اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو يُحافظ على إيجابيته: خروجي من القسم الأوّل في ماليزيا كان مُتوقعًا


حافظ السائق الإسباني فرناندو ألونسو على إيجابيته على الرُغم من خروجه المُبكّر من القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة لجائزة ماليزيا الكُبرى وتحقيقه للمركز الـ18 على شبكة الإنطلاق.

وسينطلق ألونسو من الصّف الخلفي على شبكة الإنطلاق بعدما تفوّق عليه زميله البريطاني جنسن باتون الذي سينطلق أمامه بمركز.

وإعترف ألونسو بأنّه توقّع خروجه من القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة، إلّا إنّ فريقه حقّق تقدمًا ملحوظًا مُقارنةً بالجولة الأولى في أستراليا.

وقال ألونسو لشبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة "كانت النتيجة مُتوقعّة. من الواضح بأنها فترة صعبة بالنسبة لنا في الوقت الراهن عبر خروجنا من القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة، ولكن الأرقام أفضل بكثير مُقارنةً بأستراليا من حيث السرعة. أعتقد بأننا نُحرز تقدمًا كبيرًا".

وأضاف مازحًا "إذا يُمكننا التقدّم بـ1.5 ثانيّة كُلّ أسبوعين سنتمكّن من التواجد في قطب الإنطلاق الأوّل بعد ثلاثة أو أربعة سباقات. سوف نرى".

وتابع قائلاً "ولكن أعدكم بأنني لن أتحدث معكم لوقت طويل بعد نهاية القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة"، مُشيرًا الى إنّ مكلارن ستكون قادرة على الوصول الى القسم الثاني في الجولات المُقبلة.



وأكّد ألونسو من جديد بأنّ قراره بالإنتقال لفريق مكلارن كان صحيحًا إذ يعتبره الفريق الذي سيكون قادرًا على مُنافسة مرسيدس على الرُغم من تأديّة فيراري في ماليزيا عبر تأهلّ سيباستيان فيتيل في المركز الثاني.

"عندما رأيت مرسيدس تفوز بنصف دقيقة في ملبورن عن أقرب سيارة لها، كان قراري واضحًا للغاية" قال ألونسو، مُضيفًا "من أجل التغلّب على مرسيدس، عليك القيام بشيء مُختلف في الوقت الحاضر. عليك أن تُخاطر بطريقة ما لأنه إذا قمت بالنسخ ستبقى دائمًا في الخلف. لذلك أنا في المكان الصحيح".

وإختتم "الفريق موهوبٌ للغاية. هُناك الكثير من المُهندسين الشبّان والعديد من الأشخاص من اليابان إذ يُمكن القول بأنّ هذا التحدي سيكون مُثيرًا لأننا سنصعد معًا من القاع، وعندما نصل الى النقاط ونزور منصّة التّتويج، سوف ننظر في عيون بعضنا البعض ونقول بأنّ هذه الرحلة كانت مُثيرةً للغاية".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون أمام فيتيل بعد تجارب تأهيليّة ماطرة في ماليزيا
المقال التالي فيتيل: يُمكننا الفوز في سباق ماليزيا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط