Belgium
الحدث

جائزة بلجيكا الكبرى (2017)

24 أغسطس - 27 أغسطس
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
40 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة بلجيكا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة بلجيكا الكبرى

الشبكة
القائمة

رينو: بالمر كان أشبه "بشخص آخر" في سباق بلجيكا

اعترف آلان بيرمان مدير العمليات لدى فريق رينو بأنّ جوليون بالمر بدا وكأنّه "شخص آخر" خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة بلجيكا الكبرى.

فيلنوف ينتقد بيريز على إثر حركته "القذرة" مع أوكون

انتقد جاك فيلنوف بطل الفورمولا واحد السابق لموسم 1997 السائق المكسيكي سيرجيو بيريز على إثر الحركة "السخيفة" التي أقدم عليها وتسبّبت في تصادمه مع زميله إستيبان أوكون في سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

فيرشتابن يُفّضل انفجار المحرّك على توقّفه

قال ماكس فيرشتابن أنّه يحبّذ أن تنفجر محرّكاته على أن تنتقل إلى الوضع الآمن وتتوقّف عن العمل، وذلك بعد أن كشف أنّ محرّكه رينو الذي تعطّل خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى عمل في المرآب بعد السباق.

تحليل السباق: ما هي العوامل التي ساهمت في فوز هاميلتون بسباق بلجيكا؟

لم يكن فوز لويس هاميلتون بغاية السهولة في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، إذ ساعده دخول سيارة الأمان إلى الحلبة عكس ما كان متوقعًا، فضلاً عن اختياره لإعدادٍ خاطئ لمحركه مرسيدس والذي ساهم ببقاء منافسه سيباستيان فيتيل خلفه. ولكن كيف ذلك؟

فورس إنديا تُحذّر أوكون وبيريز من إمكانيّة حظر مشاركتهما في السباقات

حذّرت فورس إنديا سائقَيها سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون بأنّ الفريق قد يتّجه لحظر مشاركتهما في سباقات الفورمولا واحد في حال تصادما مُجددًا.

هوندا لم تجد أية مشكلة في محرك سيارة ألونسو

أوضحت هوندا أنها لم تجد في بياناتها ما يشير إلى أية مشكلة ضمن محرك سيارة فرناندو ألونسو الذي انسحب من سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

رايكونن: عقوبة التوقف 10 ثوان في منطقة الصيانة ليس لها مبرّر

يعتقد سائق فيراري كيمي رايكونن بأنّ عقوبة التوقف 10 ثوان في منطقة الصيانة التي حصل عليها لاخفاقه في التخفيف من سرعته بسبب التلويح بالأعلام الصفراء المزدوجة خلال سباق جائزة بلجيكا الكُبرى، لم يكن لها أيّ مبرّر.

هورنر: رينو تُوفّر "خدمات أقلّ من المتوسّط"

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ رينو مزوّدة محرّكات الحظيرة النمساويّة تحتاج لحلّ مشاكل الموثوقيّة كون ريد بُل لا تحصل على ما تدفعه أموالها مقابله.

بالمر: ألونسو يستحق نيل عقوبة

يعتقد جوليون بالمر بأنّ الحركة الجريئة التي أقدم عليها فرناندو ألونسو خلال سباق جائزة بلجيكا الكُبرى شبيهة بتلك التي أقدم عليها كيفن ماغنوسن ضدّ زميله نيكو هلكنبرغ في جولة المجر.

هاميلتون خطأ في وضع طاقة المحرّك أبقاني أمام فيتيل

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ اختياره لوضع طاقة المحرّك الخاطئ ساعده على البقاء أمام سيباستيان فيتيل عند استئناف سباق جائزة بلجيكا الكبرى بعد فترة سيارة الأمان، إذ أنّ ذلك سمح للألماني بالاقتراب منه أكثر ممّا كان يتوّقعه.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة بلجيكا

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي العالم للفورمولا واحد للسائقين والصانعين على ضوء نتائج جائزة بلجيكا الكبرى.

ألونسو: أسهمي في سوق سائقي الفورمولا واحد الآن أعلى من أيّ وقتٍ مضى

قال فرنادو ألونسو أنّ "أسهمه في سوق السائقين أعلى الآن من أيّ وقتٍ مضى"، في الوقت الذي يقترب فيه من اتّخاذ قرارٍ بخصوص مستقبله في الفورمولا واحد عقب أداءٍ مخيب للآمال في سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

فيرشتابن غاضب لمنافسته ألونسو على تحقيق أكبر قدر من الانسحابات

قال ماكس فيرشتابن بأنّه من غير المعقول تنافسه مع سائق مكلارين فرناندو ألونسو لتحقيق أكبر قدر من الانسحابات في موسم 2017.

