France
الحدث

جائزة فرنسا الكبرى (2018)

21 يونيو - 24 يونيو
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
37 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة فرنسا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة فرنسا الكبرى

الشبكة
القائمة

تحليل تقني: كيف حافظت ريد بُل على ضغطها الانسيابيّ العدائي

واصلت ريد بُل ضغطها على غريمتيها مرسيدس وفيراري عبر اعتماد المزيد من التعديلات الانسيابيّة لجائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد.

"فيا" مستعدة للتخلّي عن المنعطف المزدوج على حلبة بول ريكار لسباق 2019

أبدى مدير السباقات لدى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" تشارلي وايتينغ انفتاحه على مقترحٍ للتخلّي عن المنعطف المزدوج لمقطع ميسترال المستقيم على تصميم حلبة بول ريكار لسباق جائزة فرنسا الكبرى 2019.

فورس إنديا: اللحاق برينو "صعبٌ جدًا" الآن

اعترف فريق فورس إنديا بأنّ آماله بالتغلّب على رينو لتحقيق المركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد قد تبخّرت تقريبًا وذلك بعد معاناة الفريق من انسحابٍ مزدوجٍ أوّل منذ عامين تقريبًا خلال جائزة فرنسا الكبرى.

شتاينر: الحظّ العاثر "يتهاطل" على غروجان

يعتقد غونتر شتاينر مدير فرق هاس بأنّ الحظّ العاثر "يتهاطل" على رومان غروجان خلال بداية موسمه الحالي الخالي من النقاط ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد أن اعترف السائق الفرنسي بأنّ الوضع بات يُصبح "مؤلمًا".

مرسيدس واجهت مخاوف حيال محركها بعد مشكلة بيريز

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ العلامة الألمانية راودتها المخاوف عقب المشكلة التي أصابت محرك سيارة سيرجيو بيريز.

تحليل السباق: كيف يُمكن أن تنجرّ عواقب وخيمة عن خطأ فيتيل البسيط في فرنسا

لم يكن خطأ سيباستيان فيتيل عند المنعطف الأوّل من سباق بول ريكار بتلك الضخامة، وكان تعافيه وتقدّمه بعد ذلك مثيرًا للإعجاب. لكن ضمن بطولة من المرجّح أن تتحدّد بفوارق ضئيلة، فإنّ أحداثًا مماثلة لسباق فرنسا قد تكون مكلفة في نهاية المطاف.

صور تكشف كيفيّة انفصال الجناح الأمامي لسيارة ريكاردو

بات مدى المشاكل التي عانى منها دانيال ريكاردو خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى أكثر وضوحًا عبر صور أظهرت كيفيّة تضرّر جناحه الأمامي بشكلٍ تدريجي على مدار سباق بول ريكار.

منظمو جائزة فرنسا الكبرى يرغبون بجمهور أكبر في 2019 رُغم المشاكل والعوائق

أبدى منظمو جائزة فرنسا الكبرى رغبتهم في أن يحظوا بزيادة كبيرة في عدد المشجّعين لسباق 2019، إذ يرون بأنّ كلّ مشجّع فورمولا واحد علِق في فوضى الزحام المروري إلى الحلبة خلال نهاية الأسبوع تمكّن في النهاية من حضور السباق.

فاسور: تسجيل لوكلير للنقاط بشكلٍ متواصل جيّد لساوبر

قال فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر بأنّه يُحبّذ تسجيل النقاط على نحوٍ مستقرٍ بدل مجرّد نتيجة مذهلة، وذلك بعد أن واصل شارل لوكلير أداءه القويّ الأخير ليتواجد ضمن العشرة الأوائل في بول ريكار.

ألونسو يأمل ألا يصبح أداء مكلارين السيء في فرنسا "أمراً اعتيادياً" لبقية الموسم

يأمل فرناندو ألونسو ألا يصبح أداء مكلارين "المزري" في سباق جائزة فرنسا الكبرى "أمراً اعتيادياً" لبقية موسم 2018 الجاري في الفورمولا واحد.

فيتيل متفاجئ من الرياح التي ساعدته على شق طريق عودته إلى المنافسة في فرنسا

عبّر سيباستيان فيتيل عن استغرابه من قدرته على التقدم مجدداً خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى إذ يرى أنّ ذلك كان ليصبح أكثر صعوبة لولا مساعدة الرياح.

فيرشتابن يُهاجم وسائل الإعلام بعد حادثة فيتيل

هاجم ماكس فيرشتابن وسائل الإعلام بخصوص الانتقادات التي يواجهها سائقو الفورمولا واحد لأخطاء مثل ذلك الذي ارتكبه سيباستيان فيتيل خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى.

ألونسو يعترف بأنّ فريقه مكلارين أفرط في حماسته على الراديو خلال سباق فرنسا

اعترف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين أفرط في حماسته في سباق جائزة فرنسا الكبرى على الرغم من تراجع وتيرة السيارة على حلبة بول ريكار.

ساينز: نظام سيارة الأمان الافتراضيّة أنقذ نقاطي بعد تعطل نظام "ام.جي.يو-كيه"

يعتقد كارلوس ساينز الإبن بأنّ فترة سيارة الأمان الافتراضيّة عند نهاية سباق جائزة فرنسا الكبرى ساعدته على تحقيق النقاط بعد تعطّل نظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام.جي.يو-كيه" على سيارته.

فيتيل: لقد أخطأت في الحادث مع بوتاس

اعترف سيباستيان فيتيل بأنه يتحمّل مسؤولية ما حصل على المنعطف الأوّل من اللّفة الأولى من سباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعد اصطدامه بسائق مرسيدس فالتيري بوتاس الذي كان يحتلّ المركز الثالث.

هاميلتون يفوز بسباق فرنسا ويستعيد صدارة البطولة

سجّل لويس هاميلتون انتصاره الثالث في موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد عبر فوزه بسباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة بول ريكار.

ساوبر غير قلقة حيال إمكانيّة خسارتها للوكلير لصالح فيراري

أصرّ فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر على عدم قلقه حيال إمكانيّة خسارة نجمه الصاعد شارل لوكلير لصالح فيراري لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مكلارين غير قادرة على رؤية مشاكل الانسيابية خلال اختبارات نفق الهواء

لا تستطيع مكلارين تحديد المشاكل الانسيابية لسيارتها خلال اختبارات نفق الهواء، لذا فإنها وبدلاً من ذلك تقوم بإجراء "تجربة" خلال جائزة فرنسا الكبرى لإيجاد الحل الملائم.

رايكونن يفلت من العقوبة عقب الحادثة مع ماغنوسن

قرّر حكّام الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" عدم تطبيق عقوبة على كيمي رايكونن في الحادثة التي جمعته مع كيفن ماغنوسن خلال اللحظات الأخيرة من عمر التصفيات لسباق جائزة فرنسا الكبرى.

ماغنوسن يُهاجم رايكونن "الحائر واليائس" بعد واقعتهما في القسم الثالث من التصفيات

هاجم الدنماركي كيفن ماغنوسن منافسه كيمي رايكونن "اليائس، والضال والحائر" وذلك بعد اتّهامه لسائق فيراري بتدمير محاولته السريعة خلال القسم الثالث من تصفيات سباق فرنسا.

رايكونن: سارت الأمور على نحوٍ سلس حتّى القسم الثالث من التصفيات

عبّر الفنلندي كيمي رايكونن عن خيبة أمله إزاء المركز المخيّب الذي سينطلق منه خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى وذلك بعد ارتكابه لعدّة أخطاء في الوقت الحاسم ضمن تصفيات بول ريكار.

ألونسو عقب تأهّله بالمركز الـ16: الطقس قد يلعب الدور الأهم في سباق الغد

لم يتمكّن سائق مكلارين فرناندو ألونسو من العبور إلى القسم الثاني من التصفيات، حيث اكتفى فقط بالتأهّل في المركز الـ16 على شبكة انطلاق سباق جائزة فرنسا الكبرى، إذ يعوّل على تقلّبات الطقس التي قد تُمثّل الفرصة الوحيدة لتسجيل نتيجة جيّدة.

هاميلتون ينطلق أوّلاً في سباق جائزة فرنسا الكبرى

سيكون لويس هاميلتون أوّل المنطلقين في سباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وذلك للمرّة الثالثة في موسم 2018.

تحليل تقني: كيف تؤتي الفلسفة الجديدة لفيراري ثمارها

جاءت عودة فيراري إلى أدائها القويّ في الفورمولا واحد كنتيجة لتغيير سلوكها بخصوص تطوير سيارتها، وهو ما يُمكن رؤيته عند التطرّق إلى تفاصيل التحديثات الأخيرة.

بوتاس في صدارة التجارب الثالثة القصيرة الممطرة في فرنسا

سجّل فالتيري بوتاس الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الثالثة من جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد التي شهدت حركة نادرة على الحلبة نتيجة تهاطل أمطار غزيرة بعد دقائق قليلة من انطلاقها.

رايكونن: تغييرات الفورمولا واحد لم تساهم مطلقًا في تحسين عملية التجاوز

يرى سائق فيراري كيمي رايكونن أنّ المبادرات المختلفة لتحسين عملية التجاوز والتي اختبرها خلال مسيرته في الفورمولا واحد "لم تساهم مُطلقًا" في حلّ مشكلة عدم قدرة السائقين على "التسابق الفعلي" في بعض الأحيان.

سائقو الفورمولا واحد يطالبون "فيا" بإزالة المنعطف الحادّ في بول ريكار

طالب سائقو الفورمولا واحد من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" إزالة المنعطف الحادّ على المقطع المستقيم الخلفي الطويل، وذلك لتحسين جودة التسابق خلال منافسات جائزة فرنسا الكبرى.

فاسور يحثّ لوكلير على عدم فقدان التركيز وسط شائعات انتقاله إلى فيراري

حثّ فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر سائقه الشاب شارل لوكلير على عدم فقدان تركيزه وسط الشائعات القوية التي ربطته بانتقال قريب إلى فيراري مكان كيمي رايكونن.

"فيا" تتجه للتحقيق في حادثة خسارة إطار سيارة بيريز

ستخضع فورس إنديا لتحقيق من قبل حكّام الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" للتأكد إن كانت قد أخرجت سيرجيو بيريز بشكل غير آمن، بعد أن خسر إطاره الخلفي خلال حصة التجارب الثانية في بول ريكار.

ريد بُل ستحدّد الليلة مستويات الارتكازيّة المثلى لسباق فرنسا

كشف ثنائي ريد بُل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن بأنّ الحظيرة النمساويّة ستحدّد هذه الليلة الوجهة المحبّذة على صعيد مستويات الارتكازيّة لبقيّة مجريات جائزة فرنسا الكبرى وذلك على ضوء ما أسفرت عنه نتائج تجارب الجمعة الحرّة.

هاميلتون يُحافظ على الصدارة في التجارب الثانية في فرنسا

حافظ البريطاني لويس هاميلتون على صدارته مع نهاية مجريات الجمعة ضمن جائزة فرنسا الكبرى ليتقدّم بفارقٍ مريح عن أقرب ملاحقيه ثنائي ريد بُل، وذلك في ظلّ بعض المشاكل الميكانيكيّة التي أطاحت بزميله فالتيري بوتاس.

هاميلتون يتصدّر ثنائية مرسيدس خلال التجارب الأولى في بول ريكار

تصدّر سائق مرسيدس لويس هاميلتون التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة بول ريكار، الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018.

حصول سيروتكين على مقعد جديد في فرنسا غير مرتبط بمشاكله السابقة

حصل سائق فريق ويليامز سيرغي سيروتكين على مقعدٍ جديد لسيارته نهاية هذا الأسبوع، لكنّ مشكلة عدم الراحة التي عانى منها داخل قمرة القيادة تمّ حلها بالفعل.

مرسيدس لم تتّخذ قرارها بعد بشأن استخدام خصائص محرّكها الأحدث في فرنسا

لم تؤكّد مرسيدس بعد ما إذا كات ستستخدم الخصائص الأحدث من محرّكها خلال جائزة فرنسا الكبرى، حيث ألمح لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس إلى إمكانيّة اضطرارهما لاستخدام محرّكين جديدَين من الخصائص القديمة لعطلة نهاية هذا الأسبوع.

مواعيد عرض جائزة فرنسا الكبرى 2018

وصل قطار الفورمولا واحد إلى حلبة بول ريكار الفرنسية التي ستستضيف الجولة الثامنة من البطولة للمرّة الأولى منذ العام 1990.

ريد بُل الأكثر تحفظاً في خيارات الإطارات لجولة فرنسا

كانت ريد بُل هي الفريق الأكثر تحفظاً في خياراتها للمجموعات المتاحة من بيريللي لجائزة فرنسا الكبرى في الفورمولا واحد.