Austria
الحدث

جائزة ستيريا الكبرى (2021)

النمسا ريد بُل رينغ
25 يونيو - 27 يونيو
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
61 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة ستيريا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة ستيريا الكبرى

الشبكة
القائمة

10 أشياء تعلمناها من جائزة ستيريا الكبرى 2021

واصل ماكس فيرشتابن وفريقه ريد بُل تصعيب مهمة مرسيدس هذا الموسم بعد فرض سيطرتهما على مجريات سباق جائزة ستيريا الكبرى. وقد اختار لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أهم النقاط من نهاية الأسبوع الأولى ضمن جولة النمسا المزدوجة، مع استمرار بحث مرسيدس عن الإجابات، وتيرة فيراري غير المتوقعة والتدقيق في القيود الأخيرة على القوانين.

فيراري: مرسيدس مُشتتة بالافتقار للاستقرار داخل الفريق

ترى فيراري أن معاناة غريمتها مرسيدس في الفورمولا واحد قد تكون نتيجة الافتقار للاستقرار داخل الفريق خلال الأشهر الأخيرة.

إحصائيات من سباق ستيريا: هاميلتون يُعادل رقمًا قياسيًا جديدًا لشوماخر

حقّق ماكس فيرشتابن الفوز في سباق جائزة ستيريا الكبرى ليُوسّع صدارته في ترتيب بطولة العالم للسائقين بفارق 18 نقطة عن منافسه لويس هاميلتون. يُقدّكم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز الإحصائيات والأرقام التي تمّ تسجيلها خلال الجولة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا واحد 2021.

"فيا" كانت لتحقق في حادثة انزلاق بوتاس في النمسا من دون شكوى مكلارين

كان مراقبو السباق لدى "فيا" ليُحققوا في حادثة انزلاق سيارة فالتيري بوتاس في خط الحظائر خلال التجارب الحرة الثانية لجائزة ستيريا الكبرى حتى من دون شكوى مكلارين العلنية، وذلك وفقًا لما أوضحه مدير السباقات مايكل ماسي.

غاسلي: لوكلير "أساء تقدير" حركته على المقطع المستقيم في النمسا

قال بيير غاسلي أنّ شارل لوكلير "أساء تقدير" حركته التي تسببت بانثقاب الإطار الخلفي الأيسر لسيارته ألفا تاوري وأنهت مبكرًا سباقه على حلبة ريد بُل رينغ.

ريكاردو كان يريد "وضع حدّ لعذابه" بعد مشكلة وحدة الطاقة في ستيريا

قال دانيال ريكاردو سائق مكلاين أنه كان يريد وضع حد لعذابه، بعد مشكلة في وحدة الطاقة أدت لخروجه من مراكز النقاط في سباق جائزة ستيريا الكبرى.

تحليل السباق: كيف قلبت ريد بُل أفضليّة مرسيدس السابقة في ستيريا

مع تفوّق ريد بُل مجدّدًا على مرسيدس في إحدى معاقلها السابقة، أصبح الزخم لصالح ماكس فيرشتابن وفريقه ريد بُل ضمن المعركة على لقب الفورمولا واحد في 2021. لكن ما أصبح واضحًا خلال جائزة ستيريا الكبرى هو أنّ ريد بُل تتمتّع بنقطة قوّة كانت تمتلكها غريمتها في السابق.

ساينز يشرح "الوضع الغريب" الذي دفعه للتواصل مع فريق مرسيدس في سباق ستيريا

قال كارلوس ساينز سائق فيراري أنه اضطر للتواصل مع مرسيدس لحلّ "الوضع الغريب" بعد أن علق خلف لويس هاميلتون الذي كان يتقدم عليه بلفة، في سباق جائزة ستيريا الكبرى.

ويليامز: راسل سيكون "سعيدًا للغاية" بالبقاء مع الفريق في 2022

يعتقد يوست كابيتو رئيس فريق ويليامز أنّ جورج راسل سيكون "سعيدًا للغاية" بالبقاء ضمن صفوف فريقه إذا لم يحصل على مقعد مع مرسيدس في 2022.

غوانيو زهو يسجّل ظهوره الأول في الفورمولا واحد في النمسا

سيشارك غوانيو زهو متصدر ترتيب بطولة الفورمولا 2 للمرة الأولى في التجارب الحرة لبطولة العالم للفورمولا واحد في النمسا نهاية هذا الأسبوع.

ريد بُل "لا تصدّق" أن مرسيدس لن تجلب المزيد من التحديثات فيما تبقى من الموسم

أبدى فريق ريد بُل "عدم تصديقه" لفكرة أنّ غريمته على اللقب مرسيدس لن تجلب أيّة تحديثات على سيارتها لما تبقى من موسم 2021.

بوتاس يكشف سبب وقفة الصيانة المبكرة في سباق ستيريا

كشف فالتيري بوتاس أن فريقه مرسيدس أدخله منصة الصيانة مبكراً خلال سباق جائزة ستيريا الكبرى وذلك للاستفادة من وقفة سيرجيو بيريز البطيئة، ومساعدته على التشبت بالمركز الثالث.

مرسيدس تُحقّق في إمكانيّة تسبّب إعداداتها "السخيفة" في معاناتها في ستيريا

تتّجه مرسيدس إلى التحقيق في إمكانيّة تسبّب اختيارها لوجهة إعدادات "سخيفة" على سيارتها ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد قد ساهمت في هزيمتها على يد ريد بُل ضمن جائزة ستيريا الكبرى.

ريد بُل تتلقى تحذيراً حيال طريقة احتفال فيرشتابن بالفوز في ستيريا

تلقت ريد بُل تحذيراً من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، وذلك حيال الطريقة التي احتفل بها ماكس فيرشتابن على الحلبة عند عبوره العلم المرقط، في إشارة إلى أن تكرار ذلك لن يمرّ دون عقوبة.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة ستيريا الكبرى

واصل ماكس فيرشتابن وفريقه ريد بُل تعزيز صدارتَيهما لبطولتَي السائقين والصانعين في الفورمولا واحد بعد انتصارهما الأحدث بجائزة ستيريا الكبرى.

فيرشتابن يشرح مشكلة المكابح التي واجهها في سباق ستيريا

شرح ماكس فيرشتابن مشكلة المكابح التي طرأت لفترة خلال اتّجاهه لتحقيق فوزٍ كاسحٍ بجائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد اليوم الأحد.

وولف: المعركة على اللقب "لم تنتهِ" بالرغم من نهاية تطوير سيارة مرسيدس

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ المعركة على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد "بعيدةٌ عن النهاية" بالرغم من قرار مرسيدس وضع وحدٍ لتطوير سيارتها "دبليو12" لموسم 2021 ونقل كامل مواردها لسيارة 2022.

لوكلير: تقدّمي في سباق ستيريا "من بين أفضل تأدياتي" في الفورمولا واحد

قال شارل لوكلير أنّ تقدّمه من آخر الترتيب إلى المركز السابع على خطّ نهاية سباق جائزة ستيريا الكبرى كان من بين أفضل تأدياته في الفورمولا واحد.

هاميلتون: كان من "المستحيل" مجاراة فيرشتابن ضمن السباق "الوحيد" في النمسا

وجد لويس هاميلتون "استحالة" في مجاراة غريمه على اللقب ماكس فيرشتابن في سباق جائزة ستيريا الكبرى، ما تركه في حيرة من أمره إزاء مكامن خسارة مرسيدس للوقت لصالح ريد بُل.

فيرشتابن يفوز بسباق النمسا بعد سيطرته "من البداية وحتى النهاية"

لم يجد سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن صعوبةً على الإطلاق في تحقيق فوزه الـ 14 في مسيرته الاحترافية في سباقات الفورمولا واحد عقب سيطرته على مجريات جائزة ستيريا الكبرى في النمسا منذ البداية وحتى النهاية.

بعد انسحابه من سباق ستيريا: راسل يأسف لحظه العاثر "المعتاد" في ملاحقة أولى نقاطه

وصف جورج راسل مواجهته للحظ العاثر "بالأمر المعتاد" بينما يلاحق أولى نقاطه في الفورمولا واحد مع ويليامز، وذلك بعدما تسببت مشكلة في وحدة الطاقة في انسحابه من سباق جائزة ستيريا الكبرى.

تغطبة مباشرة لسباق جائزة ستيريا الكبرى 2021

تغطية نصية مباشرة لأحداث سباق جائزة ستريا الكبرى الجولة الثامنة من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون: تجاوز السيارات في التصفيات "عاد بنتائج عكسيّة"

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ تقدّمه على السيارات الأخرى أثناء التحضير للفّته الأخيرة في تصفيات جائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد "عاد بنتائج عكسيّة بالتأكيد" ما بدّد آماله بتحسين زمنه.

وولف مستاء من ردّ فعل منافسيه وكأنها "نهاية العالم" إثر انزلاق بوتاس

شعر توتو وولف بالاستياء ممّا ادّعته مكلارين وكأنها "نهاية العالم" إثر حادثة انزلاق سيارة سائقه فالتيري بوتاس في خط الحظائر في سبيلبيرغ، حيث يرى بأن عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة الانطلاق كانت "قاسية".

وولف "متفاجئ" من احتجاج ريد بُل على تساؤلاته حول المحرّك

قال النمساوي توتو وولف أنّه "متفاجئ" بمدى احتجاج ريد بُل على تساؤلاته حول وحدة الطاقة والسرعة المثيرة على الخطوط المستقيمة للحظيرة النمساويّة في السباقات الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ريكاردو حائرٌ إزاء ضعف أدائه في تصفيات ستيريا

لم يجد الأسترالي دانيال ريكاردو أيّ تفسير لمعاناته خلال تصفيات جائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد التي تأهّل فيها في المركز الـ 13 خلف زميله في مكلارين لاندو نوريس بتسعة مراكز.

تحليل: أداء متقاربٌ بين ريد بُل ومرسيدس في محاكاة السباق في النمسا

بعد عامٍ من جولتَي النمسا المزدوجتين في بطولة العالم للفورمولا واحد، تعود الفرق إلى حلبة ريد بُل رينغ لجولتَين إضافيّتين هذا العام بدءًا بجائزة ستيريا الكبرى. وبعد سيطرة مرسيدس على مجريات النسختين السابقتَين، تبدو المنافسة أكثر تقاربًا هذه المرّة...

بوتاس يصف عقوبة تراجعه على شبكة الانطلاق في النمسا "بالقاسية للغاية"

وصف فالتيري بوتاس عقوبة تراجعه على شبكة الانطلاق في النمسا إثر انزلاق سيارته في خط الحظائر "بالقاسية للغاية" وذلك بعد تذمّر مكلارين حيال ما قام به، قائلًا بأن "الجميع يحاولون دومًا إضاعة مجهودك".

تسونودا يتراجع على شبكة الانطلاق في النمسا إثر عرقلته لبوتاس في التصفيات

تلقّى يوكي تسونودا عقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق جائزة ستيريا الكبرى، وذلك إثر عرقلته فالتيري بوتاس في التصفيات على حلبة ريد بُل رينغ.

مهندس فيرشتابن "المنزعج" ألهب حماسه لتقديم لفّة قطب الانطلاق الأوّل

يعتقد ماكس فيرشتابن أنّ مهندسه "المنزعج" من تكتيكه في المراحل الأخيرة من القسم الثاني من تصفيات جائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد "ألهب حماسه" لضمان قطب الانطلاق الأوّل.

ألونسو: خضت أفضل تصفيات لي حتى الآن في النمسا

قال فرناندو ألونسو أنّه خاض على الأرجح أفضل تصفيات له حتى الآن ضمن عودته إلى بطولة العالم للفورمولا واحد هذا الموسم، وذلك بعد تأهّله تاسعًا لجائزة ستيريا الكبرى.

هاميلتون بعد "تصفيات غير جيدة" في ستيريا: لدى ريد بُل أفضلية رُبع ثانية أمامنا

يرى لويس هاميلتون سائق مرسيدس أن ريد بُل تتفوق حتى الآن بفارق يقارب ربع ثانية على حلبة ريد بُل رينغ، وذلك بعد تسجيله ثالث أسرع الأزمنة خلال تصفيات جائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد، معرباً عن عدم اعتقاده بإمكانية تجاوز غريمه خلال السباق.

فيرشتابن الأسرع خلال التجارب التأهيلية لجائزة ستيريا الكبرى

للمرّة السادسة في مسيرته وعلى ست حلباتٍ مختلفة سيضع السائق الهولندي ماكس فيرشتابن سيارته ريد بُل في المركز الأوّل على شبكة الانطلاق عقب تحقيقه لأسرع زمن خلال التجارب التأهيلية لجائزة ستيريا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2021.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة ستيريا الكبرى 2021

تغطية نصية مباشرة لأحداث تصفيات جائزة ستيريا الكبرى الجولة الثامنة من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

شتاينر لا يخشى "انتقامات متبادلة" بين شوماخر ومازيبين مع تصاعد وتيرة معاركهما

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس للفورمولا واحد أنه غير قلق من التوتر بين سائقيه ميك شوماخر ونيكيتا مازيبين، وذلك بعد آخر واقعة جمعتهما خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى.

هاميلتون ينتزع الصدارة في التجارب الحرّة الثالثة في ستيريا

نجح لويس هاميلتون في قلب تأخّره عن غريمه ماكس فيرشتابن ليتصدّر التجارب الحرّة الثالثة من جائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد ويتواجد مباشرة أمام الهولندي الذي تذمّر من تواجده أمامه خلال لفّته السريعة.

فيراري: على "فيا" أن تتحدث مع الفرق أولًا قبل أن تصدر توجيهات تقنية

يعتقد لورون ميكيز المدير الرياضى لدى فيراري أن على "فيا" الجلوس مع فرق الفورمولا واحد ومناقشة المشاكل القائمة عوضًا عن إصدار توجيهات تقنية "تأتي من العدم".

هورنر ينتقد نظريات هاميلتون حول سيارة ريد بُل تزامناً مع توضيحات وولف

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ النظريات التي يتكلم عنها لويس هاميلتون حيال سيارة ريد بُل في الفورمولا واحد، بعيدة كل البعد عن الواقع.

فريق هاس لم يعلم بمشكلة مقعد شوماخر إلا من والدته

كشف غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنه لم يعلم بمشكلة مقعد سائقه ميك شوماخر إلا من والدته.

بيريللي تخطّط لاختبار بنية إطارات جديدة في جائزة بريطانيا الكبرى

تُخطّط بيريللي لتقديم بنية إطارات جديدة خلال جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد على خلفيّة انفجارات سباق باكو.

بوتاس يتراجع على شبكة الانطلاق بسبب خطأ خطّ الحظائر في النمسا

تلقّى الفنلندي فالتيري بوتاس عقوبة على شبكة انطلاق سباق جائزة ستيريا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري بسبب انزلاقه في خطّ الحظائر في التجارب الحرّة الثانية اليوم الجمعة.

وولف: لا "عراقيل" في طريق محادثات تجديد العقد بين مرسيدس وهاميلتون

قال توتو وولف أنّه لم تكن هنالك "عراقيل" ضمن مفاوضات مرسيدس مع لويس هاميلتون حول عقده الجديد في الفورمولا واحد، مُشيدًا "بالمحادثات الجيّدة" التي تم خوضها حتى الآن.

هاميلتون معترفًا: "من الصعب التغلّب على ريد بُل" في ستيريا

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون أنّه سيكون من الصعب للغاية التغلّب على ريد بُل ضمن جائزة ستيريا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري بعد تأخّره عن غريمه ماكس فيرشتابن في تجارب الجمعة.

استدعاء مرسيدس للمثول أمام المراقبين إثر حادثة بوتاس في التجارب الثانية في النمسا

من المقرر أن يجتمع فالتيري بوتاس وفريقه مرسيدس مع مراقبي سباق النمسا بعد حادثة انزلاق الفننلدي الغريبة في منطقة الصيانة خلال التجارب الحرة الثانية لجائزة ستيريا الكبرى.

فيرشتابن يتصدّر التجارب الحرّة الثانية وسط حادثة غريبة لبوتاس في النمسا

أكمل الهولندي ماكس فيرشتابن مجريات الجمعة في صدارة الترتيب بعد تسجيله الزمن الأسرع في التجارب الحرّة الثانية لجائزة ستيريا الكبرى، في الوقت الذي ارتكب فيه فالتيري بوتاس خطأً غريبًا في خطّ الحظائر.

أستون مارتن تضمّ رئيس قسم الانسيابية لدى ريد بُل لتعينه كمدير تقنيّ

وقعت أستون مارتن عقداً لضمّ دان فالوز رئيس قسم الانسيابية لدى فريق ريد بُل في الفورمولا واحد، وتعيينه كمدير تقنيّ.

هورنر يحذّر من مخاطر قانون تعديل زمن وقفات الصيانة ويشكك في أسبابه

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ وقفات الصيانة في الفورمولا واحد قد تصبح أكثر خطورة جرّاء قيود الأزمنة الجديدة التي ستفرضها "فيا".

مكلارين ترحّب بخطوة فيا "الصائبة" لإبطاء وقفات الصيانة في الفورمولا واحد

أوضحت مكلارين أن "فيا" قامت بالأمر الصائب من خلال خطوة إبطاء وقفات الصيانة فائقة السرعة في الفورمولا واحد على أسس متعلقة بالسلامة، عوضًا عن انتظار وقوع حادثة قبل اتّخاذ إجراء في تلك المسألة.

فيرشتابن يتفوّق على غاسلي في التجارب الحرّة الأولى في النمسا

حقّق الهولندي ماكس فيرشتابن الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى من جائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد ليتقدّم على بيير غاسلي وثنائيّ مرسيدس.

تحليل: كيف يساعد نهج مرسيدس التطويري مكلارين على المضي قدمًا في 2021؟

قدّمت مكلارين تحديثًا جوهريًا إلى حدٍ ما على سيارتها في جائزة فرنسا الكبرى في محاولةٍ لتعزيز فرصها ضمن المعركة المُشتعلة على المركز الثالث في بطولة الصانعين مع فيراري.

ألونسو يُثني على تغييرات حلبة أبوظبي التي ستكون "ممتعة" للسائقين

يرى فرناندو ألونسو أن التغيرات على حلبة أبوظبي للفورمولا واحد ستعمل على تحسين التجاوزات وستكون "ممتعة" للسائقين.

فيرشتابن: النجاحات السابقة في النمسا ليست ضمانة للفوز في 2021

يعتقد ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أن النجاحات السابقة التي حققها فريقه في النمسا ليست ضمانة على النجاح في سباق 2021، ضمن سعي الهولنديّ لتوسيع فارق صدارته في الفورمولا واحد.

"فيا" تتّجه لإبطاء وقفات صيانة الفورمولا واحد

تتّجه "فيا" إلى إبطاء وقفات صيانة الفورمولا واحد من خلال توجيه تقني جديد سيدخل حيّز التطبيق خلال جائزة المجر الكبرى.

بيريز يأمُل لمحادثات تجديد عقده مع ريد بُل "ألا تستغرق وقتًا طويلًا"

قال سيرجيو بيريز أنّه يأمُل لمحاثات تجديد عقده مع ريد بُل في الفورمولا واحد "ألّا تستغرق وقتًا طويلًا"، وأن تسير المفاوضات بين الطرفين "على نحوٍ سلس" بعد البداية القوية لشراكتهما سويًا.

هاميلتون: انطلقت المحادثات مع مرسيدس بشأن عقدي الجديد

كشف البريطاني لويس هاميلتون أنّ المحادثات بينه وبين فريقه مرسيدس حيال عقدهما الجديد في بطولة العالم للفورمولا واحد قد انطلقت بالفعل، قائلًا أنّ المفاوضات كانت "إيجابيّة" حتّى الآن.

هاميلتون يعارض العودة إلى سعة كاملة من الجماهير في جائزة بريطانيا الكبرى

يعتقد لويس هاميلتون أنّ عودة الفورمولا واحد إلى سعة كاملة من الجماهير لجائزة بريطانيا الكبرى الشهر المقبل تبدو خطوة "سابقة لأوانها بعض الشيء"، إذ حثّ المشجعين على الحرص واتّباع الإجراءات الاحترازية.

تغييرات لمناطق الخروج الحصوية في حلبة ريد بُل رينغ

تمّ تعديل المنعطف السادس في حلبة ريد بُل رينغ قبيل انطلاق جائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد، حيث تمّ تقريب مناطق الخروج الحصوية أكثر إلى حافة المنعطف.

بوتاس: من الخطأ الاعتقاد بأنّ علاقتي بمرسيدس انهارت

قال الفنلندي فالتيري بوتاس أنّه من الخطأ بالكامل الاعتقاد بأنّ علاقته بفريقه مرسيدس أصبحت منهارة، وذلك بعد محادثاته اللاسلكيّة الغاضبة خلال جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد.

جائزة ستيريا الكبرى: لا مجال لإهدار النقاط في النمسا

بعد نسختين مليئتين بالإثارة من سباق النمسا مطلع الموسم المنقضي، تعود حلبة ريد بُل رينغ مجدّدًا هذا العام لتكون مسرحًا لمعركة جديدة بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون وفريقيهما على لقب 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

براون: نوريس بات الآن "قادراً على مجاراة أيّ سائق آخر بسرعته"

يرى زاك بروان المدير التنفيذي لدى فريق مكلارين أن سائقه لاندو نوريس "قادر على مجاراة أي سائق آخر" حالياً، وأنه "معيار رائع" لزميله الجديد دانيال ريكاردو.