اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا واحد تبحث إقامة التجارب الشتوية لموسم 2019 في البحرين

تتباحث فرق الفورمولا واحد نقل مكان إقامة التجارب الشتوية لموسم 2019 من برشلونة إلى البحرين، على الرُغم من أنّه لم يتمّ التوصل بعد لاتّفاق نهائي في تلك المسألة.

ستوفيل فاندورن، مكلارين

صور ساتون

شهدت البحرين إقامة التجارب الشتوية لبطولة العالم في الفورمولا واحد في 2006 – 2009، قبل أن تعود مُجددًا في 2014. لكن لطالما كانت هنالك حصص للتجارب الشتوية في أوروبا.

بيد أنّ الاختلاف هذه المرّة يتمثّل في أنّ جميع حصص التجارب، وفيما عدا الاختبارات المبدئية وأيام التصوير التي ستكون في أوروبا، ستُقام على حلبة الصخير الدولية.

ودومًا ما فضّلت الفرق إقامة التجارب الشتوية في أوروبا لأسبابٍ خاصّة بالتكلفة ولوجستية واضحة.

مع ذلك، فإنّ الطقس البارد للغاية وسطح الحلبة الجديد في برشلونة الذي لن يمنح بيانات دقيقة جعلا العديد من فرق البطولة غير راضية بالتجارب هذا العام.

كما أنّ مزوّد إطارات البطولة بيريللي انتقل إلى إطارات بسمك أقلّ لجائزة إسبانيا الكبرى هذا الموسم، وذلك من أجل منع التحبّب الذي عانت منه الفرق في التجارب الشتوية، إذ سيخلق هذا الأمر تعقيدات لتجارب العام المُقبل، حيث لن تُستخدم هذه الإطارات في السباقات الأولى من الموسم.

وقد بدت ليبرتي ميديا منفتحة بشكلٍ كبير على فكرة المساهمة في تكاليف الانتقالات، إذ كان ذلك في صالح مسألة الانتقال بالتجارب إلى حلبة الصخير، حيث ستحظى الفرق بطقس جيّد وسيكون من المضمون قطع عدد كبير من الأميال خلال التجارب.

بيد أنّ الجانب السلبي في الأمر يتمثّل في الوقت الإضافي المطلوب لنقل الطواقم ذهابًا وإيابًا، وكذلك نقل القطع الجديدة.

في المقابل، من المعلوم بأنّ الفورمولا واحد ترى البحرين كمكان يسهل فيه الترويج الإعلامي لبداية الموسم، وأنّه لن يُطلب من الفرق تغطية سياراتها أو إغلاق أبواب المرآب، وهو الأمر الاعتيادي خارج نهاية أسبوع السباقات.

يُشار إلى أنّه تمّ منح التجارب الشتوية الأولى موعدًا مؤقتًا أبكر بثمانية أيام هذا العام، وذلك على إثر انطلاق الموسم مبكرًا من ملبورن. لتنطلق التجارب الأولى في 18 فبراير/شباط من العام المُقبل وحتّى يوم 21 من ذات الشهر، وبعد عطلة تستمر أربعة أيام، تنطلق التجارب الثانية من 26 فبراير/شباط إلى الأوّل من مارس/آذار 2019، على أن تُقام جائزة أستراليا الكبرى بعد ذلك بأسبوعين.

جديرٌ بالذكر أنّه كانت هنالك نقاشات كذلك لإقامة فترة واحدة للتجارب خلال الموسم في العام المُقبل، والتخلّي عن تجارب المجر في أغسطس/أيار.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون: صافرات الاستهجان في ألمانيا "حفزتني أكثر" على السعي نحو الفوز
المقال التالي ريد بُل منزعجة من قرار رينو حيال تغيير محرّك ريكاردو

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط