اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا واحد تتّجه لزيادة ارتفاع الأجنحة الخلفيّة لتحسين مستويات الرؤية في 2019

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ الأجنحة الخلفيّة لسيارات بطولة العالم للفورمولا واحد تتّجه لأن تكون أعلى في الموسم المقبل إلى جانب تغيير موقع المرايا ضمن مساعٍ تمّ الاتّفاق عليها لتحسين مستويات الرؤية بالنسبة للسائقين.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

أمضت "فيا" الفترة الماضية في دراسة المقترحات لحلّ مشاكل مستويات الرؤية الخلفيّة الناجمة عن الجيل الحالي من السيارات منذ بداية الموسم.

وتسارعت الخطى أكثر بعد الحادثة الكبيرة التي كادت أن تقع بين كارلوس ساينز الإبن وسيباستيان فيتيل في التجارب التأهيليّة لجائزة النمسا الكبرى.

وتمّ الدفع في البداية لإدخال تغييرات بدءًا من جائزة سنغافورة الكبرى قبل أن يتمّ التخلّي عن تلك الخطّة، لكنّ المحادثات مع الفرق في اجتماعات القوانين التقنيّة أسفرت الآن عن مجموعة من التغييرات صُلب القوانين.

وفي حين أنّ هذه التغييرات لا تزال بانتظار الموافقة خلال الاجتماع المقبل للمجموعة الاستراتيجيّة للفورمولا واحد والمجلس العالمي لرياضة السيارات التابع لـ "فيا" من أجل تضمينها في القوانين، إلّا أنّ تلك العمليّة ستكون شكليّة على الأرجح.

وستتضمّن القوانين الجديدة رفع الأجنحة الخلفيّة بـ 50 مليمترًا من أجل خلق مجال رؤية أكبر بين السطح السفلي للجناح والسطح العلوي لجانب السيارة.

فضلًا عن ذلك فإنّ قيودًا أكثر ستُفرض على موقع المرايا، على أن تكون أكثر انخفاضًا ومتواجدةً إلى الخارج من أجل ضمان تموضعها في موقعٍ أفضل للسائقين.

وستكون هناك قوانين أكثر صرامة في ما يتعلّق بدعائم المرايا لمحاولة ضمان عدم تحقيق الفرق لأيّة مكاسب في الأداء من جوانب السلامة.

وعاد الجدل بخصوص الحاجة لتغيير قوانين المرايا خلال جائزة بلجيكا الكبرى عندما دفع فالتيري بوتاس بشكلٍ غير متعمّد ستوفيل فاندورن إلى خارج المسار كونه لم يره، ليتسبّب ذلك في التفاف سيارة مكلارين واصطدامها بالحواجز.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال سوء الوضع الحالي للمرايا، أجاب بوتاس: "بالنسبة لي أعتقد أنّ الوضع أكثر صعوبة ممّا كان عليه".

وتابع: "الأمر الأساسي هو موقع الجناح الخلفي وحجمه ومستويات الرؤية بالنسبة للمرايا. يحجب الجناح جزءًا من الرؤية المباشرة في الخلف".

ويأتي رفع الجناح الخلفي في وقتٍ قدّمت فيه الفورمولا واحد حزمة تغييرات للمساعدة على تعزيز التجاوزات، حيث سيكون الجناح أعرض وأكثر عمقًا بالفعل من أجل جعل نظام "دي آر اس" أكثر فاعليّة.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون: مرسيدس لا يمكنها مواصلة "خداع" فيراري
المقال التالي لوكلير قاد سيارة فيراري 2018 خلال تجارب مونزا شهر يوليو المنصرم

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط