اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

أريفابيني: فيراري ليست فريقًا يعيش حالة فوضى

ردّ ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري على ما أشار إليه البعض بخصوص مرور الحصان الجامح بحالة فوضى على إثر سلسلة الأخطاء التي أضرّت بفرصه في المنافسة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

ماوريتسيو أريفابيني، مدير فريق فيراري وكيمي رايكونن، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

وجدت الحظيرة الإيطاليّة نفسها في حاجة إلى حظٍ جيّد متواصل من أجل إيقاف مرسيدس ولويس هاميلتون من تحقيق لقبٍ مزدوجٍ آخر هذا العام.

لكن بالرغم من أنّ موسم فيراري شابته أخطاء ذاتيّة، بما في ذلك أخطاء من سيباستيان فيتيل ومغامرات استراتيجيّة فاشلة في السباقات والتصفيات، إلّا أنّ أريفابيني يُصرّ على أنّ فريقه لا يمرّ بأزمة.

وقال الإيطالي بأنّ الانتقادات التي وجّهها لطاقمه على إثر خطأ إطارات التصفيات في جائزة اليابان ودعوته لمحادثات بخصوص ما سار على نحوٍ خاطئ لم تكن أمرًا خارجًا عن المعتاد.

"حظيت بانطباعٍ كما لو أنّ بعض الأشخاص كانوا ينتظرون هذا الوضع كي ينتقدونا" قال أريفابيني لموقعنا "موتورسبورت.كوم" ضمن حوارٍ حصري بخصوص ما أسفرت عنه ملاحظاته في اليابان.

وأضاف: "منذ أن تواجدت في فيراري، ضمن دور مدير الفريق، فقد وضعت وجهي في الأمام دائمًا وسأواصل القيام بذلك".

وأردف: "بعد ثلاثة أعوامٍ ونصف دائما ما كان من المنتظر أن يُفلت الحصان من الحظيرة، مثلما حدث في سوزوكا ربّما. منح ذلك الفرصة لأولئك الذين ينتظرون لإثارة الجدل من العدم".

وبالرغم من أنّ أريفابيني قال في اليابان بأنّ الفريق احتاج للتفكير في أخطائه، إلّا أنّه أوضح بأنّ هكذا محادثات تُعدّ طبيعيّة بالنسبة لفريق يرغب بالتحسّن.

وقال الإيطالي: "لا أرفض المحادثات، بل الصمت هو الذي يُقلقني. بقول ذلك، يبدو بأنّ بعض الأشخاص مهتمّون بخلق حالة ارتباك في صفوف فريقنا. عندما تكون متصدّرًا لبطولة العالم، فإنّ نصف ابتسامة تساعد شعور الفريق بتناغمٍ رائع. لكن في حال تراجعت إلى المركز الثاني فمن الطبيعي أن تتقلّص الابتسامات. ربّما علينا أن نتعلّم الابتسام أكثر، في حال كان ذلك سيُساعد على إيقاف الشائعات عديمة الأساس".

وأضاف: "نحن فريقٌ يخوض معركة في مواجهة خصمٍ رائع مثل مرسيدس، ولا يُمكنك القيام بذلك بفريقٍ يعيش حالة فوضى".

وأكمل: "خسرنا بعض الأداء خلال السباقات الثلاثة الأخيرة، نعلم ذلك، لكنّنا قمنا بتحليل الوضع ونأمل أن نكون حللنا المشاكل. سنحصل على الدليل هنا في أوستن".

ثمّ تابع: "لكن لا يجب أن ننسى أنّنا لسنا الوحيدين الذين تراجع أداؤهم. مرسيدس حسّنت أداءها وفي حال جمعت العاملَين معًا فذلك ما يُفسّر ما شاهدناه خلال السباقات الأخيرة".

كما جدّد أريفابيني إيمانه بقدرات سائقه فيتيل، وذلك بالرغم من الانتقادات الموجّهة إلى الألماني بعد الأخطاء التي ارتكبها خلال السباقات هذا العام.

وقال بخصوص ذلك: "أذكر التحوّلات التي قام بها سيباستيان في بعض البطولات مع ريد بُل. كان متأخّرًا بالكثير من النقاط في مناسبتين مع بقاء ستّة سباقات، لكن نتيجة موهبته وسيارة تنافسيّة للغاية أيضاً فقد كان قادرًا على تعويض ذلك وبلوغ هدفه".

وأضاف: "بالنظر إلى التنافسيّة التي شاهدناها خلال الأعوام الأخيرة، فإنّ القدرة على الفوز ببطولة العالم تعتمد بالأساس على امتلاكك لسيارة مذهلة".

وأكمل: "أذكر فيراري في 2002 و2004 عندما تمتّعت بسيارة تسمح لك بتغطية الأخطاء الناتجة عن السائق أو الفريق".

ثمّ تابع: "دائمًا ما أقول أنّك تفوز أو تخسر معًا. علينا أخذ الأخطاء من السائقين والفريق بالحسبان".

واختتم حديثه بالقول: "إجراء حساب اليوم لما كلّفته الأخطاء بين الفريق والسائق عمليّة رياضيّات لن تُغيّر الترتيب في نهاية المطاف".

ماوريتسيو أريفابيني، مدير فريق فيراري

ماوريتسيو أريفابيني، مدير فريق فيراري

تصوير: صور ساتون

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيرشتابن: مزاعم رينو بشأن محرّك 2019 "لحنٌ قديم مُكرر"
المقال التالي هاميلتون في صدارة التجارب الأولى الممطرة في أوستن

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط