اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

إمكانية خسارة ريكاردو لمهندسه لعبت دوراً بخروجه من ريد بُل

قال دانيال ريكاردو أنّ إمكانيّة خسارة سيمون ريني كمهندس سباقه في الفورمولا واحد لعبت دورًا في قرار مغادرته لريد بُل نحو رينو.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: صور ساتون

كان من المنتظر أن يُوقّع ريكاردو عقدًا جديدًا مع الحظيرة النمساويّة لموسم 2019، لكنّه فاجأ الجميع بقرار الموافقة على صفقة بعامين مع رينو.

وكان موسم 2018 ليُمثّل الأخير له مع مهندس سباقه ريني في كلتا الحالتين، حيث كان الأخير حريصًا على التقليل من السفر بعد أن لعب دورًا أساسيًا إلى جانب الأسترالي منذ بداية مسيرته مع ريد بُل، ليتمّ نقله إلى دورٍ في المصنع نتيجة لذلك.

وأجرت ريد بُل تغييرات من أجل جمع ريكاردو مع مهندس سباقه السابق في بطولة الفورمولا 3 البريطانيّة مايك لاغ، قبل أن يتّخذ الأسترالي قراره المفاجئ بالانضمام إلى رينو.

وقال ريكاردو خلال جائزة المجر الكبرى هذا العام: "كانت هناك الكثير من الأسباب، لكنّ خسارة سيمون – الذي علمت أنه لن يكون مهندسي هذا العام حتّى لو بقيت في ريد بُل – واعتقدت بأنه كانت تربطني به علاقة جيّدة، وكانت هناك بعض العوامل الأخرى المجهولة".

وأضاف: "كنت مرتاحًا معه بالتأكيد. لو علمت أنّه سيبقى لا أعلم إن كان ذلك ليُمثّل عاملًا حاسمًا، لكنّه كان أحد تلك العوامل، ومن الواضح أنّه عندما يكون لديك مصدر قلق من ناحية هوندا وبعض الأشياء الأخرى، فأعتقد بأنّ تلك المسألة مثّلت عاملًا صغيرًا آخر".

وأردف: "مثلما قلت فقد كانت هناك الكثير من الأشياء الصغيرة التي اجتمعت على الأرجح، لا أريد قول «مخاوف»، لكن أشياء مجهولة، كلمة «مخاوف» مخلّة بالاحترام على الأرجح".

اقرأ أيضاً:

وأشار ريكاردو مجدّدًا إلى عدم وجود "رصاصة واحدة" جعلته يُغادر ريد بُل، وقال أنّ التفضيل المزعوم لماكس فيرشتابن لم يكن مسألة كبيرة، كونه "تمّ الحديث عنها أكثر ممّا شاهده على أرض الواقع".

كما قال أنّ ريد بُل قامت بعملٍ "مقبول" من ناحية العرض المالي: "لم يكن هناك فارقٌ كبير في النهاية، لم يكن ذلك عاملًا حاسمًا".

وتحدّث ريكاردو إلى فريق مكلارين إلى جانب رينو وريد بُل حول القيادة لصالحه في 2019، لكنّه قال أنّ الأخيرين كانا ضمن دائرة المنافسة بحلول موعد جائزة المجر الكبرى 2018.

وبالعودة إلى تلك الجولة، قال الأسترالي: "أذكر أنّه بالوصول إلى عطلة نهاية الأسبوع فقد كنت لا أزال غافلًا بعض الشيء عمّا سيحدث وأين سينتهي بي المطاف، لكن مع تقدّم عطلة نهاية الأسبوع، الجمعة والسبت، فقد قلت في نفسي: حسنًا، بعض الفرق تدفعني حقًا وتريد الحصول على أجوبة، وبدأ القرار يتشكّل".

وأكمل: "بدأنا باتّخاذ القرار ليلة الأحد، وقلت في نفسي: سأغادر الليلة، وربّما سأتوصّل إلى الإجابة مع بعض أصدقائي، وبدأ الوضع يتّضح قليلًا يوم الأحد".

وقال ريكاردو أنّه اتّخذ قراره يوم الأربعاء بعد السباق أثناء رحلته إلى الولايات المتّحدة الأمريكيّة: "عندما هبطت الطائرة فقد قلت في نفسي: حسًنا، الأصفر والأسود".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بينوتو: فيراري لن تكون بحاجة لإيقاف تطوير سيارتها لموسم 2019
المقال التالي "فيا" بصدد تقديم أنظمة قياسية لمراقبة ضغط الإطارات في 2021

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط