اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون: الفورمولا واحد ستفتقد سائقًا مثل كيمي رايكونن

يعتقد لويس هاميلتون بأنّ الفورمولا واحد ستفتقد سائقًا مثل كيمي رايكونن في ظلّ تصاعد التكهّنات بتوجّه فيراري نحو تعويض الفنلندي بشارل لوكلير الموسم المُقبل.

لويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: أليكس غالي

كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
كيمي رايكونن، فيراري وجان تود، رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات
لويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس

تأهّل رايكونن، الذي يُكمل عامه الـ39 الشهر المُقبل، في المركز الأوّل على شبكة انطلاق سباق جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، لكنّه خسر فرصة تحقيق أولى انتصاراته لهذا الموسم عندما انتزع هاميلتون الفوز من بين براثن سائق القلعة الحمراء على حلبة مونزا.

وأشارت تكهّنات خلال نهاية الأسبوع في مونزا إلى أنّ الإدارة الجديدة لفيراري تلتزم بتكريم رغبة الراحل سيرجيو ماركيوني بترقية لوكلير من صفوف ساوبر ليقود لصالح قلعة مارانيللو في 2019.

وعند سؤاله عقب سباق مونزا إذا ما كان سيفتقد وجود رايكونن في البطولة، قال هاميلتون: "أعتقد أنّه من الصعب دائمًا طرح سؤال ما إذا كنت ستفتقد أحدهم. إذ أرى بأنّ الرياضة ستفتقده بطبيعة الحال، نعم".

وأضاف: "لم أخفِ ذلك حتّى قبل أن أدخل عالم الفورمولا واحد، عندما كنت ألعب البلايستايشن كنت دومًا أختار كيمي على متن سيارة مكلارين، مُتخيلًا أن أكون مثله في يوم من الأيام. ومن ثمّ أتذكر أوّل سيارة قدتها لدى مكلارين، والتي كانت على إعدادات كيمي وتملك نظام التعليق الذي كان ليستخدمه".

وتابع: "لقد كانت تجربة مذهلة وكان أمرًا رائعًا كوني أعتقد بأنّنا نتمتّع بأسلوب قيادة مشابه، إذ كنت مرتاحًا للغاية مع الإعدادات التي استخدمها في ذلك الحين".

وأكمل: "يملك كيمي مسيرة مذهلة، إذ كان لي الشرف بالتسابق في مواجهة موهبة فنلندية عظيمة مثله. إنّه يبدو دومًا هادئًا هدوء الجليد، كما أنّه ما يزال يملك الكثير من السنوات في عالم السباقات، فلا يبدو بأنّه يتقدّم في السنّ".

يُشار إلى أنّ رايكونن قد خاض 284 جائزة كبرى في مسيرته، لكنّه لم يُضف إلى انتصاراته الـ20 منذ عودته إلى فيراري في 2014.

كما أنّه يحتلّ حاليًا المركز الثالث في ترتيب البطولة، بفارق 62 نقطة خلف زميله سيباستيان فيتيل، وفي جُعبته تسع منصّات تتويج من 14 سباقًا، مثّل آخرها في إيطاليا المرّة رقم 100 في مسيرته التي يتواجد فيها ضمن المراكز الثلاثة الأولى.

من جهته، وخلال حديثه عن كيمي، قال المدير الرياضي للفورمولا واحد روس براون: "لا أعلم ما هي خطط كيمي قصيرة المدى، سواء كان سيبقى ضمن صفوف فيراري، ينتقل إلى فريق آخر أو يغادر الفورمولا واحد تمامًا".

وأردف: "لكنّني أعتقد بأنّه وخلال لقائه مع زميله السابق فيليبي ماسا (على منصّة التتويج عقب السباق)، كان عاطفيًا للغاية وهو يشاهد الحشد الكبير من المشجّعين المنتشرين في أرجاء الحلبة يقفون ويهتفون باسمه".

واسترسل: "لاحظت منذ عودتي إلى الفورمولا واحد العام الماضي كيف بات كيمي أكثر لُطفًا وهدوءًا . إذ يُمكن ملاحظة ذلك في بعض الأمور الصغيرة، مثل إمضائه لمزيد من الوقت في توقيع الأوتوغرافات أو ابتسامه للكاميرات، الأمور التي ما كنّا لنراها منه في الماضي".

واختتم: "يقود كيمي هذا العام على نحوٍ أفضل من أيّ وقتٍ مضى منذ عودته إلى فيراري، وربما سيحظى بفرصة أخرى لتحقيق الفوز قريبًا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق "فيا" ستناقش مشكلة ساوبر مع "دي.آر.أس" خلال اجتماع مدراء الفرق التقنيين
المقال التالي تود: لا مُصنّعين جُدد في الفورمولا واحد لموسم 2021

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط