اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس: سيارة الأمان الافتراضية كانت "المعجزة" التي احتجناها للتغلّب على فيراري

قال فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أنّ التغلّب على فيراري والحلول في المركزين الأوّل والثاني تطلّب معجزة في روسيا، لكنّه شدّد على أنّ فريقه تعيّن عليه القيام بكلّ شيء على نحوٍ صحيح من أجل الاستفادة.

فالتيري بوتاس، مرسيدس وشارل لوكلير، فيراري

فالتيري بوتاس، مرسيدس وشارل لوكلير، فيراري

جوي بورتلوك / صور لات

اعتُمد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة بعد انسحاب سيباستيان فيتيل وهو ما سمح للويس هاميلتون بإجراء توقّفه والبقاء في الصدارة أمام شارل لوكلير، بينما كان بوتاس قادرًا على التقدّم إلى المركز الثاني عندما أجرى سائق فيراري توقّفًا ثانيًا.

وأثناء توجّه هاميلتون لتحقيق الفوز، ضغط لوكلير على بوتاس حتّى خطّ النهاية، لكنّه لم يجد طريقة لتجاوزه.

وقال بوتاس حول فيراري: "كانت لديهم سيارة قويّة اليوم، ووتيرة جيّدة مثلما شاهدنا هذا العام، وكانوا سريعين جدًا على الخطوط المستقيمة".

وأضاف: "لذا علمت أنّني إذا ما اقتربوا بما فيه الكفاية خاصة في المقطع الثالث فسيشكّلون تهديدًا كبيرًا بالوصول إلى المنعطف الثاني. تعيّن عليّ محاولة الإبقاء على القيادة نظيفة والتقليل من الأخطاء وبدت السيارة جيّدة اليوم، خاصة على الإطارات الليّن في المنعطفات".

وأكمل: "تعيّن عليّ استغلال كلّ شيء في المنعطفات، ومحاولة تقديم مقطعٍ ثالث جيّد والحصول على خروجٍ جيّد من المنعطف الثالث ويُمكنني الحفاظ على مركزي بتلك الطريقة".

وأردف: "أعتقد بأنّ الفريق قام بكلّ شيء على نحوٍ صحيح من أجل التواجد في ذلك الموقع في المقام الأوّل. كان قرار الانطلاق على إطارات ميديوم جيّدًا للبقاء لفترة طويلة أولى وتأمل أن يتمّ اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة أو دخول سيارة الأمان، وحدث ذلك اليوم، كان ذلك أشبه بالمعجزة".

اقرأ أيضاً:

واتّفق توتو وولف مدير الفريق مع سائقه بشأن أهميّة قرار الانطلاق على إطارات "ميديوم"، ما يعني المزيد من المرونة في الفترة الأولى الأطول.

وقال: "كان ذلك حاسمًا، كون أحد الأشياء التي كنّا نتطلّع إليها أو أملناها كان دخول سيارة الأمان في مرحلة متأخّرة. وكانت إطارات ميديوم فقط هي القادرة على تمديد الفترة الاولى، وذلك ما حدث، وجاء ذلك بسبب عطلهم".

وأضاف: "كان أداؤهم على الخطوط المستقيمة عاملًا كبيرًا في مستوى أدائهم الحاليّ، وقام فالتيري بعملٍ مدهش للإبقاء عليه خلفه وتمتّع بالوتيرة في جميع المنعطفات من أجل الابتعاد على الخطّ المستقيم قبل السماح بتفعيل نظام دي آر اس".

وأكمل: "كان فالتيري قادرًا على التشبّث في لفّتين أو ثلاث، ومن ثمّ تلاشت إطارات شارل على الأرجح. أعتقد بأنّنا لو نظرنا إلى الأمر بطريقة متفائلة، فقد كانت وتيرتانا متكفائتين، لكن ربّما تمتّعوا بالسيارة الأسرع في التصفيات والسباق".

لكنّ وولف اعترف بأنّه من دون نظام سيارة الأمان الافتراضيّة لأكملت مرسيدس السباق خلف فيراري.

وقال: "أعتقد بأنّنا امتلكنا الوتيرة في البداية، كان لويس قادرًا على البقاء على مقربة من شارل، كان سائقا فيراري يدفعان بعضهما البعض بقوّة، وأعتقد بأنّنا كنّا لننتقل إلى إطارات سوفت في آخر 25 لفّة مقابل ميديوم لهم".

وأكمل: "أعتقد بأنّ ذلك كان ليسمح لنا بالاقتراب بشكلٍ واقعي، مثل السباقات القليلة الماضية، لكن ليس بشكلٍ كافٍ".

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كانت الطريقة الوحيدة للتغلّب على فيراري في الوقت الحاضر تتمثّل في اعتماد إطارات مختلفة، أجاب: "أوّلًا علينا تحسين أدائنا. لا يزال بوسعك المنافسة بأقصى ما بوسعك، لكن إن لم يكن المستوى متكافئًا فعليك تحسين أدائك. عليك بذل كلّ شيء إلى أن يحدث ذلك، وهذا ما فعلناه اليوم".

وأضاف: "أعتقد بأنّ علينا أن نعي في لحظة الفرح هذه أنّه بناءً على السرعة النقيّة فإنّنا لم نتمتّع بالأداء نهاية هذا الأسبوع. كانت هناك عدّة جوانب نحتاج للعمل عليها لاستخراج الأداء مجدّدًا".

وأكمل: "لكن في الوقت ذاته تُظهر نتيجة الأحد أنّ عليك عدم الاستسلام مطلقًا، حتّى لو دخلت السباق بحزمة ليست هي الأسرع. إن قمت بالأمور على نحوٍ صحيح، كلّ شيء، السائقان، والمهندسون وكلّ الإدارة، فإنّك ستواصل الفوز بالسباقات. عليك الوصول إلى خطّ النهاية".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق خطط إقامة سباق فورمولا واحد قرب استاد ميامي تواجه معارضة محليّة
المقال التالي هاميلتون: احتجت للفّات تصفيات لمجاراة فيراري في سباق روسيا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط