اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

أوكون: فورس إنديا بوسعها الاقتراب أكثر من ريد بُل

يرى إستيبان أوكون أنّ فريقه فورس إنديا يملك القدرة على استهداف تقديم أداءٍ منافسٍ للكبار عبر سيارته دائمة التحسّن، وذلك بعد الأداء المشجّع الذي ظهرت به الحظيرة الهنديّة في جائزة ماليزيا الكبرى.

إستيبان أوكون، فورس إنديا

إستيبان أوكون، فورس إنديا

أندرو هون / صور لات

مع نجاح الفريق بالنهاية في الاستفادة من حزمة الارتكازيّة المرتفعة الجديدة – والتي تتضمّن تصميم زعنفة القرش المُسنّن – تمكّن كلٌّ من أوكون وسيرجيو بيريز من المنافسة بقوّة وحصد مزيدٍ من النقاط في البطولة.

وفي ظلّ مساهمة ذلك الأداء القوي في جعل أوكون يتواجد خلف ريد بُل بفارق ستّة أعشارٍ من الثانية فقط، يرى الفرنسيّ أنّ فريقه يملك القدرة على الاقتراب أكثر من الحظيرة النمساويّة خلال المتبقي من الموسم.

"سيارتنا لم تصل إلى المستوى المثالي بعد، إلى الموقع الذي نرغب به، بيد أنّ هنالك الكثير من الأمور الكبيرة الممكنة مع السيارة التي نملكها في الوقت الحالي" قال أوكون لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "أمورٌ كبيرة بالفعل! أعتقد أنّه في حال تمكّنا من فعل ما نحن بحاجةٍ إليه بشكلٍ صحيح، سيكون بوسعنا الاقتراب أكثر حتّى ممّن هم أمامنا (ريد بُل)".

وتابع: "أرى أنّ بمقدورنا الاقتراب أكثر منهم إذا ما نجحنا في إيجاد التوازن السليم للسيارة".

عالمٌ مختلف

نجحت فورس إنديا في إحكام قبضتها على المركز الرابع ضمن بطولة الصانعين مع سلسلة من التأديات الجيّدة في بداية العام، بيد أنّ الفريق ليس سعيدًا بأدائه في المجمل هذا الموسم.

لكنّ التقدّم الذي تمّ إحرازه منذ بداية الموسم الأوروبيّ للبطولة نقل أداء الفريق إلى مستوىً آخر، حيث قال أوكون أنّ اختلاف الشعور داخل السيارة بين الآن وما كان عليه عند بداية الموسم يجعل الأمر وكأنّهم يسابقون في بطولة مختلفة.

"بالطّبع يبدو الوضع الآن وكأنّنا نسابق في فئة مختلفة. فقد قدّمنا العديد من التحديثات على السيارة، وما زلنا نواصل جلب المزيد، ما يُعدّ أمرًا هامًا للغاية كون الفرق الأخرى تسير على ذات المنوال" قال أوكون.

وتابع: "الآن، وكوننا نتّجه إلى حلباتٍ أسرع حيث تلعب الارتكازيّة دورًا كبيرًا، فإنّه من الجيّد للغاية أنّ تقود هنا مع ذلك القدر من الثبات والتماسك على السيارة. إنّه أمرٌ رائع".

عند سؤاله إذا كان قد شعر بأنّ الفريق يبني زخمًا من الآن مستهدفًا موسمًا أقوى بكثيرٍ في 2018، قال أوكون: "نعم، فنحن نركّز على ذلك منذ وقتٍ طويل. بالطّبع لم نحظَ بأسرع سيارة بين فرق الوسط في البداية، لكنّ ذلك لا يُهمّ كوننا دائمًا ما تواجدنا في موقعنا هذا في نهاية المطاف".

واختتم بالقول: "أعتقد بأنّنا بدأنا الآن في امتلاك الأداء الذي نرغب به. لذا نأمُل أن يكون بوسعنا مواصلة ذلك والاستمرار في تحقيق نتائج قوية مثل هذه، إذ أنّ ذلك يجعل التسابق أسهل كذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق معرض الصور: أهم الرسائل اللاسلكية بين الفرق والسائقين في سباق ماليزيا
المقال التالي فرق المجموعة الاستراتيجيّة في الفورمولا واحد تتساءل عن جدوى دورها

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط