اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

أستون مارتن: نقف كـ"عائق" في محادثات قوانين المحرّكات لموسم 2021

تعتقد أستون مارتن أنّها تُمثّل "العائق" ضمن النقاش الدائر حول قوانين محرّكات الفورمولا واحد المستقبلية لموسم 2021.

فالتيري بوتاس، مرسيدس ولويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسين

الصورة من قبل: ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

بدا الصانع البريطاني "متشجّعًا" بالوجهة التي تتّخذها خطط المحرّكات لموسم 2021 والتي تمّ الكشف عنها من قِبَل الفورمولا واحد في أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي.

مع ذلك، كان هنالك رفضٌ من قِبَل مصنّعي البطولة، حيث أبدت كلٌّ من مرسيدس، رينو وفيراري شكوكًا حيال الوجهة الجديدة المُخطّط اتّخاذها.

وبينما يبدو بمقدور أستون مارتن تفهّم تلك المقاربة، فقد أوضح الصانع البريطاني كذلك أنّه سيخوض غمار الفورمولا واحد عبر برنامجٍ يختلف عن المتّبع من قِبَل العلامات الحالية المتواجدة في البطولة.

"نعي في الواقع أنّ المصنّعين الحاليين سيحاولون دفع الرياضة نحو ما يتّبعونه في الوقت الراهن" قال أندي بالمر المدير التنفيذي لأستون مارتن لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كنت لأفعل ذات الأمر لو كنت في موقعهم. فنحن نقف كالعائق في هذا الوضع، الأمر الذي أحبّذه"

ثمّ تابع: "في حال قمنا بصناعة محرّك، فلن نقوم بذلك وحدنا. سنبدأ الآن بالبحث عن شركاء. إذ ستُعدّ تلك شراكة من الناحية التقنية ومن ناحية مصنعية كذلك. فلقد بدأنا تلك الدراسة بالتزامن مع التخطيط للقوانين الجديدة".

هذا ويتمثّل العامل الرئيسي في توجّه أستون مارتن نحو التزام في الفورمولا واحد في وعدٍ من قِبَل البطولة بخفض نفقات الإنتاج وبالتالي عملية تطوير المحرّك – إذ يشعر بالمر بأنّه ما يزال هنالك طريقٌ لبلوغ ذلك.

"قمنا بكتابة خطابٍ وأرسلناه إلى الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» وليبرتي ميديا، قائلين بأنّ «ذلك هو ما نعتقده» من وجهة نظر مصنّع مستقل محتمل" قال بالمر.

وأكمل: "تتمثّل رؤيتنا الأساسيّة في محاولة جعل كل القطع قياسية حتّى يتسنّى لمصنّع مستقلّ أن يشتري من جهات أخرى. فلا توجد هنالك منافسة حول ذلك. دعونا نتخلّص من استعادة الطاقة الحرارية على الشاحن التوربيني. إذ يتسبب ذلك في عمل مئات الأشخاص على أمرٍ ما لا يملك علاقة وثيقة للغاية بالمحرّك".

وأردف: "الجانب الآخر الذي تضمّنه خطابنا كان وضع قيود على تكلفة التطوير، والتي تتمحور بشكلٍ رئيسي حول تقييد ساعات جهاز الداينو بذات الطريقة التي نتّبعها مع تطوير الهيكل. إذ لم يتمّ مناقشة ذلك بعد، ولكن ما بدر يُعد انعكاسًا جيّدًا لما قمنا بطلبه، ما نراه أمرًا مشجّعًا. حيث يعني أنّنا ما نزال مهتمين بالسعي وراءه".

واستدرك: "نحن لسنا شركة ضخمة، إذ يتعيّن علينا إنفاق أموالنا بحرص، ما يعني أن تقنين جوانب استخدام جهاز الداينو سيُمثّل خطوة هامة بالنسبة لنا".

وواصل بالقول: "ممّا فهمناه، فإنّ الوصول إلى مرحلة نضوج القوانين الجديدة سيتطلّب عامًا واحدًا".

هذا وفي حين أشار بالمر إلى الوضع المالي المستقر لأستون مارتن خلال الأعوام الأخيرة، لكنّ البحث عن استثمارٍ إضافي يُمثّل أحد الأمور الهامة على أجندة الصانع البريطاني.

"نحن لسنا الشركة التي كنّا عليها منذ ثلاث سنوات، لذا فإنّنا نملك وضعًا ماليًا مستقرًا، لكنّنا لا نملك موارد غير محدودة" قال بالمر.

واستطرد: "بوسعي رؤية طريقة لتمويل برنامجنا في حال كان ضمن المعايير التي نراها مقبولة. إذ ما يزال يتعيّن علي مناقشة الوضع مع الإدارة".

واختتم: "نُدرك جيّدًا ما نحن مُقبلون عليه. فأنا مهندس محرّكات بالأساس، كما أنّنا نملك مهندسَي فورمولا واحد احترافيَّين للغاية، فضلًا عن أنّنا نحظى بدعم ريد بُل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق محرّك مرسيدس للفورمولا واحد "قريبٌ" من كسر حاجز الـ 1000 حصان
المقال التالي ماركيوني: "يلعب بالنار" من يشكك بعدم جديتنا في مغادرة الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط