اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

أرقام: هاميلتون أمير حلبة مونتريال!

يهتم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بالإحصائيات المثيرة للاهتمام لجائزة كندا الكبرى والتي توج بها لويس هاميلتون على متن سيارة مرسيدس.

الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

أرقام سينا وشوماخر على مرأى من عيني هاميلتون
حقق لويس هاميلتون قطب الانطلاق الأول رقم 53 في مسيرته والرابع له في الموسم الحالي. ويحتل حالياً المركز الثالث في ترتيب السائقين الأكثر تحقيقاً لأقطاب الانطلاق الأولى خلف آيرتون سينا (65) ومايكل شوماخر (68).
الفوز 45
رفع لويس هاميلتون رصيد انتصاراته إلى 45 بعد نجاحه الباهر في سباق كندا ليصبح على بعد ستة انتصارات من رقم آلان بروست الذي يملك في جعبته 51 فوزاً وليعزز تقدمه على سيباستيان فيتيل، وصيف سباق كندا والذي حقق 42 انتصاراً في مسيرته.
أمير مونتريال
بتحقيقه فوزه الخامس في مونتريال، بسط هاميلتون سيطرته المطلقة على حلبة جيل فيلنوف ليصبح السائق الأكثر تتويجاً في كندا بين السائقين المتواجدين على الساحة حالياً. للإشارة، فإن مايكل شوماخر يبقى السائق الوحيد الذي يمتلك عدد انتصارات يفوق رقم هاميلتون (7 انتصارات). وحصد بطل العالم الثلاثي أكثر عددٍ من الانتصارات في جائزة كندا الكبرى، تليها جوائز الصين، والمجر والولايات المتحدة.
قطب الانطلاق الأول والانتصار
رغم انطلاقته السيئة نسبياً، تمكن السائق البريطاني من ترجمة قطب الانطلاق الأوّل إلى انتصار ثمين ليكرر هذا الإنجاز للمرة الـ26 في مسيرته. ويتقدم عليه في هذا الترتيب كل من فيتيل (28 مناسبة)، سينا (29 مناسبة) وشوماخر (40 مناسبة).
هاميلتون يُقاوم لعنة قطب الانطلاق الأول
لم يتمكن صاحب قطب الانطلاق الأول من الفوز إلا في تسع مناسبات خلال النسخ العشرين الأخيرة من سباق كندا للفورمولا واحد. وتمكن هاميلتون من الفوز في أربع مناسبات بعد الانطلاق من الخانة الأولى أعوام 2007، و2010، و2015، و2016 حيث كانت نسخة عام 2008 هي الوحيدة التي أفلتت من بين يديه بالرغم من انطلاقه من المركز الأوّل.
تعادل بين فيتيل وهاميلتون
بتحقيقهما على التوالي 25 و18 نقطة في سباق يوم الأحد، تعادل رصيدي نقاط هاميلتون وفيتيل في مسيرتيهما واللتان انطلقتا معاً في موسم 2007 حيث بات لكلٍ منهما 1974 نقطة.
مرسيدس تلحق بريد بُل
تمكنت مرسيدس من الظفر بالانتصار رقم 51 في تاريخها لتعادل العدد الإجمالي لانتصارات ريد بُل في الفورمولا واحد.
منصة التتويج رقم 83 لفيتيل
صعد سيباستيان فيتيل للمرة الـ83 إلى منصة التتويج في مسيرته ليبلغ نفس عدد منصات زميله في الفريق الفنلندي كيمي رايكونن.
التاسعة لبوتاس
بتحقيقه المركز الثالث في كندا، صعد فالتيري بوتاس لأول مرة في هذا الموسم إلى منصة التتويج ليلحق بركب السائقين المتحصلين على تسع منصات في تاريخهم وهم جون بيرا، بيتر كولينز، إيليو دي أنجيليس، إيدي تشيفر ومارتن براندل. وللإشارة فقد حققت ويليامز منصة التتويج رقم 311 في تاريخها.
فترة صعبة لروزبرغ
بعد الاصطدام الذي أجبر سيارتي مرسيدس على الانسحاب في إسبانيا ونتيجته المخيبة في موناكو، لم يتمكن نيكو روزبرغ من الصعود إلى منصة التتويج للسباق الثالث على التوالي. ولم يعرف السائق الألماني فترة مماثلة منذ موسم 2013 ما بين جائزتي سنغافورة واليابان.
أسرع لفّة بإمضاء روزبرغ
تمكّن السائق الألماني من تحقيق أسرع لفّة في سباق مونتريال ليعادل رقم روبنز باريكيللو الذي حقق هذا الإنجاز في 17 مناسبة في مسيرته.
ساينز من بعيد
تمكن الإسباني كارلوس ساينز الإبن من الظفر بالمركز التاسع على الرغم من انطلاقه من الخانة العشرين. ونجح ساينز في التواجد ضمن مراكز النقاط في ثلاث مناسبات من أصل أربع انطلاقات من المركز العشرين، ومن المفارقات أنه لم يتمكن من تسجيل نقطة واحدة في أربعة سباقات انطلق فيها من الخانة الـ11.
نهاية سلسلة ماسا
كان فيليبي ماسا قبل جائزة كندا السائق الوحيد الذي تمكن من تسجيل النقاط في جميع سباقات الموسم الحالي لكن مشكلة هيدروليكية أجبرته على الانسحاب لتضع حداً لهذه السلسلة الإيجابية.
13

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فاندورن: هدفي التواجد في الفورمولا واحد في موسم 2017
المقال التالي روزبرغ لن يُغيّر مقاربته بالرغم من تقلّص الفارق مع منافسيه

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط