اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ألبون يشرح سبب اختباره لخوذة جديدة في إيطاليا

اتّخذ أليكسندر ألبون قرارًا متأخّرًا باختبار خوذة "آراي" مختلفة خلال جائزة إيطاليا الكبرى كجزء من اختبارات ريد بُل لرؤية إن كان بوسعها تعزيز الأداء الانسيابيّ.

ألكسندر ألبون، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

استخدم التيلاندي سابقًا خوذة "بيل" في الفورمولا واحد، لكنّه اختبر اليوم الجمعة في مونزا نسخة أخرى من الصانع "آراي" يطغى عليها اللون الأبيض، على أن تصل نسخة مطليّة بالكامل غدًا السبت.

وكانت ريد بُل قد كشفت في وقتٍ سابقٍ من هذا العام عن أنّ المفهوم التصميمي لسيارتها لموسم 2019 كان مبنيًا حول خوذة "آراي"، وتمحورت اختبارات الجمعة حول تقييم إن كان التغيير قد وفّر مكاسب في الأداء.

وبحديثه حول التغيير، قال ألبون أنّه إلى جانب التطلّع إلى  تدفّق الهواء فإنّ الفريق كان يأمل أن تتحسّن المحادثات اللاسلكيّة مع الخوذة الجديدة أيضاً.

اقرأ أيضاً:

وقال بخصوص ذلك: "كان قرارًا متأخّرًا. آمل أن تكون مطليّة بالكامل غدًا. أردنا فقط رؤية إن كان بوسعنا تحسين المحادثات اللاسلكيّة إلى جانب الأداء بطبيعة الحال".

وقال ألبون أنّ التغيير لم يُحدث فارقًا كبيرًا بالنسبة إليه، يأتي ذلك في الوقت الذي سبق فيه لزميله ماكس فيرشتابن الانتقال إلى خوذة "شوبيرث" في وقتٍ سابقٍ من هذا العام بعد شعوره بعدم الراحة مع نموذج "آراي" لموسم 2019.

وقال ألبون: "لست أدريان نيوي لذا لا يُمكنني الحديث كثيرًا، لكنّهم كانوا حريصين على اختباري لتلك الخوذة. كلّ تفصيلٍ مهم في الفورمولا واحد".

وأضاف: "ذلك لا يُغيّر الكثير بالنسبة لي. جميع الخوذ هذه الأيّام تتضمّن خصائص صغيرة يجب اتّباعها، جميعها تبدو متشابهة حالما ترتديها".

وأكمل: "سنرى، سنُجري اختبارات متتابعة (للخوذتين)".

وحظيت ريد بُل بيومٍ مشجّعٍ في مونزا، حيث كانت أقرب من المتوقّع من مرسيدس وفيراري.

وقال ألبون في هذا الصدد: "نحن قريبون، يُمكننا تقليص الفارق. سنرى ماذا سيحدث غدًا مع الجميع. كان الشعور الأوّل جيّدًا. لم يكن التوازن سيّئًا للغاية، لذا يتمحور الأمر حول تقليص بعض الفارق من جانبي أيضاً".

أمّا بالنسبة لفيرشتابن، الذي سيبدأ السباق من آخر شبكة الانطلاق نتيجة عقوبة تغييره المحرّك، فقد كان يومه مشجّعًا جدًا.

وعندما سُئل عن إمكانيّات سيارته وما إذا كان ذلك يعني حصوله على بعض المرح للتقدّم إلى الأمام يوم الأحد، أجاب الهولندي: "أعتقد ذلك، خاصة مع الوتيرة التي أظهرناها اليوم. تعمل السيارة بشكلٍ جيّد".

وأكمل: "كما أنّ كلّ شيء سار بسلاسة وإيجابيّة. أتطلّع قدمًا إلى يوم الأحد كون الغد سيكون مزعجًا بعض الشيء بالطبع لعدم مشاركتي في التصفيات بالشكل الذي أريده، لكن هكذا جرت الأمور".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق لوكلير يتقدّم على هاميلتون بـ 0.068 ثانية في التجارب الثانية في مونزا
المقال التالي ألونسو: قوانين 2021 الجديدة "فرصة جيّدة" للعودة إلى الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط