اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو: هذه هي السباقات الأخيرة التي سيتّم تجاوزنا فيها للفة كاملة


يأمل الإسباني فرناندو ألونسو أن يتمكّن فريقه من تسريع وتيرته في السباقات المُقبلة كي لا يتعرّض للتجاوز للفة كاملة كما حدث خلال سباق جائزة الصين الكُبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

واعترف ألونسو بعد التجارب التأهيليّة بأنّ هدفه الأساسي يكمن في إنهاء سباقه الأوّل هذا العام بعد الإنسحاب الذي تعرّضه له في الجولة الأخيرة في ماليزيا، إذ نجح في فعل ذلك عبر وضع سيارته في المركز الـ12 ضمن الترتيب العام.

ولكن شهد السباق حادثة مُلفتة للإنتباه في المراحل الأخيرة حيث قال فريق فيراري لسائقه الفنلندي كيمي رايكونن "أنت تقوم بعمل رائع. الأعلام الزرقاء ستظهر أمام فرناندو ألونسو الآن"، وقرب وصوله الى الإسباني قال رايكونن الذي لم يُرد إضاعة أيّ وقت بهدف المُنافسة على المركز الثالث "هيا! أبعدوا سيارة مكلارن عن طريقي".

وقال ألونسو بعد نهاية السباق "لقد كانت الأمور صعبة بالنسبة إلينا لأننا كنا نعلم أننا لسنا تنافسيّين للغاية هنا، لكنّ هدفنا كان يتمثّل في إنهاء السباق وقد حقّقنا ذلك مع كلا السيّارتين وهذا أمر جيّد للغاية".

وأضاف "بالنسبة لي كان من المهم أن أنهي السباق. أطول سلسلة من اللّفات قمت بها كانت 12 لفّة في التجارب و22 لفّة في ماليزيا، إذ تمكّنت اليوم من إنهاء السباق وهذا ما أتاح لنا الحصول على الكثير من البيانات المهمّة لدراستها".







وقام ألونسو بإعتماد الإطارات اللّينة (سوفت) في بداية السباق قبل أن ينتقل بعدها الى الإطارات المُتوسطة، ومن ثم يعود الى إستخدام الإطارات اللّينة في المراحل الأخيرة.

وقال "كان أداء السيارة أفضل من المُتوقّع على الإطارات اللّينة. ولكن واجهتنا مُشكلة في مُنتصف السباق مُتعلقة بالجانح الخلفي إذ كنت أخسر الكثير من الوقت. يجب علينا أن نتحسّن من جميع جوانب السيارة والمُحرك".

وعندما سُئِل السائق الإسباني حول طلب رايكونن بإبعاد سيارة مكلارن البطيئة خلال السباق، أجاب قائلاً "أعتقد بأننا كُنّا بطيئين مُقارنةً بهم".

وتابع قائلاً "نأمل أن يكون هذا واحدًا من السباقات القليلة الأخيرة التي سيتم تجاوزنا فيها للفة كاملة".

كما يعتقد الإسباني بأنّ الجولة المُقبلة في البحرين ستكون شبيهة بساق الصين كونها ستُقام الأسبوع المُقبل مُباشرةً من دون فرصةٍ كثيرة لتحسين السيارات.

وإختتم "لا يجب علينا أن نتفاءل كثيرًا أو نُغيّر من تصريحاتنا. بعد أربعة أيام سنكون على المسار من جديد، وبالتالي من المُتوقّع أن يبقى الوضع على حاله. سيكون سباقًا مماثلاً".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رايكونن يتحسّر على دخول سيارة الأمان وفقدانه فرصة منافسة فيتيل
المقال التالي ريكاردو: يجب أن نعقد إجتماعًا في ريد بُل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط