اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس: السيارة لم تكن بأفضل حالاتها بعد إعادة البناء

يعتقد فالتيري بوتاس أنّ سيارته مرسيدس في الفورمولا واحد لم تكن بحالتها "100 بالمئة" خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة سنغافورة الكبرى، وذلك بعد أن تطلّبت إعادة بناء بعد حادثة الفنلندي في التجارب الأولى.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

فالتيري بوتاس، مرسيدس

مارك ساتون/ صور لات

انسحب بوتاس من الحصّة الافتتاحية للتجارب الحرّة في وقت مبكّر عندما فقد السيطرة على القسم الخلفي لسيارته "دبليو 10" عند المنعطف الـ 19 وارتطم بالحواجز الخارجية بالجانب الأيسر لمقاتلة الصانع الألماني.

وأكمل بوتاس الحصّة الأولى بفارق أربعة أعشار من الثانية خلف زميله لويس هامليتون، لكنّه لاحق البريطاني بفارق ناهز الثانية في التجارب الحرّة الثانية.

وضمن معرض حديثه عقب انتهاء الحصّة الثانية، اعترف بوتاس بأنّ إعادة بناء سيارته لم يبدُ صحيحًا تمامًا في التجارب الثانية، إذ أخبر فريقه "باحتكاك في نظام التوجيه".

اقرأ أيضاً:

"لقد كانت حصّة صعبة، واجهت لحظة سيئة في التجارب الأولى، والتي أنهت برنامجي مبكرًا بعض الشيء، لكنّ كلّ الأمور كانت على ما يُرام حتّى ما حدث، إذ فقطت السيطرة على القسم الخلفي خلال أحد المنعطفات، وها أنا هنا ومع عدم وجود مناطق للخروج الآمن أدفع الثمن" قال بوتاس.

وتابع: "لست متأكدًا تمامًا مما حدث في التجارب الثانية، إذ افتقرت للوتيرة، في كلّ لفّة ومع كلّ تركيبة إطارات، لذا لست واثقًا إذا ما كانت كلّ الأمور على ما يُرام داخل السيارة، سنكون بحاجة لإلقاء نظرة عليه. إذ شعرت أنّ ليس بمقدوري التقدّم أكثر، لكنّني تأخّرت بثانية كاملة خلف الصدارة".

وأكمل: "الأمر الوحيد الذي كان بوسعي الشعور به هو بعض الاحتكاك في نظام التوجيه، لذلك عانيت من أجل أن أحصل على شعور كامل بالسيارة، أشكّ في أنّ كلّ الأمور كانت 100 بالمئة في نصابها، لكنّني بكل تأكيد نحتاج إلى إلقاء نظرة حيال ما يُمكنني القيام به على نحوٍ أفضل كذلك".

من جهته، قال هاميلتون أنّ قيادة سيارته مرسيدس في سنغافورة كانت أشبه "بصدمة للنظام" بسبب الحرارة، الرطوبة وطول اللفّة، لكنّ متصدّر البطولة استمتع رُغم ذلك بيوم إيجابي للغاية.

فقال: "كنت سعيدًا للغاية، حظيت بشعور أفضل بكثير داخل السيارة اليوم ممّا حظيت به مؤخّرًا. آمُل أن يبقى ذلك الشعور على مدار نهاية الأسبوع".

وأردف: "لكنّنا اكتشفنا بكلّ تأكيد بعض الجوانب التي بوسعنا التحسّن فيها، ما يُعدّ أمرًا جيّدًا دومًا. فلا شيء مثالي مُطلقًا، لذا يتعيّن علي دراسة هذه الجوانب نوعًا ما والتي يُمكن أن تحسّن بها مع السيارة، ولكن كذلك الجوانب التي يُمكنني التحسّن أنا فيها، مثل الكبح، نقاط الانعطاف، إلى آخر هذه الأمور".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، أبدى هاميلتون قلقًا من التهديد الذي تشكّله ريد بُل، والتي أكمل سائقها الأوّل ماكس فيرشتابن التجارب الثانية بفارق عُشرين من الثانية خلف بطل العالم خمس مرّات.

"كنت الأسرع في تلك الحصّة، لكنّهم كانوا قريبين للغاية خلفنا" قال البريطاني.

واختتم: "سواء حظي بلفّة مثالية أو كنّا نحن أفضل منهم بعض الشيء، فهذا أمر سأعرفه الآن (في اجتماع الفريق)".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بيريز: ماغنوسن تجاهل "اتّفاق النبلاء" في تجارب سنغافورة
المقال التالي ماركيز تعمّد السعي للتعرّض لحادث في تجارب أراغون

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط