اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس: تغيّر وجهة الرياح بدّد فرصي لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل في فرنسا

قال الفنلندي فالتيري بوتاس أنّ تغيّر وجهة الرياح وتقلّب سرعتها خلال تصفيات جائزة فرنسا الكبرى بدّدا الأفضليّة المبدئيّة التي حقّقها خلال المنعطف المزدوج على الخطّ المستقيم الخلفي من حلبة بول ريكار.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

زاك موجر/ صور لات

بدا سائق مرسيدس متمتّعًا بالأفضليّة أمام زميله بالتوجّه إلى القسم الثالث الحاسم من التصفيات، لكنّه قال أنّ آماله تبخّرت عندما تغيّرت وجهة الرياح ما كان يعني أنّ المكاسب التي حقّقها في المنعطف المزدوج تبدّدت خلال محاولته الأولى.

وقال الفنلندي الذي تأهّل ثانيًا: "كانت اللفّة الأولى في القسم الثالث مقبولة من جانبي، لكنّ وجهة الرياح تغيّرت طوال التصفيات، وبالنظر إلى المنعطفَين الثامن والتاسع فقد كنت أعاني بشكلٍ ما طوال عطلة نهاية الأسبوع، لكنّني وجدت بعض الخطوط الجيّدة في مرحلة ما".

وأضاف: "لكنّ ذلك لم ينفع مع تغيّر وجهة الرياح، لذا فالفارق يعود إلى بعض التفاصيل هنا وهناك، لا توجد أشياء ضخمة".

وقال بوتاس أنّ آماله بتحسين زمنه خلال محاولته الثانية ذهبت أدراج الرياح نتيجة افتقاره لعامل السحب.

اقرأ أيضاً:

وقال بخصوص ذلك: "كنت غير محظوظٍ بعض الشيء بعدم تواجد سيارات أمامي خلال المحاولة الثانية. لم يكن لديّ عامل سحب مطلقًا وكنت أخسر الكثير على الخطوط المستقيمة".

وأكمل: "حاولت تعويض أغلب تلك الخسائر في المنعطفات القليلة الأخيرة لكنّني خسرت، كان ذلك غير محظوظ. كنت آمل أن أحرز قطب الانطلاق الأوّل، لكنّ المركز الثاني يُعدّ جيّدًا هنا فالمسافة طويلة نحو المنعطف الأوّل".

واعترف هاميلتون بأنّه تعيّن عليه أن يكون "ديناميكيًا" لتعديل أسلوب قيادته تماشيًا مع ظروف الرياح، لكنّه عانى هو الآخر من هبّة رياح قويّة خلال محاولته الثانية في القسم الثالث ما أثّر على إحدى أفضل اللفّات في مسيرته.

وقال البريطاني: "تمتّع فالتيري بالأفضليّة في أوّل قسمين من التصفيات، وكنت أحاول وضع السيارة في مجالها المثالي، وحالما دخلت إلى القسم الثالث فقد علمت أنّ عليّ إيجاد المزيد من المناطق التي عليّ التحسّن فيها".

وأكمل: "لذا عدت في الطلعة الثانية وكنت بصدد إكمال إحدى أفضل لفّاتي منذ وقت طويل... أعتقد بأنّني كنت متقدّمًا بأربعة أعشارٍ ونصف من الثانية بالوصول إلى المنعطف ما قبل الأخير، لكنّ الرياح كانت قويّة على الحلبة وفقدت السيطرة على القسم الخلفي إمّا نتيجة ذلك أو بسبب سرعتي المفرطة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق لوكلير يشرح رسائل الراديو المتعلقة بزميله فيتيل خلال تصفيات فرنسا
المقال التالي هاميلتون يشرح منشور وسائل التواصل العاطفي قُبيل مجريات جائزة فرنسا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط