اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

باتون يعترف بأنّ سباق كندا كان مُؤلمًا


قال جنسن باتون بأنّ الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد التي أقيمت على حلبة جيل فيلنوف الكنديّة كانت صعبة ومُؤلمة بالنسبة لفريقه مكلارن الذي لم يتمكّن من الوصول الى خطّ النهاية.

وإنطلق باتون من مُؤخرة الترتيب بعدما أخفق من المُشاركة في التجارب التأهيليّة إذ تعيّن عليه الدخول والخروج من منطقة الصيانة في وقتٍ مُبكّر من السباق بعد حصوله على عقوبة لتغييره أحد عناصر مُحركه.

وإنسحب باتون من السباق قبل 12 لفة من النهاية إذ كانت الجولة الكنديّة سلبيّة على فريقه بعد إنسحاب زميله فرناندو ألونسو للجائزة الثالثة على التوالي.

"سأذهب الآن وأتناول وجبةً لذيذة وبعدها سأراجع ما حصل اليوم" قال باتون في حواره مع شبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة، مُضيفًا "ممّا لا شك فيه أنه كان يومًا صعبًا للفريق، خاصةً بالنسبة لي حيث إنطلقت من المركز الأخير وتحتم عليّ القيام بعقوبة المرور من منطقة الصيانة. وذلك يجعلك تتراجع كثيرًا ويمُكّن المتصدرين من تجاوزك وتصبح خلفهم بلفة كاملة، وحتى عندما يتوقفون فإنهم يعودون ويتجاوزونك من جديد، وتخسر الكثير من الوقت".

وأكمل "أحد أكبر التحديات التي واجهتنا كانت الحفاظ على الوقود على مدار اللفة الواحد، وذلك يجعلك تستهلك حرارة الإطارات أيضاً".

وأضاف "الجميع هنا يعملون على الحفاظ على الوقود، لكن عندما لا تمتلك السرعة القصوى الكافية فذلك يجعلك تستهلك وقودًا أكثر منهم لأنك ستبقى لفترة أطول على الخطوط المستقيمة. قد يعود السبب في ذلك لضبط السيارة، ربما إعتمدنا الكثير من الإرتكازية أو شيئًا من هذا القبيل، لكن يجب أن نجد حلاً لذلك قبل السباق القادم الذي يمتاز هو الآخر بالعديد من الخطوط المستقيمة. لن تكون الأمور بالسوء الذي وصلت إليه هنا، لكن سيظل تحديًّا صعبًا بالنسبة لنا".





كما أوضح باتون بأنه لا يُمكن القول بأنّ موسم مكلارن كان كارثيًّا إذ أظهر الفريق حتّى تحسنٍ في المُستوى في مُعظم الجولات التي خاضها حتّى الآن.

وقال "كان يومًا عصيبًا، على عكس موناكو حيث سارت الأمور بشكل جيد، لذلك أنا سعيد للغاية بتحقيقي للنقاط هُناك. لكن سيكون من غير العادل أن نقول بأنه كان موسمًا سيئًا لحد الآن كوننا كنا نتحسن تقريبًا في جميع السباقات مع سيارة واحدة على الأقلّ. كان هناك تحسن طيلة الوقت بإستثناء اليوم، لكن كنا نعلم جيدًا أن الأمور ستكون في غاية التعقيد نظرًا لخصائص الحلبة. آمل أن تتحسن الأوضاع في النمسا بعد أن نقوم بجلب بعض التحديثات".

وإختتم "من السهل إلقاء نظرة والقول بأنه كان موسمًا كارثيًّا لمكلارن-هوندا، لكننا لسنا في ذلك الوضع على الإطلاق. أحرزنا تقدمًا كبيرًا هذا الموسم ويجب أن نكون سعيدين بما حققناه حتّى هذه اللّحظة. لكن أحيانًا تواجهك أيامٌ صعبة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رايكونن في حيرة من أمره بعد التفاف سيارته في سباق كندا
المقال التالي فيتيل يُعوّض خيبة أمل التصفيات ويُنهي سباق كندا خامسًا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط