اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

أريفابيني: فيراري بحاجة "لبعض الوقت" للعودة إلى الواجهة من جديد

يعتقد الإيطالي ماوريتسيو أريفابيني أنّ فريقه فيراري بات يسير على السكة الصحيحة للعودة إلى واجهة بطولة العالم للفورمولا واحد على إثر التغييرات الأخيرة التي شهدها الهيكل التقني.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: أليسيو مورغيز

مُشجعين فريق فيراري
سيرجيو ماركيوني، رئيس فيراري والمدير التنفيذي لمجموعة فيات-كرايسلر
كيمي رايكونن، فيراري
ماوريتسيو أريفابيني، مدير فريق فيراري وماتيا بينوتو، مُدير هندسة السباق بفريق فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

سُلّط الضوء على أداء القلعة الحمراء خلال جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي بعد أن اعترف رئيس العلامة الإيطاليّة سيرجيو ماركيوني أنّ الفريق "فشل" في بلوغ أهدافه لهذا الموسم.

لكن بالرغم من عدم تحقيق فيراري لأيّ فوزٍ في هذا الموسم، يعتقد أريفابيني أنّ ماركيوني كان راضياً عن التغييرات الهيكليّة التي تلت مغادرة المدير التقني السابق جايمس أليسون.

وبالحديث عن رسالة ماركيوني إلى فيراري في مونزا، قال أريفابيني: "قال بأنّه بات بوسعه رؤية بعض التغييرات في الوقت الذي قضاه برفقتنا، قال بأنّ هيكل الفريق بات متيناً".

وأضاف: "لدينا عددٌ كافٍ من الموظّفين في فيراري من أجل القدرة على العمل في الوجهة الصحيحة وأعتقد أنّه ليس سعيداً بخصوص نتائج هذا الموسم، لكنّه شاهد بعض التغييرات أيضاً ويريد التطلّع إلى المستقبل".

وبالرغم من أنّ مغادرة أليسون جاءت مؤخّراً، إلّا أنّ أريفابيني أصرّ على أنّ الهيكل التقني الأفقي بدأ يؤتي أكله بالفعل بالنظر إلى تحسّن أداء فيراري على المسار مؤخّراً.

"فشلنا بطبيعة الحال في بلوغ أهدافنا لهذا الموسم، لكنّني أعتقد أنّنا استجبنا منذ شهر" قال أريفابيني في إشارة إلى فكّ ارتباط فيراري مع أليسون.

وأضاف: "قمنا ببعض التغييرات وباتت الأمور تسير بشكلٍ أفضل منذ السباقين الأخيرين. الأجواء داخل الفريق إيجابيّة للغاية والجميع يتطلّع قدماً للسباقات المقبلة هذا العام والموسم المقبل".

وتابع: "الأجواء داخل الفريق متينة، الجميع متكاتف: نحن نتطلّع إلى الوجهة الصحيحة. نحتاج فقط لبعض الوقت وذلك كلّ ما في الأمر".

وبالرغم من أنّ العديد من الفرق نقلت تركيزها بالكامل إلى موسم 2017، قال أريفابيني أنّ فيراري تملك واجباً تجاه مشجّعيها بعدم الاستسلام بشكلٍ كاملٍ في هذا الموسم.

وقال حيال ذلك: "عندما تعمل لفريقٍ اسمه فيراري فلا يمكنك الاستسلام. هذا مبدؤُنا، لكن ذلك الضغط الذي نواجهه أيضاً".

وتابع: "الموسم المقبل مهمٌ بطبيعة الحال وهناك قوانين جديدة، لذلك نحن وجّهنا قدراً كبيراً من تركيزنا نحو الجانب الانسيابي، لكن عندما تعمل لصالح فيراري فإنّك تشعر مباشرة بالمسؤوليّة داخل الفريق وذلك يعني «حسناً نحن فيراري»".

واختتم: "هذا الفريق هو الذي لا يستسلم على الإطلاق. هذه فلسفتنا والفريق الذي يعمل الآن في الفورمولا واحد لا يرغب في التوقّف. نحتاج بطبيعة الحال لإيجاد التوازن المناسب وإدارة الوضع بشكلٍ جيّد، لكن لدينا الأشخاص المناسبون للقيام بذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفرق تُقلّل من شائعات رحيل إكليستون عن الفورمولا واحد
المقال التالي تضاربٌ بين سباق لومان والفورمولا واحد مرّة أخرى في 2017

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط