسعي أن أتخيّل أنّني سأحصل عليها. ذلك يعني لي الكثير".

وأضاف: "لم أحصل على جائزة نهاية الأسبوع الماضي، لكنّني حصلت عليها الآن وهي أفضل بكثير. هذا شرفٌ لي".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: الحصان الأسود الذي قد يتقدّم معركة لقب الفورمولا واحد في 2018
المقال التالي ألونسو يأمل ألا تعمل تحديثات الفرق الأخرى في إسبانيا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط