Monaco
الحدث

جائزة موناكو الكبرى (2021)

موناكو مونتي كارلو
20 مايو - 23 مايو

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
87 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة موناكو الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة موناكو الكبرى

الشبكة
القائمة

تقليص أيام جائزة موناكو الكبرى إلى ثلاثة بدءاً من 2022

أكد ستيفانو دومينيكالي المدير التنفيذي للفورمولا واحد أنه سيتم تقليص أيام جائزة موناكو الكبرى إلى ثلاثة فقط بدءاً من موسم 2022 المقبل.

تحليل: كيف ستتعلم مرسيدس من أخطائها في موناكو؟

شكّلت جائزة موناكو الكبرى ضربة موجعة لفريق مرسيدس في الفورمولا واحد، حيث خسرت على إثرها صدارة ترتيب بطولتَي المصنّعين والسائقين.

هاميلتون: ""من الطفولي" الدخول في حرب كلامية على هامش معركة اللقب

قال لويس هاميلتون أنّه لا يسعى إلى ممارسة أيّة ألاعيب ذهنية مع منافسه على لقب الفورمولا واحد ماكس فيرشتابن، إذ يرى بأن المسألة قد تتحول إلى "طفولية بعض الشيء" إذ ما دخلا ضمن حرب كلامية.

الدلائل التي تشير إلى أن لوكلير سيعود أقوى بعد "خيبة" جديدة في موناكو

الأسبوع الماضي، واجه سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو للمرة الرابعة في مسيرته جائزة كبرى صعبة على أرضه وأمام جماهيره في مسيرته الفتيّة. ولكن انطلاقاً مما حصل بعد الكبوة الجديدة في "إمارته"، فإنه سيعود بالتأكيد أقوى واضعاً نصب عينيه المزيد من النجاحات في الفورمولا واحد.

ألبين: جولة موناكو المؤلمة بمثابة "خلل" في عملية تقدمنا

يرى مارسين بودكوفسكي المدير التنفيذي لدى ألبين بأنّ جائزة موناكو الكبرى كانت بمثابة "خلل" في عملية التقدّم التي يخوضها فريقه المتمركز في إنستون.

لوكلير "ليس قاسيًا للغاية على نفسه" إثر حادثه في تصفيات موناكو

قال شارل لوكلير سائق فيراري في الفورمولا واحد أّنه لن يكون "قاسيًا للغاية على نفسه" إثر حادثه في تصفيات جائزة موناكو الكبرى، والذي حرمه من المشاركة في سباق موطنه.

أليسون: على مرسيدس أن تعرف لماذا تمثّل موناكو "شوكة في قدم" الفريق

قال جايمس أليسون المدير التقني لدى مرسيدس أنّ على فريقه أن يعرف لماذا تمثّل موناكو دومًا نقطة ضعف لسياراته في الفورمولا واحد و"شوكة في القدم"، وذلك بعد معاناة السهام الفضية من جديد هناك نهاية الأسبوع الماضي.

سترول مسرور لإنهاء سباق موناكو بعد الحفف الجانبية التي "لخبطت دماغه"

قال لانس سترول سائق أستون مارتن أن قفز السيارة على الحفف الجانبية خلال سباق جائزة موناكو الكبرى، "لخبط دماغه"، حيث كان يعتقد أنها ستتسبّب بانسحابه.

التحديثات التي فشلت في مساعدة مرسيدس على الفوز بسباق موناكو

لطالما عانت مرسيدس من ضعفٍ في التأدية على الحلبات ذات السرعة البطيئة مع قاعدة عجلاتها الطويلة وخصائص إطاراتها الغير مثالية لحلبات الفورمولا واحد مثل موناكو وسنغافورة. مع اشتعال المعركة هذا الموسم مع ريد بُل المتفوقة في هذا المجال انصب تركيز الصانع الألماني على تقديم تحديثاتٍ لنظام التعليق بهدف علاج هذه المشكلة المتوارثة.

مازبين: "لم أرغب أن أكون مسؤولاً" عن حادثةٍ لسيارتَي هاس في موناكو

قال نيكيتا مازبين أنه ترك مساحة كافية لزميله ضمن صفوف هاس، ميك شوماخر، خلال سباق موناكو لأنه لم يرغب أن يكون مسؤولاً عن خروج كلتا السيارتين من السباق.

هاميلتون ممتنّ "للأيام السيئة" مثل موناكو للتعلم منها

قال لويس هاميلتون أنه "ليس متوتراً" حيال الصعوبات التي واجهت فريقه مرسيدس في جائزة موناكو الكبرى، مؤكداً أنه يشعر بالامتنان لمثل "هذه الأيام السيئة" التي يمكن للفريق التعلم منها.

"فيا" تنظر في قانون لـ "إندي كار" كان ليحرم لوكلير من قطب الانطلاق الأول في موناكو

يتجه الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" للنظر في قانون خاص بسلسلة إندي كار الأمريكية، ينصّ على حذف أزمنة السائقين الذين يتسببون برفع العلم الأحمر خلال التصفيات، كما حصل مع شارل لوكلير في تصفيات جائزة موناكو الكبرى.

مكلارين لم تكن تتوقع "على الإطلاق" تحقيق منصة تتويج في موناكو

كشفت مكلارين أنها لم تكن تتوقع مثل تلك الوتيرة في جائزة موناكو الكبرى، حيث نجح لاندو نوريس بالوصول إلى منصة التتويج بالمركز الثالث.

نوريس "زرع التوتر في نفوس مهندسيه" بعد استنزاف فرصتي حدود المسار مبكرًا في موناكو

قال لاندو نوريس أنه ترك مهندسيه في مكلارين "متوترين للغاية" بعد استنزاف فرصتي التسامح مع تجاوز حدود المسار بحلول اللفة السابعة من سباق جائزة موناكو الكبرى.

تحليل السباق: العوامل السبعة التي حدّدت معالم جولة موناكو

في ظلّ فشل العديد من فرص بعث الحياة في سباق جائزة موناكو الكبرى 2021 في التبلور، استغلّ ماكس فيرشتابن تفوّقه ليُحقّق فوزًا مريحًا وينتزع به صدارة الترتيب العام لبطولة السائقين وكان من بين السائقين القلائل السعداء بالمشاكل التي عصفت بمنافسيه.

ريد بُل: أخطاء مرسيدس في موناكو تثبت أهمية مواصلة الضغط المكثّف

الأخطاء التي ارتكبتها مرسيدس في جائزة موناكو الكبرى إثباتٌ على ضرورة مواصلة ريد بُل تطبيق ضغط متزايد على خصمها اللدود ضمن معركة لقب موسم 2021 للفورمولا واحد، وفقاً للدكتور هيلموت ماركو مستشار العلامة النمساوية لرياضة السيارات.

"صمولة الإطار" بقيت عالقة بسيارة بوتاس بعد مشكلة وقفة الصيانة

لم تتمكن مرسيدس من نزع صمولة إطار عجلة سيارة فالتيري بوتاس إلا بعد إعادتها إلى المصنع، وذلك عقب المشكلة في وقفة الصيانة خلال سباق جائزة موناكو الكبرى التي أجبرت الفنلندي على الانسحاب.

فيراري: مشكلة عمود الدفع كانت لتحدث حتى مع علبة تروس جديدة

فيراري ترغب الحصول على إجابات سريعة خلال الأيام القليلة المُقبلة حول أسباب إخفاقها في اكتشاف مشكلة عمود الدفع التي قضت على آمال شارل لوكلير بتحقيق الفوز بسباق موطنه في موناكو.

مرسيدس اعتقدت أن استراتيجية هاميلتون "كانت تحمل فرصة كبيرة" في موناكو

اعتقد فريق مرسيدس أن إدخال لويس هاميلتون إلى منصة الصيانة مبكراً لمحاولة الخروج أمام منافسيه كان يمثل "فرصة كبيرة" في سباق جائزة موناكو الكبرى، لكن تلك الاستراتيجية لم تُفلح.

نوريس: التصدّي لبيريز خلال معركة منصة التتويج في موناكو كان "مرهقاً"

قال سائق مكلارين لاندو نوريس بأنّ تحقيق منصة التتويج الأولى له في جائزة موناكو الكبرى كان أمراً "لا يصدّق" بعد أن تحمّل هجوماً "مرهقاً" من سيرجيو بيريز سائق ريد بُل في المراحل الأخيرة من السباق.

بوتاس يتحسّر على "الخطأ الكبير" في وقفة الصيانة بعد انسحابه في موناكو

تحسّر فالتيري بوتاس على "الخطأ الكبير" من قبل فريقه مرسيدس بعد اضطراره للانسحاب من سباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد أثناء تواجده في المركز الثاني.

هاميلتون: مرسيدس لا يُمكنها تحمّل عطلة نهاية أسبوع أخرى مثل موناكو

حذّر البريطاني لويس هاميلتون من أنّ فريقه مرسيدس لا يُمكنه تحمّل عطلة نهاية أسبوع أخرى مثل موناكو، وذلك بعد خسارته صدارة بطولة العالم للفورمولا واحد لصالح غريمه ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل.

غاسلي: كان بالإمكان أن "ينتهي المطاف بفيتيل في المرفأ" في موناكو

قال بيير غاسلي بأنّ الحركة التي أقدم عليها سيباستيان فيتيل للظفر بالمركز الخامس في سباق جائزة موناكو الكبرى كانت "صعبة جداً" لكنّها "منصفة" وكان يمكن أن "ينتهي به المطاف في المرفأ".

فيرشتابن: الأفعال أفضل من الكلمات بعد فوزي في موناكو

يشعر ماكس فيرشتابن أنّ انتصاره في موناكو مثّل "درسًا جيّدًا" على أنّ "الأفعال أفضل من الكلمات" وذلك في ظلّ احتدام معركته مع لويس هاميلتون على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

ساينز: منصة التتويج في موناكو ليست بالمذاق الذي ينبغي

اعترف كارلوس ساينز بأنّ مذاق منصة التتويج الأولى له مع فيراري لم يكن جيّداً كما ينبغي، بعد إخفاق زميله شارل لوكلير في المشاركة في سباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة موناكو

عرف ترتيب بطولتَي العالم للسائقين والصانعين في الفورمولا واحد تغييرات كبيرة في صدارتيهما على إثر تفوّق ماكس فيرشتابن وريد بُل في جائزة موناكو الكبرى.

فيراري: مشكلة عمود الدفع على سيارة لوكلير قد لا تكون مرتبطةً بحادثه

يعتقد ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ مشكلة عمود الدفع التي حرمت شارل لوكلير من المشاركة في سباق الأحد ضمن جائزة موناكو الكبرى "قد تكون غير مرتبطة على الإطلاق" بحادثه في نهاية التجارب التأهيليّة.

فيرشتابن يفوز في موناكو ويقتنص صدارة بطولة السائقين

حقّق سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن الفوز في سباق موناكو، الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد 2021، ليقتنص بذلك صدارة ترتيب بطولة السائقين للمرّة الأولى في مسيرته.

لوكلير بعد عدم تمكنه من المشاركة في سباق موناكو: يبدو بأنني بدأت أعتاد على ذلك الشعور هنا

قال شارل لوكلير أنه ربما بدأ يعتاد على ذلك الشعور المحبط والحظ العاثر الذي يلاحقه في موناكو، وذلك بعدما عجز عن الانطلاق في سباق اليوم من المركز الأول، حيث صرّح بأنه أمر "من الصعب تقبّله".

لوكلير خارج سباق موناكو بسبب مشكلة على محور التشغيل

لن يشارك شارل لوكلير في سباق موناكو بعد بروز مشكلة على محور التشغيل على سيارته قُبيل الانطلاقة.

تغطية مباشرة لسباق جائزة موناكو الكبرى 2021

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث سباق جائزة موناكو الكبرى الجولة الخامسة من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مكلارين ستساعد ريكاردو على العودة بعد تصفيات موناكو المخيبة للآمال

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّ فريقه سيساعد دانيال ريكاردو على "العودة إلى مستواه" بعد التصفيات المخيبة للآمال التي خاضها الأسترالي في موناكو.

هيكل سيارة شوماخر بخير بالرغم من ضرر الـ 500.000 دولار

لن يحتاج فريق هاس لتغيير هيكل سيارة ميك شوماخر قبيل سباق الأحد في موناكو بالرغم من أنّ حادثه في التجارب الحرّة الثالثة تسبّب في ضرر قُدّرت قيمته بـ 500.000 دولار.

مرسيدس مستعدة للمغامرة باستراتيجية هاميلتون في سباق موناكو

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن العلامة الألمانية مستعدة للمغامرة مع استراتيجية لويس هاميلتون في سباق موناكو، وذلك بعد تأهّل بطل العالم ومتصدر الترتيب في المركز السابع في تصفيات السبت.

لوكلير ينطلق من المركز الأوّل في موناكو بعد حصول علبة تروسه على الضوء الأخضر

سينطلق شارل لوكلير من قطب الانطلاق الأوّل ضمن جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد بعد أن منحت فيراري الضوء الأخضر لعلبة تروسه صباح اليوم الأحد.

لماذا لا تُعتبر نظريات مؤامرة حادث لوكلير منطقيّة

لم تكد سيارة فيراري الخاصة بشارل لوكلير تتوقّف إثر حادثه في تصفيات جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد لتنطلق الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعيّ بشأن نظريّة المؤامرة حيال تعمّده التعرّض لحادث.

مرسيدس "لم تقدّم لهاميلتون السيارة المناسبة" في تصفيات موناكو

قال توتو وولف بأنّ مرسيدس عقدت اجتماعاً "مثمراً" مع لويس هاميلتون بعد معاناته في التجارب التأهيلية لجائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد، معترفاً بأنّ الفريق لم يمنحه "السيارة المناسبة".

فيراري: التركيز "المكثّف" على التصفيات أتى ثماره مع قطب الانطلاق الأول في موناكو

قال لورون ميكيز المدير الرياضي لدى فيراري بأنّ "الاستعدادات المكثّفة" التي قام بها الفريق للتصفيات وضعت الأساس لقطب الانطلاق الأول المفاجئ الذي سجّله شارل لوكلير في موناكو يوم أمس السبت.

ريكاردو "يرفض تصديق بأنّه بطيء" بعد خروجه من القسم الثاني للتصفيات في موناكو

يرفض دانيال ريكاردو التصديق بأنّه بطيء جداً مقارنةً بزميله في مكلارين لاندو نوريس بعد فشله في المرور للقسم الثالث من تصفيات جائزة موناكو الكبرى.

بيريز: لم نحرز تقدّماً كافياً خلال تصفيات موناكو

اعترف المكسيكي سيرجيو بيريز بأنّه لم يتقدّم بالشكل الكافي خلال القسم الثالث والحاسم من التجارب التأهيلية لجائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد.

فيراري لم تجد أيّ "ضررٍ جدي" في علبة تروس لوكلير بعد حادثه في موناكو

لم تجد فيراري أيّ ضررٍ "جدي" في علبة تروس شارل لوكلير إثر حادثه في تصفيات جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد، لكنّها ستتّخذ القرار النهائيّ بشأن تغييرها صباح الأحد.

ساينز "المحبط" يصرّ على أنّه كان ليتغلب على لوكلير في التصفيات لولا توقّف الحصة

أصرّ كارلوس ساينز على أنّه كان ليتغلّب على زميله في صفوف فيراري شارل لوكلير نحو قطب الانطلاق الأوّل في موناكو لو لم تتوقّف الحصة الختامية في الثواني الأخيرة.

فيراري "لن تغامر" بعلبة تروس لوكلير بالرغم من قطب الانطلاق الأوّل

قال الصانع الإيطالي فيراري أنّه "لن يُجازف" بعلبة تروس شارل لوكلير بالرغم من تحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل في موناكو في ظلّ انتظارها لمعرفة حجم الضرر الذي لحق بسيارته.

هاميلتون: الفوز بعيد المنال بعد "كارثة" تصفيات موناكو

يشعر البريطاني لويس هاميلتون أنّ الفوز بجائزة موناكو الكبرى "بعيد المنال" بعد تصفياته "الكارثيّة" التي شهدته اكتفاءه بالمركز السابع على شبكة الانطلاق.

فيرشتابن: العلم الأحمر أفسد فرصتنا بالانطلاق أولًا بعد عودتنا من التأخر في التجارب

يرى ماكس فيرشتابن أنّ فريقه ريد بُل قد تعافى بشكل جيّد من تراجع الوتيرة في تجارب الخميس على حلبة موناكو، وذلك بالرُغم من أن الحظ لم يحالفه ضمن محاولته الأخيرة في التصفيات مع رفع العلم الأحمر الذي أفسد فرصته بالانطلاق أولًا في سباق الغد.

لوكلير يخشى تضرر علبة التروس عقب "المفاجأة الكبيرة" بانطلاقه أولًا في موناكو

أبدى شارل لوكلير خشيته من أن يتسبب ضرر على علبة التروس في سيارته فيراري إثر حادثة اصطدامه بالحواجز في نهاية تصفيات جائزة موناكو الكبرى في تعرّضه لعقوبة تكلّفه قطب الانطلاق الأول لسباق موطنه.

بوتاس: كنت أمتلك فرصة تحقيق قطب الانطلاق الأول في موناكو

قال فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أنه كان يمتلك فرصة تحقيق قطب الانطلاق الأول لجائزة موناكو الكبرى في الفورمولا واحد، إلا أن رفع العلم الأحمر في اللحظات الأخيرة بسبب حادثة شارل لوكلير، حرمه من ذلك.

لوكلير ينطلق أوّلاً في موناكو رغم تعرّضه لحادثٍ في الثواني الأخيرة

حمل السائق المونغاسكي آمال الملايين من عشاق سكوديريا فيراري في جائزة موطنه الكبرى حول شوارع إمارة موناكو، إذ نجح وبشكلٍ مفاجئ في تحقيق المركز الأوّل ليكون أوّل المنطلقين للمرّة الأولى منذ العام 2019.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة موناكو الكبرى 2021

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث التجارب التأهيليّة لجائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد.

شوماخر لن يُشارك في التجارب التأهيليّة في موناكو بسبب ضرر سيارته

لن يُشارك الألماني ميك شوماخر في التجارب التأهيليّة لجائزة موناكو الكبرى على إثر الحادث القويّ الذي تعرّض له خلال التجارب الحرّة الثالثة الأخيرة.

فيرشتابن يتفوّق على ساينز بـ 0.047 ثانية في التجارب الثالثة في موناكو

قلب الهولندي ماكس فيرشتابن تأخّره في مجريات الخميس إلى صدارة مع نهاية التجارب الحرّة الثالثة ضمن جائزة موناكو الكبرى ليتقدّم على ثنائيّ فيراري كارلوس ساينز الإبن وشارل لوكلير، وذلك ضمن حصّة شهدت رفع العلم الأحمر في مناسبتين.

أستون مارتن: تأثير الأجنحة المرنة قد يصل إلى 0.5 ثانية

يرى فريق أستون مارتن أنّ التعديلات المتوقعة على الأجنحة المرنة قد تكلف فرق الفورمولا واحد ما يصل إلى نصف ثانية في اللفة الواحدة.

شتاينر: مازيبين "في أسعد حالاته منذ انضمامه إلى الفورمولا واحد" في موناكو

يعتقد غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ سائقه نيكيتا مازيبين "في أسعد حالاته منذ انضمامه إلى الفورمولا واحد" في بداية هذا العام، وذلك بعد أدائه في التجارب الحرة لجائزة موناكو الكبرى يوم الخميس الماضي.

هورنر يتوقع أن هاميلتون بدأ "يشعر بالقلق" جراء معركته مع فيرشتابن

لمّح كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل إلى أن سائقه ماكس فيرشتابن ربما بدأ يُقلق لويس هاميلتون، وذلك بناءً على تعليقات بطل العالم الأخيرة.

روزبرغ تعليقاً على احتمال عودته إلى الفورمولا واحد: المال لا يمكن أن يغريني

نفى نيكو روزبرغ بطل العالم السابق في الفورمولا واحد أية نية له للعودة إلى منافسات البطولة، بالرغم من أنه ما زال في الـ 35 من عمره.

فيراري استغّلت الأجنحة الخلفيّة المرنة قبل حظر "فيا"

اعترف الصانع الإيطاليّ فيراري أنّه من بين الفرق التي استغلّت الأجنحة الخلفيّة المرنة في بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك قبيل حظرها الوشيك.

زافناور: على أستون مارتن إدراك أن المركز الثالث "خطوة بعيدة المنال"

قال أوتمار زافناور أنه يتوجب على فريقه أستون مارتن أن يكون "واقعياً" حيال ما يمكن تحقيقه في موسم 2021 الجاري للفورمولا واحد، وأن المركز الثالث ضمن البطولة هو "خطوة بعيدة المنال".

نوريس: مكلارين توقّعت وتيرة فيراري السريعة في موناكو

قال لاندو نوريس أنه وفريقه مكلارين توقّعا أن تكون فيراري سريعة بالوتيرة التي ظهرت بها في موناكو، وذلك بعد تصدّر القلعة الحمراء التجارب الحرة الثانية يوم أمس الخميس.

لوكلير: وتيرة فيراري في التجارب الحرة في موناكو "جيدة للغاية لتكون حقيقية"

يرفض شارل لوكلير الانسياق وراء ما قد تحققه وتيرة فريقه فيراري التي تصدر بها تجارب الخميس الحرة لجائزة موناكو الكبرى، واصفًا إيّاها بالـ "جيّدة للغاية لتكون حقيقية".

فيتيل يشرح "عينه الدامية" خلال تجارب موناكو الحرّة

شرح الألماني سيباستيان فيتيل معاناته من دموع عينه خلال التجارب الحرّة الثانية من جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد اليوم الخميس، قائلًا أنّه شعر كما لو أنّها تدمي.