اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الموافقة على تأجيل تغييرات قوانين 2021 حتى موسم 2022

تمتّ الموافقة على تأجيل التغييرات الكبيرة في قوانين الفورمولا واحد التي كان من المنتظر اعتمادها في عام 2021 إلى العام الذي يليه نظرًا لتفشي وباء فيروس كورونا.

قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021

الصورة من قبل: فورمولا 1

أجرى المعنيّون ببطولة الفورمولا واحد اجتماعًا عبر الهاتف اليوم الخميس ضمّ مدراء الفرق بالإضافة إلى تشايس كاري وروس برون كممثلين عن مُلاّك البطولة، وجان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" للتباحث في تأجيل قوانين 2021 بفعل انتشار فيروس كورونا.

وقد وافق المجتمعون على تأجيل القوانين الجديدة حتى 2022 إذ سيُصار العمل بالقوانين الحالية لموسمٍ إضافي مع تجميد بعض المكونات مثل الهيكل وعلبة التروس.

اقرأ أيضاً:
الفورمولا واحد تؤجّل جوائز هولند، إسبانيا وموناكو بسبب تفشّي وباء كورونا
وبالتالي ستقوم الفرق بتصميم وتطوير سياراتها الجديدة خلال العام 2021 بموجب اللّوائح المالية الجديدة التي حدّدت سقفًا للنفقات.

وسيتمّ العمل بشكل كامل على تفاصيل التغييرات الجديدة ومن ثم الحصول على الموافقة الرسمية من قبل المجلس العالمي لرياضة السيارات.

وجاء في بيانٍ من "فيا": "على إثر الاتّفاق بالإجماع بين فيا، والفورمولا واحد وجميع الفرق، فإنّ تطبيق القوانين التقنيّة الذي كان من المنتظر أن يدخل حيّز التنفيذ في موسم 2021 سيتمّ تأجيله إلى غاية 2022".

وأضاف: "تباحثت جميع الفرق الوضع الحالي لموسم 2020 وكيف ستتفاعل البطولة مع التحديثات المتواصلة الناتجة عن وباء كوفيد-19".

وتابع: "نتيجة الوضع المالي المتغيّر الحالي الناتج عن ذلك، اتُّفق على أن تستخدم الفرق هياكل سياراتها من موسم 2020 في 2021، إلى جانب إمكانيّة تجميع المزيد من المكوّنات التي سيتمّ تباحثها في الوقت المناسب".

وأكمل: "سيتمّ المضيّ قدمًا في تقديم وتطبيق القوانين الماليّة المخطّط لها في 2021، وستتواصل المحادثات بين فيا والفورمولا واحد وجميع الفرق في ما يتعلّق بطريقة خفض النفقات بشكلٍ كبير".

وواصل: "عبّرت جميع الفرق عن دعمها لفيا والفورمولا واحد ضمن جهودهما المتواصلة لإعادة تشكيل روزنامة 2020 في ظلّ الوضع العالمي في ما يتعلّق بتطوّرات فيروس كوفيد-19".

واختتم: "سيتمّ نقل كلّ هذه الالتزامات إلى الهياكل الحاكمة المعنيّة من أجل المصادقة الختاميّة".

ونتيجة لفترة إغلاق المصانع الممتدّة لثلاثة أسابيع في مارس/أبريل، فإنّ عمليّة المصادقة النهائيّة يُمكن إتمامها أثناء وقف الفرق لعمليّات البحث والتطوير التي تكون ربّما قد بدتها لسيارات 2021.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد تؤجّل جوائز هولندا إسبانيا وموناكو بسبب تفشّي وباء كورونا
المقال التالي كاري: موافقة فرق الفورمولا واحد الرسمية على تغييرات الروزنامة غير ضرورية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط