Canada
الحدث

جائزة كندا الكبرى (2016)

09 يونيو - 12 يونيو

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
55 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة كندا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة كندا الكبرى

الشبكة
القائمة

روزبرغ يقول أنّ مخاطرة الانطلاقة في كندا كانت ضروريّة

أصرّ الألماني نيكو روزبرغ على أنّ محاولته لتجاوز لويس هاميلتون عند المنعطف الأوّل لسباق جائزة كندا الكبرى كانت تستحقّ المخاطرة بالرغم من أنّها تسبّبت في ضياع فرصة الصعود إلى منصّة التتويج.

تحليل تقني: التحديثات التي أعادت فيراري إلى دائرة المنافسة

يلقي موقعنا «موتورسبورت.كوم» نظرة على حزمة التحديثات التي أدخلتها فيراري على سيارتها والتي أعادتها إلى دائرة المنافسة على الفوز خلال جائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

فيليبي ماسا: الحوادث والعودة في كندا

عانى فيليبي ماسا من انسحابه الأوّل هذا الموسم خلال سباق كندا، وفي حين أنّه كان مُحبطاً بسبب ذلك إلّا أنّه يعتقد أنّ الوتيرة التي أظهرتها سيارة ويليامز تؤكّد أنّ الفريق سيكون قوياً خلال السباقات المقبلة.

أرقام: هاميلتون أمير حلبة مونتريال!

يهتم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بالإحصائيات المثيرة للاهتمام لجائزة كندا الكبرى والتي توج بها لويس هاميلتون على متن سيارة مرسيدس.

رينو: التحسينات لم تقدّم الأداء المطلوب في مونتريال

بالرغم من سعي الصانع الفرنسي لتسجيل النقاط في كندا، لكن الواقع في السباق كانت مغايراً، إذ أنّ جهوده لم تكلّل بالنجاح حيث اجتازت سيارة وحيدة خط النهاية محرزة المركز الـ 16.

تحليل: كيف تخبّطت فيراري تحت ضغط هاميلتون؟

قدّمت الاستراتيجيّات المختلطة سباقاً لم يكن من السهل التنبّؤ بمعالمه حيث اضطرّ هاميلتون إلى بذل مجهودٍ مضاعفٍ لصدّ هجمات فيتيل في طريقه لتحقيق فوزه الخامس بجائزة كندا الكبرى. يقوم موقعنا «موتورسبورت.كوم» بتحليل مجريات سباق كندا وما قدّمه من إثارة.

وولف: حادثة هاميلتون وروزبرغ ليست إلا "مناورة قاسية"

وصف توتو وولف مدير فريق مرسيدس الاحتكاك الأخير بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ "بالمناورة القاسية".

أريفابيني يعتذر من فريقه ويتراجع عن تصريحه المُتعلق بالاستراتيجيّة الخاطئة

قدّم ماوريتسيو أريفابيني اعتذاره من فريقه بعدما انتقده على خلفيّة الاستراتيجيّة التي اعتمدها مع سائقه الألماني سيباستيان فيتيل خلال مُجريات سباق جائزة كندا الكُبرى، إذ أقرّ بأنّ المُقابلة جرت معه مُباشرةً بعد نهاية السباق من دون معرفته بالتفاصيل.

ريكاردو: على ريد بُل "إصلاح بعض الأمور"

يرى دانيال ريكاردو أنّ على فريقه ريد بُل "إصلاح بعض الأمور" وذلك عقب سباق آخر مخيّب للأمل في كندا.

فيتيل: طائرا نورس "انتحاريّان" كانا أسوأ لحظة لي طوال السباق

كشف سيباستيان فيتيل عن حادثة غريبة حصلت معه خلال منافسات جائزة كندا الكبرى بسبب طائرَي نورس وصفهما الألماني "بأسوأ لحظة" بالنسبة له طوال السباق.

ريد بُل: فيرشتابن نجح في المقاومة بالرغم من تآكل إطاراته 

لم يتمكن سائق ريد بُل من بلوغ منصة التتويج في سباق كندا بَيدَ أنه استطاع الصمود أمام ضغط روزبرغ في الدقائق الأخيرة من عمر السباق.

رايكونن: عانيت للحفاظ على حرارة إطاراتي

أكّد الفنلندي كيمي رايكونن معاناته للحفاظ على حرارة إطاراته خلال سباق جائزة كندا الكبرى وهو ما انعكس سلباً على تأديته التي كانت متواضعة بالمقارنة مع زميله في فيراري سيباستيان فيتيل.

ألونسو يُوضح سبب طلبه "التوقف" من فريقه مكلارين في سباق كندا

كشف فرناندو ألونسو السبب الحقيقي وراء مُحادثته مع فريقه مكلارين خلال مُجريات سباق جائزة كندا الكُبرى عندما طلب منه إمكانيّة التوقف.

هاميلتون كان "قلقاً" حيال تحمّل الإطارات

اعترف البريطاني لويس هاميلتون أنّه كان قلقاً حيال قدرة إطاراته بالغة الليونة "ألترا سوفت" على التحمّل خلال الفترة الأولى من سباق جائزة كندا الكبرى.

فيراري: أخطأنا في استراتيجيتنا في سباق كندا

أكّد مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ الحظيرة الإيطاليّة اقترفت خطأً في الاستراتيجيّة لسباق جائزة كندا الكُبرى إذ كلّفها ذلك فرصة الفوز في الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاميلتون ينجح في إزاحة فيتيل ليحرز فوزه الخامس في كندا

حقّق السائق البريطاني لويس هاميلتون هدفه في جائزة كندا الكُبرى إذ تمكّن من تحقيق فوزه الخامس على حلبة جيل فيلينوف بعد لعبة الاستراتيجيّة المُختلفة بين مرسيدس وفيراري.

فيرشتابن: الجميع ينسى أنّني جديد في صفوف ريد بُل

يعتقد الهولندي ماكس فيرشتابن أنّ من الخطأ أن يتوقّع منه الجميع تقديم أداءٍ مميّزٍ في هذه المرحلة من مسيرته في الفورمولا واحد بالرغم من تحقيق فوزه الأوّل منذ مشاركته الأولى مع الفريق خلال جائزة إسبانيا الكبرى.

باتون: جائزة كندا الكبرى لن تكون سباقاً اعتيادياً

يرى جنسن باتون أن جائزة كندا الكبرى لن تكون سباقاً اعتيادياً، إذ يعتقد أنه قد يستفيد من كونه أول السائقين الذين يحقّ لهم اختيار نوعية الإطارات التي سيبدؤون سباقهم بها.

ماغنوسن: الحادث خلال حصة التجارب الحرة الثالثة كان "غريباً"

وصف كيفن ماغنوسن حادثه خلال حصة التجارب الحرة الثالثة لجائزة كندا الكبرى بأنه "غريب".

تحليل: كيف أمكن لفيراري مُعالجة مشاكلها في التجارب التأهيليّة؟

بعد مُعاناتها في التجارب التأهيليّة خلال الجوائز الكُبرى الماضية، انتقلت فيراري إلى الجانب الآخر الإيجابي وذلك بحلول سائقها الألماني سيباستيان فيتيل في المركز الثالث ولكن بفارق 0.178 ثانية فقط عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل لويس هاميلتون.

ريكاردو ينجو من "فخّ" حائط الأبطال في كندا

صرّح دانيال ريكياردو أن حادث كارلوس ساينز، الذي تسبب في إشهار العلم الأحمر أثناء القسم الثاني من التجارب التأهيلية، دار في مخيلته عندما اصطدم بحائط الأبطال خلال القسم الأخير منها.

ساينز يتراجع 5 مراكز بعد سوء تقدير حادثه على حائط الأبطال

كشف السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن بأنّ الحادث الذي تعرّض له في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة كان عبارة عن سوء تقدير من قبله، إذ سيتراجع 5 مراكز لتغييره علبة التروس.

رايكونن يلوم المنعطف العاشر بعد معاناته في التجارب التأهيليّة

أبدى الفنلندي كيمي رايكونن ثقته في تقديم تأدية تنافسيّة خلال سباق جائزة كندا الكبرى يوم غدٍ الأحد بعد معاناته لتقديم لفّة مثاليّة سريعة خلال التجارب التأهيليّة جرّاء انغلاق المكابح الأماميّة عند المنعطف العاشر.

ألونسو: استفدت من عامل السحب خلف باتون

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ عبوره إلى القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة لجائزة كندا الكبرى كان بسبب سيره خلف زميله في فريق مكلارين جنسن باتون واستفادته من عامل السحب.

هاميلتون يعترف بأنّ لفته لم تكن "رائعة" في التجارب التأهيليّة

اعترف لويس هاميلتون أنه كان بمقدوره تسجيل زمن أسرع في التجارب التأهيليّة لسباق جائزة كندا الكُبرى، على الرُغم من انطلاقه من المركز الأوّل للمرّة الخامسة في مسيرته على حلبة جيل فيلنوف.

فيتيل يشعر بالتفاؤل بعد انطلاقه من المركز الثالث في كندا

عبّر السائق الألماني سيباستيان فيتيل عن سعادته بإحرازه للمركز الثالث في التجارب التأهيليّة لسباق جائزة كندا الكُبرى إذ بلغ الفارق مع صاحب قطب الانطلاق الأوّل لويس هاميلتون 0.178 ثانية.

هاميلتون يتقدّم على روزبرغ وينطلق أوّلاً للمرّة الخامسة في كندا

تمكّن البريطاني لويس هاميلتون من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل لجائزة كندا الكبرى للمرّة الخامسة في مسيرته متفوّقاً على زميله نيكو روزبرغ بفارقٍ لم يتجاوز عُشر من الثانية.

تحليل تقني: حزمة التحديثات الانسيابيّة التي جلبتها مرسيدس لسباق كندا

وصلت مرسيدس إلى مونتريال وفي جعبتها حزمة من القطع الجديدة مصمّمة لاستخراج أقصى أداءٍ لسيارة "دبليو07" على حلبة جيل فيلنوف الكنديّة.

فيتيل يُسجّل أسرع زمن في التجارب الحُرّة الثالثة في كندا

استطاع سيباستيان فيتيل تسجيل أسرع زمن في التجارب الحُرّة الثالثة لسباق جائزة كندا الكُبرى والتي انتهت قبل الموعد المُحدّد جرّاء الحادث الذي تعرّض له كيفن ماغنوسن.

مُعاناة فريق رينو في كندا مردّها إلى ضعف التعامل مع الحفف الجانبيّة

يرى كيفن ماغنوسن وجوليون بالمر أن معاناة السيارة مع الحفف الجانبية على الحلبة هي ما ستكون العقبة أمام رينو لهذا الأسبوع – لكنهما يبدوان واثقين من قدرتهما على التأهل إلى القسم الثاني من التجارب التأهيلية.

ألونسو يقول أنّ القسم الثالث من التجارب التأهيليّة صعب المنال في كندا

يعتقد الإسباني فرناندو ألونسو أنّ بلوغ القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لجائزة كندا الكبرى لن يكون مهمّة سهلة بالنسبة لمكلارين، لكنّه يشعر أنّ ذلك قد يصبّ في صالحه بالنسبة للسباق.

ماسا محبط بسبب خلل «دي آر إس» في التجارب الحرّة الأولى

تعرض فيليبي ماسا إلى حادث عنيف خلال التجارب الحرة الأولى في كندا بعد أن تسبب خللُ في الجناح الخلفي المتحرك في عدم انغلاقه عند الكبح.

ريكاردو يعتقد أنّ بوسع ريد بُل التغلّب على فيراري يوم السبت

يعتقد الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ فريق ريد بُل سيُقدّم وتيرة كافية للتغلّب على فيراري خلال جائزة كندا الكبرى حالما يُحسّن ضبط سيارته خلال هذه الليلة.

فيتيل يقرّ بعمل تحديثات فيراري بنجاح في جولة كندا

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ التحديثات الجديدة التي جلبها فريقه فيراري إلى جولة كندا والمُتمثلة في جهاز تعليق جديد وتحديث على الشاحن التوربيني أعطت النتائج المُتوقعّة منها بعدما أنهى التجارب الحُرّة الثانية بفارق عشرين من الثانية عن لويس هاميلتون.

هاميلتون يبقى في صدارة التجارب الحُرّة الثانية في كندا

حافظ السائق البريطاني لويس هاميلتون على صدارته للتجارب الحُرّة ليوم الجُمعة إذ تمكّن من تسجيل أسرع زمن في الحصة الثانية على حلبة جيل فيلنوف.

هاميلتون يتقدّم على روزبرغ مع نهاية التجارب الحرّة الأولى في كندا

تمكّن البريطاني لويس هاميلتون من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى لجائزة كندا الكبرى متفوّقاً على زميله متصدّر الترتيب نيكو روزبرغ بثلاثة أعشارٍ من الثانية.

بالمر يأمل أن يشكّل المحرك المحدّث نقطة تحوّل لموسمه الحالي

يأمل جوليون بالمر أن تكون جائزة كندا الكبرى نقطة التحوّل لموسمه الأول ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ سيتمّ اعتماد المحرك المحدّث من رينو في سيارته للمرة الأولى.

روزبرغ: ضعف الوتيرة في موناكو لن يتكرر مرة أخرى

عبّر نيكو روزبرغ عن ثقته بأن ضعف وتيرته في جائزة موناكو الكبرى عبارة عن مشكلة حصلت نتيجة اجتماع عدة ظروف استثنائية وأنها لن تتكرّر وليست مصدراً للقلق.

ساينز يعتبر انتقاله لإحدى فرق الصدارة مسألة وقت لا غير

يرى كارلوس ساينز أن حصوله على فرصة القيادة لصالح إحدى فرق الصدارة مسألة وقت لا غير إذا تمكن من المحافظة على أدائه الحالي.

ريكاردو يأمل في البقاء طويلاً ضمن معركة الصراع على اللقب

مازال دانيال ريكاردو - الذي يبحث حتى الآن عن انتصاره الأول لهذا الموسم - محافظاً على حظوظه للمنافسة ضمن معركة لقب بطولة العالم كما يأمل أن يبقى على هذا الوضع لأطول فترة ممكنة.

هاميلتون يتحضّر للمزيد من العقبات بالرغم من فوزه في موناكو

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه يتوقّع مواجه المزيد من العقبات التي يتعيّن عليه تجاوزها خلال بقيّة مجريات هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم من أنّ موسمه شهد نقطة تحوّلٍ نحو الأفضل بعد فوزه في موناكو.

ألونسو لا يستبعد مُنافسة مكلارين على اللّقب في 2017

أكّد الإسباني فرناندو ألونسو بأنه لن يتخذّ قراره بشأن تجديد عقده مع مكلارين والبقاء في بطولة الفورمولا واحد لموسم 2018 حتى نهاية الصيف المُقبل.

باتون: مكلارين ما تزال بعيدة عن تسجيل "كمّ كبير من النقاط"

أوضح جنسن باتون أن مكلارين ما تزال بعيدة عن تسجيل" كم كبير من النقاط" على الرغم من أنه عبّر عن سروره بالتحديثات التي أدخلها فريقه.

رايكونن لا يتوقّع حدوث "معجزة" جرّاء تحديثات المُحرك في كندا

أوضح كيمي رايكونن بأنّ فيراري لا تتوقّع حدوث "معجزة" مع التحسينات التي أدخلت على وحدة الطاقة قبيل سباق جائزة كندا الكُبرى، ولكنه يأمل أن تُساعد النسخة المُطوّرة في تقدّم فريقه خطوة إلى الأمام.

نصر وإريكسون تجاوزا حادثة موناكو

قال البرازيلي من أصلٍ لبناني فيليبي نصر أنّه تجاوز رفقة زميله في فريق ساوبر ماركوس إريكسون الحادثة التي جمعتهما خلال سباق جائزة موناكو الكبرى.

9 أشياء يجب أن تعرفها حول جائزة كندا الكبرى

ستجري أحداث جائزة كندا الكبرى نهاية هذا الأسبوع على حلبة جيل فيلنوف في مونتريال. إليكم بعض التفاصيل والمعلومات حول هذا السباق الذي يتواجد في روزنامة البطولة منذ سنة 1967.

فيراري تؤكّد اعتماد نظام تعليقٍ خلفي معدّل لكنّها تنفي استخدام أنفٍ جديد

إلى جانب تحديث الشاحن التوربيني لوحدة طاقتها، ستُدخل فيراري تعديلات على نظام التعليق الخلفي لسيارتها «اس.اف16-اتش» خلال جائزة كندا الكبرى ليُصبح أكثر صلابة تحت الضغط، لكنّها نفت تقديم أنفٍ جديد.

وقود جديد لسيارة مكلارين هوندا في مونتريال

تتّجه مكلارين وشريكتها هوندا للاستفادة من تحديثٍ جديد للوقود من شركة «إكسون موبيل» خلال جائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

مواعيد عرض جائزة كندا الكبرى

تستضيف جائزة كندا الكُبرى نهاية الأسبوع الجاري الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ريد بُل تسلط ضغطاً على مرسيدس "أكثر من أي وقت مضى"

بالرغم من فوزها في موناكو وسيطرتها الواضحة على ترتيب كلا البطولتين، ستدخل مرسيدس غمار جائزة كندا الكبرى بحذر شديد وتحت ضغط أكبر، وسيكون تهديد ريد بُل العامل الأساسي المساهم فيه.

شاحنٌ توربيني جديد ونظام تعليقٍ خلفي معدّل لسيارة فيراري في كندا

من المنتظر أن تستخدم فيراري ثلاثة مفاتيح تطوير لتقديم شاحنٍ توربيني جديد من شركة «هانيويل» المتخصّصة في هذا المجال، كما ستجلب شركة «شيل» وقوداً جديداً فضلاً عن اعتماد الفريق نظام تعليقٍ خلفي معدّل بهدف توفير المزيد من التماسك.

فيرشتابن يسعى للوصول إلى منصة التتويج في مونتريال

يبحث ماكس فيرشتابن عن العودة إلى منصة التتويج في جائزة كندا الكبرى بعد سباق كارثي في موناكو تعرّض خلال نهاية الأسبوع الخاصة به إلى ثلاثة حوادث.

بالمر يحصل على هيكل جديد في كندا عقب حادث موناكو

أكّد فريق رينو أن جوليون بالمر سيحصل على هيكل جديد لسيارته في جائزة كندا الكبرى الأسبوع المقبل بعد الضرر الذي لحق بها نتيجة الحادث في موناكو.

فيراري تُفكّر بجلب تحديثٍ لوحدة طاقتها لسباق كندا

تفكّر فيراري بتقديم تحديثٍ جديد لوحدة طاقتها خلال جائزة كندا الكبرى في محاولة منها لإعادة موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد إلى السكّة الصحيحة.

رينو واثقة أن وحدة الطاقة المحدّثة في كندا ستكون خطوة كبيرة إلى الأمام

يبدو سيريل أبيتبول مدير فريق رينو للفورمولا واحد واثقاً من أن تحديث المحرك الذي سيتمّ اعتماده في مونتريال سيكون خطوة كبيرة إلى الأمام للصانع الفرنسي.