اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو: الفورمولا واحد قد تتحول إلى "ساحة معركة" للطاقة

قال سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّ الفورمولا واحد قد تصبح "ساحة معركة" للطاقة في المستقبل، ما سيُبقيها في طليعة الابتكارات التكنولوجية.

إستيبان أوكون، رينو وسيباستيان فيتيل، فيراري وألكسندر ألبون، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: شارلز كوتس / صور لات

مع بدء النقاشات حول تشكيل قوانين المحركات الهجينة الجديدة التي ستدخل حيّز التطبيق بدءًا من 2026 على أقصى تقدير، تصاعد التركيز على أفضل طريقة يُمكن للفورمولا واحد من خلالها الحفاظ على جاذبيتها للمشجّعين والمصنعين.

وستوفّر القوانين الجديدة الفرصة للرياضة من أجل ريادة الطريق نحو تقنيات جديدة محتملة في جوانب تطوير المحرك، الوقود والبطاريات.

اقرأ أيضاً:

وتتمثّل إحدى أهم الوجهات التي ترغب الفورمولا واحد باتّخاذها في التواجد في مقدمة مجال تطوير الوقود المستدام، والذي يعتقد رؤساء البطولة بأنه قد يجلب منافع كبيرة إلى البيئة، في الوقت الذي ما تزال فيه معظم السيارات التجارية معتمدة على محركات الاحتراق الداخلي.

ويرى أبيتبول - الذي تلتزم شركته رينو بشكل كامل مع الفورمولا واحد - أنّ الاحتمالات أمام الرياضة في الأعوام القليلة المقبلة مثيرة على نحوٍ ضخم.

فقال: "أعتقد بأنّ هنالك جانب مثير للاهتمام على نحوٍ كبير والذي سيفتح مجالًا أمام تطوير الطاقة. حيث أرى بأنّ الفورمولا واحد ستصبح رياضة تتمحور بشكل كامل حول الطاقة، وما نوع الوقود الذي نريده، وما نوع البطارية التي نرغب باستخدامها كذلك".

وأضاف: "أرى بأن هذه الأمور ستكون مهمة للغاية فيما يتعلق بالإنجاز الكبير الذي قد يتحقق للصناعة، إذ أنّ لدى الفورمولا واحد في رأيي دورًا كبيرًا لتلعبه من أجل قيادة الطريق في ذلك الجانب. بالطبّع سيكون لهذه الأمور تأثير، ليس فقط على الرياضة وسوق السيارات، ولكن على نطاق واسع جدًا كذلك".

اقرأ أيضاً:

جديرٌ بالذكر أنّ الفورمولا واحد قد طوّرت بالفعل جيلًا ثانيًا من الوقود الحيوي والذي تمّ إرساله إلى المصنعين الحاليين لاختباره من أجل معرفة ما إذا كان مناسبًا للمحركات المستقبلية.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل تقني: المعركة التقنيّة الخفيّة التي ستُحدّد معالم 2021
المقال التالي ريد بُل: راسل لم يكن قط ضمن خياراتنا لتعويض ألبون

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط