اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو: لست جيّدًا بالقدر الكافي لخوض غمار الراليّات

قال فرناندو ألونسو أنّ الرليّات لن تلعب دورًا في مسيرته بعد الفورمولا واحد، كونه يتقبّل حقيقة أنّه "لا يملك الموهبة لخوض منافساتها".

فرناندو ألونسو، مكلارين

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

سيغادر بطل العالم مرّتين في الفورمولا واحد منافسات سباقات الجائزة الكبرى نهاية الموسم الجاري، لكنّه لم يحدّد بعد برنامجه للموسم المُقبل لما بعد السباقات المتبقية من موسم "السوبر" في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" مع تويوتا.

وكانت خطوة انتقاله إلى منافسات الإندي كار من المتوقّع أن تسهّل هدفه بالفوز بسباق إنديانابوليس 500 من أجل تحقيق حلمه بإكمال التاج الثلاثي غير الرسمي في رياضة السيارات، لكنّ ذلك الأمر بات معقدًّا الآن، بالإضافة إلى أنّ الإسباني قد أشار إلى بعض أسماء الأحداث الكبيرة في رياضة السيارات مثل سباق دايتونا 500 ضمن منافسات سلسلة ناسكار.

وبينا يسعى ألونسو تحقيق النجاح خارج الفورمولا واحد كونه يرى ذلك كطريقة بديلة لإثبات أنّه أعظم سائق رياضة سيارات في العصر الحديث، لكنّه قال بأنّ المشاركة في الراليّات لن تكون "بكلّ تأكيد" ضمن خياراته.

"لن أخوض منافسات الراليّات، إذ أنّني بحاجة إلى أن أكون صادقًا مع نفسي وأن أعلم حدودي، حيث أنّني لا أملك الموهبة لخوض غمار هذه الفئة" قال ألونسو.

وأضاف: "أعرف حدود قدراتي جيّدًا، لكنّني في ذات الوقت أعلم بأنّ الفورمولا واحد عالم صغير جدًا جدًا. إذ يعتقد جميعنا بأنّ المنافسة هنا هي أقصى ما يُمكن الوصول إليه في رياضة السيارات، وهم لا يرون وجه السائق الثامن هنا على شبكة الانطلاق".

وعند سؤاله عن إمكانية مشاركته في رالي داكار تحديدًا، قال ألونسو: "لا. لا أعتقد ذلك. أنا بحاجة إلى التفكير وتقييم العديد من الخيارات، بيد أنّ هنالك أمورًا يجب أن أكون صادقًا فيها مع نفسي، وأن أعلم بأنّني لا أملك الموهبة لها".

يُشار إلى أنّ سائق الفورمولا واحد الحالي كيمي رايكونن قد خاض منافسات بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" خلال الموسمَين اللذَين غاب فيهما عن الفئة الملكة في 2010 و2011.

حيث سجّل الفنلندي أفضل نتيجة له في الراليّات بحلوله خامسًا في رالي تركيا، ضمن 20 حدثًا خاضها خلال هذه الفترة.

وقد قال ألونسو أنّه بحاجة إلى تقبّل أنّه "ليس رجلًا خارقًا"، وأنّه يقيّم العديد من الخيارات التي يبدو بعضها "جاذبًا للغاية، لكنّه لن يكون تنافسيًا فيه".

"إذا ما حاولت هزيمتهم، قادمًا من فلسفة وأسلوب قيادة مختلف تمامًا، فهذا بسبب أنّك تملك موهبة مختلفة ومقاربة مختلفة في سباقات رياضة السيارات" قال ألونسو الذي نافس في المقدّمة ضمن مشاركته الأولى في سباق إندي 500 العام الماضي، والذي مثّل كذلك أولى مشاركاته في سلسلة الإندي كار.

وتابع: "ذلك هو التحدّي الذي لطالما حلمت به على مدار الأعوام القليلة الماضية، إذ ربما يكون ذلك هو الوقت لتجربة بعض من هذه السباقات".

جديرٌ بالذكر أنّ أحد الخيارات البدلية أمام ألونسو للبقاء ضمن منافسات المقعد الأحادي يتمثّل في انتقاله إلى منافسات الفورمولا إي، سلسلة المقعد الأحادي الكهربائية التي تتحضّر لخوض موسمها الخامس، والتي نمت سريعًا وجذبت اهتمام العديد من المصنّعين الكبار.

وعن تلك الاحتمالية قال الإسباني: "لم أفكّر في ذلك بعد. إنّها سلسلة جديدة للغاية، ولا تحظى بعد بتقليد السباقات الكبيرة أو الأماكن العريقة، أو حدوث أمور كبيرة في الفورمولا إي حتّى الآن، كونها ما تزال سلسلة بعمر صغير، ولكن من يعلم ما الذي سيحدث في المستقبل".

واختتم: "سأخوض التحدّيات والأمور التي قد تجعلني سائقًا أفضل، شخصًا أفضل، وتسطّر اسمي في صفحات تاريخ رياضة السيارات".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تورو روسو: هوندا باتت "أمام رينو" مع آخر تحديثات المحرك
المقال التالي هاميلتون يُحرز فوزه الـ 70 من بوابة سباق سوتشي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط