Monaco
الحدث

جائزة موناكو الكبرى (2019)

موناكو مونتي كارلو
23 مايو - 26 مايو
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
42 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة موناكو الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة موناكو الكبرى

الشبكة
القائمة

مرسيدس متأكّدة من عدم تراجع ثقة بوتاس بعد خسارته لنتيجة جيّدة في موناكو

بدا مدير فريق مرسيدس توتو وولف متأكّدًا من أنّ سائقه فالتيري بوتاس لن يعاني من تراجع في ثقته حيال أهدافه لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد على الرُغم من تسلّل نتيجة جيّدة من بين يديه في موناكو.

ويبر وروزبرغ يُثنيان على قيادة هاميلتون "المذهلة" في موناكو

أثنى مارك ويبر على فوز لويس هاميلتون في سباق موناكو، واصفاً صدّ سائق مرسيدس لهجمات ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل المتلاحقة على إطارات متهالكة، بالفوز الذي أتى "بعد عذاب".

ألبون: موناكو المرة الأولى التي تحرز فيها تورو روسو النتيجة التي تستحقها

أوضح أليكسندر ألبون أن جائزة موناكو الكبرى كانت المرة الأولى في موسم 2019 الجاري للفورمولا واحد، التي حققت فيها تورو روسو النتيجة التي تستحقها.

كوبتسا "أسكت منتقديه" عقب أداء جيد في موناكو

يرى روبرت كوبتسا سائق ويليامز أنه "أسكت منتقديه" عقب نهاية أسبوع قوية في موناكو، والتي تشير إلى أنه لم يتأثر بعواقب إصابته السابقة.

هاس: بعض حكام السباقات "لا يمتلكون مؤهلات التحكيم"

يرى غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن بعض حكّام السباقات "لا يمتلكون مؤهلات التحكيم" إذ بات يشعر أنه "أسطوانة مكرّرة" عقب كلامه المتواصل عن عدم الثبات في قرارات الحكام.

نوريس: مكلارين كانت تتوقع الاستفادة من فرصة "الحجز" في موناكو

كشف لاندو نوريس أن مكلارين استفادت من "القيام بعملها على أكمل وجه" قبيل سباق موناكو، إذ استعمل الفريق سيارته لتعزيز نتيجة زميله كارلوس ساينز الابن.

ريكاردو: خطأ الاستراتيجية الضعيفة في موناكو "محبط"

أوضح دانيال ريكاردو سائق رينو أن فريقه "غير قادر على تحمل المزيد من هذه الأخطاء" وذلك عقب استراتيجية ضعيفة أدت إلى تراجع الأسترالي في سباق موناكو.

القصة الكاملة وراء الصور الرائعة لمعركة فيرشتابن وهاميلتون في موناكو

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً بصور الاحتكاك الذي جمع ما بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون في جائزة موناكو الكبرى. تواصل موقعنا "موتورسبورت.كوم" مع المصوّر حسن براتيك المشهور في أوساط البطولة باسم "السيد حادث"، للكلام حول تلك الصور المذهلة.

فيرشتابن: عقوبة موناكو "أجّجت حماسي" لمهاجمة هاميلتون

أكد ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أن سعيه نحو الضغط على لويس هاميلتون خلال سباق جائزة موناكو الكبرى بدلاً من اتباع أسلوب قيادة أكثر حرصاً، كان بسبب "حماسته المتأججة" نتيجة العقوبة التي تلقاها.

بوتاس: فيرشتابن "واصل التحرّك نحو اليمين" في حادثة خط الحظائر في موناكو

قال فالتيري بوتاس أنّ منافسه ماكس فيرشتابن "واصل التحرّك نحو اليمين" خلال الحادثة التي جمعتهما في خطّ الحظائر في سباق جائزة موناكو الكبرى الذي يرى بأنّه أُفسد عليه جرّاء ذلك.

تحليل السباق: هل كان فوز هاميلتون في موناكو في خطرٍ حقًا؟

أصرّ لويس هاميلتون عبر اللاسلكي على حاجته لـ "معجزة" من أجل الفوز بسباق جائزة موناكو الكبرى بالنظر إلى حالة إطارات وضغط ماكس فيرشتابن عليه. لكن هل يُعتبر هذا الانتصار من بين الأعظم في مسيرته في الفورمولا واحد؟

ساينز: "التجاوز المزدوج" الشجاع أحد أفضل انطلاقاتي في الفورمولا واحد

يرى كارلوس ساينز الابن أنّه قدم إحدى أفضل انطلاقاته في الفورمولا واحد خلال جائزة موناكو الكبرى وذلك بعد لفة أولى مذهلة تضمنت تجاوزَين على سيارتَي تورو روسو.

هاميلتون: مرسيدس "لا تجازف" كما فعلت فيراري مع لوكلير

قال لويس هاميلتون أنّ فريقه مرسيدس "لا يُقدم على الكثير من المجازفات" مثل تلك التي أطاحت بشارل لوكلير سائق فيراري منذ القسم الأوّل من تصفيات جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد.

هاميلتون: قيادتي في سباق موناكو من بين "الأكثر استراتيجية" طوال مسيرتي

اعترف لويس هاميلتون بأنّ صدّ هجمات ماكس فيرشتابن والصمود مع الضغط المتواصل طيلة السباق من أجل الفوز بجائزة موناكو الكبرى شكّلا واحدة من "أكثر التأديات استراتيجية" في مسيرته في الفورمولا واحد.

فيرشتابن استعمل إعداداً خاطئاً لعزم المحرك خلال أغلب مجريات سباق موناكو

أكمل ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أغلب سباق موناكو على إعداد خاطئ لعزم المحرك، وذلك بعد حادثة خط الحظائر التي جمعته مع فالتيري بوتاس سائق مرسيدس.

هلكنبرغ: لوكلير "لم يكن صبورًا" وأظهر إحباطه في حادثة موناكو

يعتقد نيكو هلكنبرغ أنّ منافسه وسائق فيراري شارل لوكلير لم يكن "صبورًا" وكان "طموحًا أكثر من اللازم" في محاولة تجاوزه التي تسببت بحادثة احتكاكهما في سباق جائزة موناكو الكبرى.

فيرشتابن كان "متحّفظًا جدًا" ضمن معركته مع هاميلتون

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ سائقه ماكس فيرشتابن كان "متحفّظًا للغاية" عبر كبح جماح نفسه والانتظار إلى أن تسنح فرصة لتجاوز لويس هاميلتون خلال سباق جائزة موناكو الكبرى.

مرسيدس: هاميلتون "أنقذنا" بعد خيار الإطارات الخاطئ

قال فريق مرسيدس أنّ سائقه لويس هاميلتون "أنقذه" خلال سباق جائزة موناكو الكبرى بعد أن أخطأ في نقله إلى إطارات "ميديوم" خلال التوقّف المبكّر نتيجة سيارة الأمان.

هاميلتون كان ينوي "الإنهاء أو الانسحاب" من السباق "الأصعب" في موناكو

قال الفائز بجائزة موناكو الكبرى لويس هاميلتون أنّه كان ينوي "إكمال السباق أو الانسحاب" بينما كان يحاول إدارة إطاراته المهترئة في سباق مونتي كارلو، والذي وصفه بأنّه "الأصعب" في مسيرته.

هاميلتون يحجز فيرشتابن خلفه محققًا فوزه الـ 77 في موناكو

نجح السائق البريطاني لويس هاميلتون في تحقيق الفوز في سباق جائزة موناكو الكبرى، سادس جولات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، على الرغم من مُعاناته مع إطاراته على حلبة مونتي كارلو.

تغطية مباشرة لسباق جائزة موناكو الكبرى 2019

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث سباق جائزة موناكو الكبرى الجولة السادسة من موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيراري ستعمل على معالجة إجراءات الاستراتيجيّة التي تسبّبت في خروج لوكلير من تصفيات موناكو

ستعمل فيراري على معالجة إجراءات الاستراتيجيّة الخاصة بها بدءًا من السباق المقبل ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد على إثر الخطأ الذي ترك شارل لوكلير في المركز الـ 15 على شبكة انطلاق جائزة موناكو الكبرى.

وولف: مشاعر فقدان لاودا فاضت على هاميلتون عقب تصفيات موناكو

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ ردّ الفعل العاطفي للغاية الذي ظهر على لويس هاميلتون عقب اقتناصه لقطب الانطلاق الأوّل في موناكو عكس تأثير فقدان الراحل نيكي لاودا على بطل العالم.

ريكاردو: الإعدادات "الشجاعة" ساعدتني على التأهّل في أفضل مركز في 2019

يعتقد دانيال ريكاردو بأنّ خياراته "الشجاعة" لإعدادات سيارته كانت السبب وراء تحقيقه لأفضل مركزٍ تأهيلي مع رينو منذ بداية هذا العام خلال جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد.

فيراري تُفسّر الخطأ الذي أدّى إلى خروج لوكلير من تصفيات موناكو

اعترف فريق فيراري بأنه ارتكب خطأً ويتحمّل مسؤولية المجازفة التي قام بها مع سائقه شارل لوكلير خلال القسم الأوّل من التجارب التأهيلية لجائزة موناكو الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

مُعاقبة غاسلي لحجزه غروجان في تصفيات موناكو

تمّت معاقبة بيير غاسلي سائق ريد بُل لحجزه رومان غروجان خلال القسم الثاني من تصفيات جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد.

بوتاس وفيرشتابن يضعان اللوم على إطاراتهما الباردة في تصفيات موناكو

وضع فالتيري بوتاس وماكس فيرشتابن اللوم على إطاراتهما الباردة جدًا بعد فشلهما في تحسين زمنيهما خلال سلسلة المحاولات الأخيرة ضمن المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل من سباق جائزة موناكو الكبرى.

لوكلير يرغب بالحصول على تفسيرات حيال قرار فيراري في تصفيات موناكو

شكّك شارل لوكلير في قرار فريقه فيراري بعدم إخراجه إلى الحلبة خلال الداقائق الأخيرة من القسم الأوّل للتصفيات في موناكو، قبل خروج المونغاسكي المفاجئ وعدم عبوره إلى القسم الثاني.

هاميلتون أوّل المنطلقين في سباق جائزة موناكو الكبرى

أحرز سائق مرسيدس لويس هاميلتون أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية للجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في موناكو، إذ تقدّم على زميله بالفريق فالتيري بوتاس.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة موناكو الكبرى 2019

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث تصفيات جائزة موناكو الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث من المنتظر أن تشهد شوارع الإمارة معركة حامية بين الفرق الثلاثة الكبرى.

لوكلير يتصدّر التجارب الثالثة ويُواجه تحقيقًا وفيتيل يتعرّض لحادث في موناكو

حقّق شارل لوكلير الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الثالثة من جائزة موناكو الكبرى، لكنّه يُواجه تحقيقًا بخصوص إمكانيّة خرقه لإجراءات نظام سيارة الأمان الافتراضيّة الذي اعتُمد بعد حادث زميله سيباستيان فيتيل.

ستيوارت: الحزن على لاودا لن يؤثر على تركيز هاميلتون

لا يخامر جاكي ستيوارات بطل العالم ثلاث مرات في الفورمولا واحد، أي شك بأن لويس هاميلتون سيتمكن من عزل مشاعر حزنه على وفاة نيكي لاودا، خلال منافسات جولة موناكو عطلة نهاية الأسبوع الحالية.

فيراري ستُواصل الاعتماد على المفهوم التصميمي الحالي لجناحها الأمامي

قالت فيراري أنّها ستواصل الاعتماد على المفهوم التصميمي لجناحها الأمامي الحالي، وذلك بالرغم من سيطرة مرسيدس على مجريات بطولة العالم للفورمولا واحد بتصميم بديل.

مرسيدس تُحدّد "مصدر قلقها الأكبر" بالتوجّه إلى تصفيات موناكو

اعترف فريق مرسيدس أنّ تحمية الإطارات تُمثّل "مصدر قلق" بالتوجّه إلى تصفيات جائزة موناكو الكبرى، وذلك بالرغم من سيطرة السهام الفضيّة على حصّتي التجارب الحرّة اليوم الخميس.

الأشلاء تسبّبت في ضرر مشعاع تبريد سيارة فيرشتابن في التجارب الثانية

اكتفى ماكس فيرشتابن بالمركز السادس في التجارب الحرّة الثانية في موناكو بعد أن عانت سيارته ريد بُل من تسرّبٍ لسائل مشعاع التبريد بسبب أشلاء متناثرة في وقتٍ مبكّرٍ من عمر الحصّة.

هاميلتون يتقدّم ثُنائيّة مرسيدس المريحة في التجارب الثانية في موناكو

حقّق البريطاني لويس هاميلتون الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الثانية من جائزة موناكو الكبرى في ظلّ بسط السهام الفضيّة سيطرتها في مواجهة غريمتيها فيراري وريد بُل.

بوتاس: مرسيدس اتخذت الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مشكلة القابض

أوضح فالتيري بوتاس أن فريقه مرسيدس قام بعدة إجراءات – من بينها إزالة القابض الذي استعمله في برشلونة من احتياطيّ قطع الغيار – ضمن خطوة لضمان عدم تكرار مشكلة الانطلاقة التي عانى منها مؤخراً.

هاميلتون يتقدّم بـ 0.059 ثانية على فيرشتابن في التجارب الأولى في موناكو

تصدّر البريطاني لويس هاميلتون مجريات التجارب الحرّة الأولى من جائزة موناكو الكبرى، لكنّه واجه منافسة متقاربة مع كلٍ من ماكس فيرشتابن وفالتيري بوتاس.

مكلارين باتت تعلم سبب معاناتها خلال المقطع الثالث لحلبة برشلونة المشابه لموناكو

ازدادت مشاكل سيارة مكلارين التي يقودها كارلوس ساينز الابن خلال المقطع الثالث لحلبة برشلونة بسبب مشكلة في سيارته لم تُكتَشف إلا بعد السباق.

ريد بُل تتخلّى عن فتحة أنف سيارتها في موناكو

تخلّت ريد بُل عن فتحة أنف سيارتها ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد في موناكو، حيث وفّرت أجنحة أماميّة تعتمد تصميمًا تقليديًا اليوم الأربعاء، إلى جانب تعديلٍ صغيرٍ على الأرضيّة.

مواعيد عرض جائزة موناكو الكبرى 2019

تتحضّر بطولة العالم للفورمولا واحد لإقامة سباقه الأيقوني العريق في شوارع إمارة موناكو التي تفرض تحديات كبيرة على السيارات والسائقين نتيجة عدم تسامحها مع أيّة أخطاء.

بوتاس مركز "100 بالمئة" على تصفيات موناكو

أكد فالتيري بوتاس أن تركيزه محصور بالكامل على تحقيق قطب الانطلاق الأول في جولة موناكو – حيث يرى أن أداء مرسيدس في برشلونة يعني امتلاكها القدرة على تحقيق ذلك.