اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

أبيتبول: تغييرات كبيرة قادمة لحلّ مشاكل سيارة رينو

يعتقد سيريل أبيتبول المسؤول عن برنامج رينو في الفورمولا واحد أنّ فريقه يُدرك نقاط الضعف في الحزمة الحاليّة التي أدّت إلى تقلّب في الأداء خلال موسم 2019 حتّى الآن، حيث قال أنّ "تغييرات" جوهريّة" باتت في طريقها في ظلّ عمل الفريق على سيارة الموسم المقبل.

نيكو هلكنبرغ، رينو

الصورة من قبل: دوم رومني / صور لات

نافست رينو بشكلٍ متواتر على لقب "أفضل البقيّة"، لكنّ الفريق واجه عطلة نهاية أسبوع صعبة في النمسا عندما كانت وتيرته ضعيفة جدًا.

وبعد أن أجرى الفريق اختبارات على الإعدادات في سيلفرستون، حيث اتّبع دانيال ريكاردو ونيكو هلكنبرغ دربين مختلفين في بداية عطلة نهاية الأسبوع، فقد ساعده ذلك على توضيح الجوانب التي يجب تحسينها على سيارة "آر.اس19".

وقال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "تتّضح بشكلٍ جليّ الجوانب التي نحن تنافسيّون فيها، وكذلك الأخرى الضعيفة. نحتاج لحلبات معيّنة نكون فيها في وضع جيّد مثل سيلفرستون، ومونتريال وبول ريكار. حلبات معيّنة أخرى لن تكون جيّدة".

وأضاف: "لهذا السبب نحتاج للتوصّل إلى حلول. هذا تغييرٌ كبيرٌ على السيارة. نحتاج لفهم المشاكل وهي واضحة وجليّة. لكنّ حلّها سيتطلّب بعض الوقت. نحتاج لإجراء تغييرات جوهريّة من أجل حلّ مشاكلنا".

وأردف: "سنُعاني في بعض المنعطفات في الوقت الحاضر. عانينا في النمسا وكنّا بمثابة متفرّجين في ذلك الوضع".

وقال أبيتبول أنّ جائزة بريطانيا الكبرى أكّدت أنّ السيارة قويّة في أغلب الجوانب ما عدا المنعطفات متوسّطة السرعة.

وقال الفرنسي: "وضعنا واضح. يُمكن لسيارتنا أن تكون جيّدة في ظروفٍ مُعيّنة، ويُمكن أن تكون جيّدة جدًا على الخطوط المستقيمة وكذلك المنعطفات البطيئة. كنّا أفضل سيارة تنافسيّة تقريبًا في المقطع الأوّل في التصفيات، وبشكلٍ متكرّر على حلبة سيلفرستون وذلك دليلٌ جيّد".

وأكمل: "كنّا مقبولين في المقطع الثالث والمنعطف الـ 16. لذا نحن جيّدون على الخطوط المستقيمة والمنعطفات السريعة. لكنّ نعاني على المنعطفات المتوسّطة السرعة التي تكون طويلة حيث تضرّ بنا خصائص وتوازن السيارة".

اقرأ أيضاً:

وأردف: "هناك أخبارٌ جيّدة وأخرى سيّئة. السيّئة أنّ هناك نقطة ضعف واضحة وهي تُكلّفنا الكثير من زمن اللفّة على حلبات مُعيّنة، مثلما كان عليه الحال في النمسا. الأمر الجيّد أنّ المشكلة تمّ تحديدها وفهمها، والأمر يقتصر فقط على الوقت اللازم لتقديم حلّ".

ثمّ تابع: "من الواضح أنّ المصنع في إنستون ومجموعة الانسيابيّة يعملون على إيجاد حلول، على الصعيدَين القصير والبعيد، كونه لن يكون كلّ شيء ممكنًا على المدى القصير لنكون صادقين. لكنّ ذلك لا يعني أنّه لن تكون هناك تحسينات على المدى القصير".

واعترف أبيتبول بأنّه من غير المرجّح اعتماد تحسينات بارزة إلى حين العودة من العطلة الصيفيّة، وأنّ أغلب التركيز لبقيّة الموسم سيتّجه صوب فهم المزيد من أجل موسم 2020.

اقرأ أيضاً:

وقال في هذا الصدد: "هناك تغييرات قادمة، لكن لن يُنجز الكثير قبل العطلة. سأحبّذ إجراء تغييرات بارزة عندما يكون ذلك ممكنًا، لكنّ تلك خطّة طويلة الأمد أيضاً تتضمّن الموسم المقبل، بدل محاولة التسرّع في السباق المقبل ولن يُحدث ذلك أيّ فارق".

وأضاف: "أحبّذ الحصول على وقتٍ كافٍ لجلب شيء ما وتطويره من أجل إحداث فارق للجميع، بما في ذلك السائقان اللذين سيشعران بالفارق، بدل الترويج لشيء ما لن يُحدث فارقًا".

واختتم: "أعتقد بأنّ المعركة ستكون على أشدّها مع مكلارين، وسيكون ذلك مثيرًا للاهتمام".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بوتاس لن يسير على خطا روزبرغ بالاستعانة بأخصائي نفسي
المقال التالي مستشار ريكاردو السابق يطالبه بتعويضات تتجاوز 10 مليون جنيه أسترليني

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط