اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

إيمولا تبدأ الإجراءات القانونيّة حول جائزة إيطاليا الكبرى

يبدو أنّ الصراع بين إيمولا ومونزا على استضافة جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد أخذ منحى آخر اليوم الإربعاء حيث تم الاعلان عن اتخاذ تدابير قانونية من أجل تنظيم الحدث.

مايكل شوماخر في الصدارة

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

انطلاقة السباق: لويس هاميلتون، مرسيدس في الصدارة
صاحب المركز الثاني سيباستيان فيتيل، فيراري يحتفل على منصة التتويج
شعار مونزا
انطلاقة السباق: لويس هاميلتون، مرسيدس في الصدارة
المشجعون يحتفلون عند منصة التتويج

خلال تطوّرٍ دراميّ للأحداث يُبيّن مدى التوتّر بين الطرفين لاحتضان السباق، صرّح المشرفون على حلبة إيمولا بأنّهم سيصلون بالأمر إلى أروقة المحاكم حيث يعتقدون بأنّه من غير الصائب أن ترفض الهيئة الرياضية في إيطاليا، نادي السيارات الإيطالي، طلبهم وفي نفس الوقت يرفضون تقديم الدعم المتوفر لمونزا.

وكما ذكر موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابق، تملك إيمولا اتفاقاً مع بيرني اكليستون من أجل احتضان جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد بدءاً من 2017 في حال حصلت على دعم الهيئة الرياضية في إيطاليا للقيام بذلك.

ولكن في حين أعرب نادي السيارات الإيطالي عن رفضه لطلب إيمولا باستضافة جائزة إيطاليا الكبرى، إلاّ أنّه أكّد بأنّ الحكومة لن تقدم أيّة تمويلات إضافية لمساعدة مونزا على تجاوز مشاكلها المادية.

وكان مدير حلبة إيمولا أوبيرتو سيلفاتيكو إيستونس قد ذكر لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ رئيس نادي السيارات الإيطالي أنجيلو ستيكي دامياني مهتمٌّ فقط بمساعدة مونزا.

"الأمر الآن منوط بأنجيلو ستيكي دامياني" قال سيلفاتيكو، مضيفاً: "أعتقد أن المسألة برمتها سياسية. فلدينا اتفاق مع إكليستون ولسنا بحاجة إلاّ لموافقة الهيئة الرياضية في البلاد".

وأكمل: "إذا لم تبقَ جائزة إيطاليا الكبرى ضمن روزنامة البطولة في المستقبل فالمسؤولية ستقع على عاتق دامياني لأنه لم يوافق على هذه الصفقة".

وبينما بات من الواضح أنّ دامياني غير مهتم بمنح السباق أو الدعم لإيمولا، أعلن المشرفون على الحلبة اليوم الأربعاء بأنّهم قدّموا طعناً للمحكمة الإقليمية والإدارية في لازيو ضدّ نادي السيارات الإيطالي لعدم تقديمه الدعم المتوفر الذي سيسمح لهم باستضافة السباق.

حيث أنّهم يرون بأنّه من الخاطئ أن لا تحظى إيمولا بدعم نادي السيارات الإيطالي خاصةً مع الاتفاق الذي تمّ إمضاؤه مع إكليستون في حين لا تملك مونزا أيّة صفقة.

وأصدر مالكو الحلبة بياناً جاء فيه: "قامت حلبة إيمولا باجراء العديد من المفاوضات مع إدارة الفورمولا واحد وتمّ التوصل إلى اتفاق على أسس تعاقدية".

وأكمل البيان: "بالإضافة إلى ذلك، تمّ إرسال نفس الاقتراح من طرف إدارة الفورمولا واحد وبطولة العالم للفورمولا واحد إلى القائمين على حلبة مونزا لكنّه جوبه بالرفض".

وتابع: "نريد من جميع الهيئات الوطنية النظر وتقيم جميع الخيارات المتاحة لتفادي وضع صورة البلاد في خطر من الناحية الرياضية في حال فقدت تنظيم الجائزة الكبرى".

كما أعلنت مونزا اليوم الأربعاء بأنّها ستعقد مؤتمرها الصحفي المعتاد خلال جائزة إيطاليا الكبرى يوم الثلاثاء قبل سباق هذا العام.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مرسيدس تبحث عن التوازن بين مشروعَي 2016 و2017
المقال التالي "فيا" تقوم بمراجعة حدود قوانين المحادثات اللاسلكيّة في الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط