اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو ينفي الشائعات ويُؤكّد استمراره مع فريق مكلارين

نفى السائق الإسباني فرناندو ألونسو الشائعات الأخيرة التي تحدثت عن إمكانيّة خروجه من فريق مكلارين بعد موسمٍ صعبٍ للغاية لم يتمكّن على اثره من المُنافسة على مراكز النقاط باستمرار.

فرناندو ألونسو، مكلارين

أكس بي بي Images

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
أندريا سيدل مهندس سباقات مكلارين مع فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

تزايدت حدّة الشائعات في جائزة اليابان الكُبرى إذ أشار البعض إلى أنّ الإسباني قد يرحل عن مكلارين كونه لم يتوقّع على الإطلاق أن تكون تأدية الفريق ضعيفةٍ لهذه الدرجة.

كما أشار مُدير أعمال الإسباني فلافيو برياتوري بأنّه في حال لم يحصل ألونسو على فرصة للمُنافسة على منصّات التّتويج في العام المُقبل، فإنه سيُغادر مكلارين قبل نهاية عقده الحالي الذي يمتدّ لثلاث سنوات.

ولكن أكّد ألونسو بأنه مازال مُلتزمًا مع مكلارين إذ سيُحاول تقديم أفضل ما يُمكن من أجل مُساعدة فريقه على التقدّم إلى الأمام.

"أستطيع أن أؤكّد لكم بأني لن أذهب إلى أيّ مكان آخر" قال ألونسو، مُضيفًا "أنا في هذا المشروع لثقتي به، إذ أعتقد بأنّ إمكانات مكلارين مع هوندا ستُتيحان لنا الفوز من جديد. إنها مسألة وقتٍ لا أكثر".

وأكمل "ولكن للأسف نحنُ في وضعٍ صعب إذ بدأنا الموسم من نقطة منخفضة للغاية. ولكننا نُحرز التقدّم بأسرع ما نستطيع إذ نأمل أن نُحقّق أهدافنا في أقصر مدة ممكنة".

وفي حين قلّل ألونسو من أهميّة تصريحات برياتوري، إلّا أنه أوضح في الوقت عينه بأنه غير راضٍ حاليًا لعدم قدرته على المُنافسة على الانتصارات ومنصات التّتويج.

وقال "لا يوجد أيّ شيء جديد. أنا سعيدٌ هنا، وسعيدٌ كذلك بالتقدّم الذي نُحرزه، وسعيدٌ بالتحديّات التي تنتظرنا. أنا سعيدٌ بالعمل مع واحدٍ من أفضل الفرق وأعظم المهندسين الذين عملت معهم في مسيرتي".

وأكمل "لذلك أنا أستمتع بذلك من ناحية تحسّن الأمور واحرازنا للتقدّم. ولكن في الوقت نفسه، ليس سرًّا على أحد بأننا هُنا من أجل الفوز والمُنافسة على البطولات – وخاصةً بعد القرارات التي اتخذتها العام الماضي، إذ لم أكن سعيداً بالمركز الثاني أو الثالث بعد قضائي لخمسة مواسم مع فيراري".

وتابع قائلاً "أنا هُنا من أجل الفوز، وفي حال لم نُحقّق ذلك، فأستطيع الاستمتاع بالعمل مع الفريق، ولكن بالتأكيد لن تكون سعيدًا جدًا عندما تبدأ سباقك من المركز الـ14 بعد قيامك بأفضل لفة قمت بها في مسيرتك على حلبة سوزوكا. لذلك يتعيّن علينا أنّ نجعل فترة الأوقات العصيبة قصيرة قدر الإمكان".

التزام الفريق

وفي غضون ذلك، أكّد مُدير التسابق في مكلارين إريك بولييه بأنّ ألونسو سيبقى ضمن صفوف للفريق للعام المُقبل، مُشيرًا إلى أنّ قلعة ووكينغ سعيدة كذلك بالعمل الذي يقوم به السائق الآخر جنسن باتون.

وقال "إنّ موقع الفريق واضحٌ تمامًا. نحنُ سعداء مع سائقَينا. لقد قلنا دومًا بأننا نُريد الاحتفاظ بخدمات باتون عندما تمّ سؤالنا عن ذلك، كما أن ألونسو كان واضحًا، إذ سيتواجد معنا في العام المُقبل".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق كفيات يستخدم هيكلاً جديداً بعد حادثه خلال التجارب التأهيليّة
المقال التالي ضغط الإطارات من الممكن أن يقدّم سباقاً غير متوقّع في اليابان

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط