اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس: أخطاء فيتيل "قد تعود لتلاحقه" في معركة اللقب

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ أخطاء سيباستيان فيتيل الأخيرة قد تلاحقه حتى نهاية الموسم "لتكلفه" الكثير لاحقاً في معركة لقب موسم 2018 للفورمولا واحد.

سيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس

تلقى فيتيل عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق النمسا وذلك بسبب إعاقته كارلوس ساينز، وبينما أشار الحكام إلى أنّ الألماني لم يتلق الإشعار الملائم من قبل فريقه فيراري حول ذلك، لكنهم وجدوا أيضاً أنه أبطأ من سرعته على مسار التسابق.

حيث قال وولف: "أعتقد أنه وكي تفوز بالبطولة عليك أن تقود بأسرع ما بوسعك، وبأعلى مستوى من الموثوقية، وبأقل قدر من الأخطاء. لكن في بعض الأحيان من الصعب جميع كلّ ذلك معاً".

وأكمل: "لقد قلتها من قبل، أهم نقاط قوة سيباستيان هي طموحه، لكنّ ذلك ينقلب ضده في بعض الأحيان".

وتابع: "أعتقد أنّ كل فريق يعي أن عليك الابتعاد عن المسار كي لا تتعرض إلى عقوبة، وجميع السائقين يتلقون التعليمات من قبل مهندسيهم حول السائقين خلفهم".

وأضاف: "أعتقد أنه من المهم محاولة تسجيل أية نقطة متاحة خلال السباقات، وعندما تتركها متاحة في متناول غيرك، فإنّ ذلك قد يكلفك في النهاية".

واسترسل: "تلك هي صعوبة التواجد خلف مقود السيارة، عليك أن تكون عدائياً وعليك استخراج أقصى قدر ممكن من الأداء، لكن مع مراعاة عدم ارتكاب الأخطاء".

واستكمل: "لكنها تحصل بسرعة كبيرة. عانينا من بضعة مواقف، أذكر منها ملبورن، أول سباق لنا ولم نكن حينها جيدين بالقدر الكافي، ارتكبنا خطأ أفقدنا الصدارة. لذا، تلك الأمور تحصل معنا أيضاً، وستحصل على مدار الموسم، كما نحاول استخلاص أقصى أداء ممكن بأقل قدر من الأخطاء".

حدّة المعركة

من جهة أخرى، يعي وولف أنّ عقوبة فيتيل تجعل من مهمة مرسيدس أكثر سهولة خلال السباق، على الرغم من أنه لم يلغِ دور كيمي رايكونن الذي بات سينطلق ثالثاً.

"ما أعنيه أن كيمي ما زال موجوداً. وما قلناه أنّ فيراري بالذات قوية من ناحية الجرّ حتى المنعطف الثالث، ما سيكون مهمة صعبة، لذا لم تحل المشكلة كلياً، هناك سيارة فيراري تقدم أداء جيداً. لكن من الواضح أنّ الوضع أكثر سهولة هكذا" قال وولف.

بالمقابل، أثنى وولف على وحدة الطاقة المحدثة وتعديلات الهيكل بدءاً من جائزة كندا الكبرى التي أعطت بعض الأفضلية لمرسيدس.

فقال: "كانت سبيلبرغ جيدة معنا في الماضي بكل تأكيد، لقد فزنا أربع مرات من أصل أربعة سباقات، لذا يمكن القول أنها حلبة تلائم سيارتنا وسائقينا".

وأكمل: "لكن بالتأكيد كانت مونتريال تناسبنا في الماضي، ولم نكن قادرين على الفوز بالسباق بسبب انخفاض الأداء بينما جلب الآخرون محركات محدثة ونحن لم نفعل: عُشرا الثانية اللذين يشكلان كامل الفارق هذا الموسم".

واختتم: "من الواضح أنّنا جلبنا تحديثات إلى المحرك وكذلك إلى الهيكل، وذلك ما أعاد لنا تلك الدفعة مجدداً. سباق التطوير سيتواصل وعليك جلب أفضل أداء معك في كل سباق، إن أمكنك ذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فرق الوسط "مندهشة" من وتيرة هاس التي تقدّمت على ريد بُل في النمسا
المقال التالي فيرشتابن يقتنص فوزًا غير متوقّع في سباق النمسا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط