اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ألونسو: تصفيات أبوظبي ختامٌ لعام "مثالي" على صعيد التجارب التأهيلية

ضمن ما يُمكن أن يكون سباقه الأخير في الفورمولا واحد، سينطلق فرناندو ألونسو من المركز الـ15 على شبكة انطلاق جائزة أبوظبي الكبرى، إذ يُمنّي الإسباني النفس بتحقيق نتيجة جيّدة والتواجد ضمن مراكز النقاط إذا ما حدث مع السيارات في الأمام ما يُمكن له الاستفادة منه.

فرناندو ألونسو، مكلارين

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

نجح سائق مكلارين في العبور إلى القسم الثاني من التصفيات على حلبة ياس مارينا، لكنّه لم يتمكّن من تسجيل نتيجة أفضل من المركز الـ15، بيد أنّه كان سعيدًا بأداء السيارة على مدار العام على صعيد التجارب التأهيلية.

"علمنا أنّ القسم الأول من التصفيات سيكون صعبًا، لذلك قررنا أن نستعين بثلاث مجموعات من الإطارات، وقد نجح الأمر، إذ نجحنا بالعبور إلى القسم الثاني، ما كان مفاجئًا بالنسبة لنا ولم يكن مُخططًا له" قال ألونسو.

وأضاف: "قطعت لفّة سريعة جيّدة، إذ كنت سعيدًا بقيادتي على الحدود القُصوى من جديد لأختتم عامًا كان مثاليًا على صعيد التصفيات، حيث كنت دومًا الأفضل في الفريق في كلّ جولة مع ذات السيارة، لا أعتقد بأنّ أحدًا قد قام بذلك، إذ أنّني سعيد بتحقيقي لهذا على الأقلّ".

وعند سؤاله عمّا يتوقّعه لسباق الغد، قال ألونسو: "سنرى ما سيحدث، سأنطلق من المركز الـ15، إذ أعتقد بأنّه ولكي أتواجد ضمن مراكز النقاط سنكون بحاجة إلى مساعدة من السائقين في الأمام".

وتابع: "لسنا سريعين بالقدر الكافي على صعيد الأداء، لكنّ كلّ الأمور واردة الحدوث هنا، لذا سنحاول البقاء بعيدًا عن الحوادث والاستفادة منها".

وعند المزاح معه بشأن حفلة الشواء التي قد تُعدّ من أجل سباقه الأخير، وما إذا كان يملك مئزرًا لارتدائه، قال الإسباني: "لا لا، سأحاول التنصّل من ذلك. كلّ هذه الأمر تسبّب إحراجًا لي، فأنا أكثر خجلًا ممّا يعتقد الناس، إذ أرغب بإنهاء الأمر سريعًا. أودّ أن أكون غير مرئي حتّى يوم الإثنين، لكن سيتعيّن عليّ التواجد هنا والحديث بعض الشيء".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيتيل كان "واقعيًا" بعد رؤية زمن هاميلتون في القسم الثاني من التصفيات
المقال التالي فيرشتابن يريد أجوبة بعد حالة الارتباك بخصوص حرارة الإطارات

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط