Russian Federation
الحدث

جائزة روسيا الكبرى (2019)

روسيا الاتحادية سوتشي أوتودروم
26 سبتمبر - 29 سبتمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
35 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة روسيا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة روسيا الكبرى

الشبكة
القائمة

فيرشتابن يشرح سبب عدم انتقال وتيرة يوم الجمعة القوية إلى سباق سوتشي

يرى ماكس فيرشتابن أن وتيرة فريقه ريد بُل خلال تجارب يوم الجمعة لم تنتقل إلى السباق نظراً لأن العلامة النمساوية لم تمتلك ما يكفي من المساحة للتحسّن مقارنة بمنافسيها.

تعليق فيتيل حول محركات في12 "ردة فعل غاضبة" تجاه سلبيات المحركات الهجينة

قال سيباستيان فيتيل أنّ رسالته المحبطة على اللاسلكي بخصوص إعادة الفورمولا واحد "لمحرّكات في12 اللعينة" بعد انسحابه من سباق جائزة روسيا الكبرى جاءت نتيجة الغضب المتواصل تجاه سلبيّات المحرّكات الهجينة الحاليّة.

روس براون: تشكيلة فيتيل/لوكلير "قابلة للانفجار"

يرى روس براون أنه يتوجب على فيراري التعامل بحذر مع تشكيلتها "القابلة للانفجار" من السائقين، وذلك عقب مجريات سباق جائزة روسيا الكبرى والجدل حيال أوامر فريق فيراري بين شارل لوكلير وسيباستيان فيتيل.

تحليل السباق: كيف أفلت أكثر انتصارات فيراري إقناعًا من بين يديها في روسيا

كان من المفترض أن تثبت جائزة روسيا الكبرى مدى تحسين فيراري لسيارتها "اس.اف90". لكن في حين أنّ سرعتها كانت مثيرة للإعجاب، إلّا أنّ فيراري عانت للتحكّم في سائقَيها خلال السباق الذي أفلت من بين يديها.

هاميلتون: احتجت للفّات تصفيات لمجاراة فيراري في سباق روسيا

قال لويس هاميلتون سائق مرسيدس أنّه كان يُحاول تقديم "لفّات تصفيات في كلّ لفّة" من أجل مجاراة فيراري في المرحلة الأولى من عمر سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد.

بوتاس: سيارة الأمان الافتراضية كانت "المعجزة" التي احتجناها للتغلّب على فيراري

قال فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أنّ التغلّب على فيراري والحلول في المركزين الأوّل والثاني تطلّب معجزة في روسيا، لكنّه شدّد على أنّ فريقه تعيّن عليه القيام بكلّ شيء على نحوٍ صحيح من أجل الاستفادة.

شتاينر يُواجه المزيد من المراقبة الدقيقة من "فيا"

قد يُواجه غونتر شتاينر مدير فريق هاس مراقبة دقيقة من قبل صانعي القرار في الفورمولا واحد بعد انتقاده لمراقبي جائزة روسيا الكبرى.

بينوتو: أمر فيتيل بالتوقّف جاء لدواعي السلامة

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ سيباستيان فيتيل أُمر بإيقاف سيارته بشكلٍ فوري لأسباب تتعلّق بالسلامة خلال جائزة روسيا الكبرى، وهو ما يدحض ما أشار إليه البعض بأنّ الفريق كان بوسعه تفادي إطلاق نظام سيارة الأمان الافتراضيّة من خلال إيصال سيارة الألماني إلى خطّ الحظائر.

فيتيل يرى بأنه التزم بالاتفاقية مع فيراري قبل سباق سوتشي

يشعر سيباستيان فيتيل أنه التزم بالاتفاقية المبرمة مع فريقه فيراري قبل سباق جائزة روسيا الكبرى، بالرغم من عدم انصياعه لأوامر الفريق والسماح لزميله شارل لوكلير بتجاوزه.

بينوتو يشرح تفاصيل "الاتّفاق" مع سائقَيه في روسيا

قدّم ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري تفسيرًا مفصّلًا لـ "الصفقة" التي أُبرمت مع سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير بخصوص انطلاقة سباق جائزة روسيا الكبرى، مُصرًا على أنّها كانت تسير وفق الخطّة إلى أن اضطرّ الألماني للانسحاب بسبب عطلٍ ميكانيكي تسبّب في اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة ما كلّف زميله الفوز.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق روسيا

استغلّ لويس هاميلتون فوزه بجائزة روسيا الكبرى ليقترب خطوة إضافيّة من لقبه السادس في الفورمولا واحد، بينما عادت مرسيدس لتُعزّز صدارتها للترتيب العام بعد ما خسرته في الجولة الماضية.

لوكلير: "الثقة لا تزال حاضرة" بيني وبين فيتيل

قال شارل لوكلير أنّه لا يزال يملك ثقة كاملة في زميله سيباستيان فيتيل، مُشدّدًا على أنّهما يحتاجان "للوثوق في بعضهما البعض" على إثر الجدل الذي شهده سباق روسيا للفورمولا واحد.

المحادثات اللاسلكيّة الكاملة لجدل أوامر فيراري في سوتشي

خلقت فيراري مشاكل جديدة لنفسها على صعيد أوامر الفريق خلال سباق جائزة روسيا الكبرى، وذلك بعد أن تجاوز سيباستيان فيتيل زميله صاحب قطب الانطلاق الأوّل شارل لوكلير بالتوجّه إلى المنعطف الثاني عند الانطلاقة، وبدا كما لو أنّه تجاهل تعليمات بإعادة المركز إلى أصيل موناكو إثر ذلك.

فيتيل يرفض الخوض في تفاصيل "استراتيجيّة الانطلاقة" في روسيا

رفض سيباستيان فيتيل الخوض في تفاصيل الاتفاق الذي وضعه فريقه فيراري لبداية سباق جائزة روسيا الكبرى، إذ تسبب ذلك في لغطٍ كبير وانزعاجٍ من قبل زميله بالفريق شارل لوكلير.

هاميلتون يُحرز الفوز السادس لمرسيدس في جائزة روسيا الكبرى

استفاد لويس هاميلتون من مشاكل فريق فيراري في سباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة الـ 16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، لتُحافظ مرسيدس على سجّلها الخالي من الهزائم في سوتشي.

تغطية مباشرة لسباق جائزة روسيا الكبرى 2019

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث سباق جائزة روسيا الكبرى الذي من المنتظر أن يشهد معركة حامية مجدّدًا على الفوز بين فيراري ومرسيدس.

ألبون ينطلق من خطّ الحظائر في روسيا

يتّجه أليكسندر ألبون للانطلاق من خطّ الحظائر في جائزة روسيا الكبرى بعد أن قام فريقه ريد بُل بتغيير أرضيّة سيارته بخصائص مختلفة على إثر الحادث الذي تعرّض له في التصفيات.

ألبون يلوم هبّة رياح على التفاف سيارته في التصفيات

قال أليكس ألبون سائق ريد بُل أنّ هبّة رياح مفاجئة كانت السبب وراء التفاف سيارته وتعرّضه للحادث الذي أطاح به خارج تصفيات جائزة روسيا الكبرى.

هاميلتون: لفّاتي التأهيليّة تستحقّ قطب الانطلاق الأوّل مؤخّرًا

قال لويس هاميلتون أنّ لفّات التصفيات التي قدّمها مؤخّرًا بدت تستحقّ قطب الانطلاق الأوّل، لكنّ انطلاقه من الصفّ الأوّل في جائزة روسيا الكبرى يبقى "بمثابة إنجاز".

فيتيل: لم أستخرج أقصى ما في السيارة على حلبة سوتشي

قال سيباستيان فيتيل بأنّه كان يأمل بتحقيق نتيجة أفضل في التجارب التأهيلية لجائزة روسيا الكبرى بالنظر لتأدية زميله في الفريق شارل لوكلير الذي حقق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الرابعة على التوالي.

هاميلتون: أفضليّة السرعة القصوى الخاصة بفيراري مثل "الوضع النفّاث"

شبّه لويس هاميلتون أفضليّة فيراري على الخطوط المستقيمة بامتلاك "وضعٍ نفّاث" في الإعدادات، وذلك على إثر هزيمته مجدّدًا ضمن المعركة على قطب الانطلاق الأوّل لجائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد.

لوكلير يتفوّق بـ 0.4 ثانية على هاميلتون وينطلق أوّلاً في سوتشي

سيكون السائق المونغاسكي شارل لوكلير أوّل المنطلقين في سباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة الـ 16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ أكمل سيطرته على التجارب التأهيلية للموسم الجاري.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة روسيا الكبرى 2019

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث تصفيات جائزة روسيا الكبرى، الجولة الـ 16 من موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سوتشي.

لوكلير يتقدّم ثنائيّة فيراري في التجارب الثالثة في سوتشي

حقّق شارل لوكلير الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الثالثة من جائزة روسيا الكبرى متفوّقًا على زميله سيباستيان فيتيل بفارقٍ مريح بالتوجّه إلى التصفيات على حلبة سوتشي.

فيتيل: فيراري تستفيد من "الحرية في إعدادات السيارة"

ألقى سيباستيان فيتيل الضوء على أحد أسباب عودة فيراري القوية مؤخراً، حيث شرح أن زيادة مستويات التماسك العامّ سمحت للفريق الأحمر بمزيد من الحرية في إعدادات السيارة.

غاسلي يدعم كفيات بشأن قانون "الهراء" الخاص بتصاميم الخوذ

دعم بيير غاسلي زميله دانييل كفيات في صفوف فريق تورو روسو بشأن انزعاج الأخير من "قانون الهراء" الذي منع الروسي من استخدام تصميم خوذة مميّز في سباق موطنه.

هاميلتون يدرك صعوبة منافسة فيراري في سوتشي

قال لويس هاميلتون بأنّه مستعد لمنافسة فيراري في سوتشي حيث أكّد بأنّ فريقه مرسيدس يسعى لاستخراج أقصى ما في السيارة بعد فشله في القيام بذلك خلال السباقات الثلاثة الأخيرة.

فيرشتابن سعيدٌ بتأدية ريد بُل "المفاجئة" في سوتشي

عبّر الهولندي ماكس فيرشتابن عن سعادته بـ "المفاجأة السارة" التي حصل عليها مع نهاية مجريات اليوم الجمعة من جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد بعد أن تمكّن من تحقيق الزمن الأسرع.

فيرشتابن يتفوّق على الجميع في التجارب الحرّة الثانية في روسيا

نجح الهولندي ماكس فيرشتابن في تسجيل الزمن الأسرع في عطلة نهاية أسبوع جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد حتّى الآن، ما سمح له بضمان صدارة التجارب الحرّة الثانية.

لوكلير يتفوّق على فيرشتابن بـ 0.082 ثانية في التجارب الأولى في سوتشي

بدأ شارل لوكلير عطلة نهاية الأسبوع بأفضل طريقة ممكنة بعد أن حقّق الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى من جائزة روسيا الكبرى إثر تفوّقه بـ 0.082 ثانية على ماكس فيرشتابن أقرب ملاحقيه.

الفورمولا واحد تعتمد حلاً جديداً لمنع الخروج عن حدود المسار في سوتشي

سيضطر سائقو الفورمولا واحد إلى شقّ طريقهم عبر ممرّ ضيق متعرج مُحاط بعلامات ملوّنة محدّدة، في حال خروجهم عن حدود المسار في المنعطف الثاني على حلبة سوتشي الروسية.

فيرشتابن: تأدية ريد بُل الأخيرة بالمقارنة مع فيراري "غريبة جدًا"

قال ماكس فيرشتابن أنّ تأدية فريقه ريد بُل في السباقات الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا واحد كانت "غريبة جدًا" في بعض الأحيان بالمقارنة مع فيراري.

سائقو هوندا بصدد التراجع على شبكة الانطلاق في روسيا

سيتلقّى ماكس فيرشتاين ورفقائه ممّن يتزوّدون بمحرّكات هوندا في فريقَي ريد بُل وتورو روسو عقوبات تراجع على شبكة انطلاق جائزة روسيا الكبرى في خطوة استراتيجية لتقديم محرّك جديد من قِبَل الصانع الياباني.

فريق هاس يخطط لاستعمال إعدادات "مهجّنة" بخصائص ملبورن لسيارته في روسيا

يأمل فريق هاس أن يستعمل سائقاه رومان غروجان وكيفن ماغنوسن إعدادات مهجّنة بخصائص ملبورن لسيارته في جائزة روسيا الكبرى ضمن سعيه المتواصل لإيجاد سبب معاناته هذا الموسم.

مرسيدس "منزعجة" من سير جائزة سنغافورة على ذلك النحو الخاطئ

يشعر فريق مرسيدس للفورمولا واحد بـ "الانزعاج" بعد أن سارت عطلة نهاية أسبوع جائزة سنغافورة الكبرى "على نحوٍ خاطئ جدًا" بناءً على ما قاله توتو وولف مدير الفريق.