فيتيل يعترف بأنه كان أقرب من اللازم من سيارة هاميلتون بعد خروج سيارة الأمان

اعترف سيباستيان فيتيل بأنه كان أقرب من اللازم إلى منافسه لويس هاميلتون بعد خروج سيارة الأمان من الحلبة، إذ اعترف بأنه كان ليستخدم أسلوبًا مختلفًا لو أتيحت له الفرصة من جديدة.

أوكون: بيريز خاطر بسلامتنا في سباق بلجيكا

يرى إستيبان أوكون أنّ سيرجيو بيريز زميله ضمن صفوف فريق فورس إنديا قد خاطر بسلامتهما كليهما خلال الحادثة التي جمعتهما في سباق جائزة المجر الكبرى.

فورس إنديا: لم يعد مسموحًا لأوكون وبيريز التسابق بحرّية بعد تصادمهما مُجددًا في بلجيكا

صرّح رئيس العمليات لدى فورس إنديا أوتمار زافناور بأنّ سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون لن يكون مسموحًا لهما بالتسابق في مواجهة بعضهما البعض في المستقبل بعد تصادمهما مُجددًا في سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

هاميلتون يُحرز فوزه الثالث في سبا-فرانكورشان بتغلبه على منافسه فيتيل

حقّق لويس هاميلتون فوزه الخامس في موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بانتصاره على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية أمام منافسه سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

مرسيدس قد تُعيد النظر في مقاربتها لأوامر الفريق بين هاميلتون وبوتاس

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن العلامة الألمانية تُبقي خياراتها مفتوحة لاستعمال أوامر الفريق نظراً لتركيز غريمتها فيراري على متصدر الترتيب الحالي للبطولة سيباستيان فيتيل كسائق أول.

ألونسو "يُربك" أنظمة هوندا بعد اجتيازه لمنعطف "بوهون" مع ضغط كامل على دواسة الوقود

تألُّق فرناندو ألونسو في اجتياز منعطف "بوهون" على حلبة سبا-فرانكورشان مع ضغطٍ كامل على دواسة الوقود للمرّة الأولى خلال التجارب التأهيلية، أدّى إلى فشل نظام هوندا في قديم الطاقة الإضافية ليضطر إلى الخروج من القسم الثاني للتصفيات.

ريد بُل أقرب مما كانت تتصوّر في التجارب التأهيلية في بلجيكا

قال ماكس فيرشتابن بأنّه تفاجأ على نحوٍ إيجابيّ بالفارق مع فريقَي مرسيدس وفيراري بعد التأهل في المركز الخامس على شبكة الانطلاق لجائزة بلجيكا الكبرى.

ماسا يشتكي من "تراجع" ويليامز في عملية التطوير

أوضح فيليبي ماسا أنّ فريقه ويليامز يتراجع في سباق التطوير بعد أن فشلت كلتا سيارتيه في عبور القسم الأول من التجارب التأهيلية لسباق جائزة المجر الكبرى.

فيتيل "محظوظ" لحصوله على مساعدة رايكونن في التجارب التأهيلية في بلجيكا

تجلّت روح التعاون داخل جدران القلعة الحمراء اليوم خلال التجارب التأهيليّة لجائزة بلجيكا الكبرى، عندما منح كيمي رايكونن زميله بالفريق ومتصدّر البطولة سيباستيان فيتيل فجوةً هوائيّة (عامل السحب) أثناء قيام الألمانيّ بلفّته السريعة الأخيرة.

ألونسو: مكلارين كانت لتُحقّق المركزين "الأوّل والثاني" لولا ضعف المحرّك

يعتقد فرناندو ألونسو أنّ فريقه مكلارين كان ليتصدّر جدول الأزمنة خلال التجارب التأهيليّة لجائزة بلجيكا الكبرى لولا فارق الطاقة الذي تُعاني منه محرّكات هوندا.

فورس إنديا: الحفاظ على بيريز وأوكون "أولوية" بالنسبة للفريق

أوضح أوتمار زافناور مدير قسم العمليات لدى فورس إنديا أنّ الفريق يأمل إعلان تشكيلته لموسم 2018 - خلال الأسبوعين المقبلين كحد أقصى – إذ أكد أنه يفضل الحفاظ على خدمات كلا سائقيه سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون.

هاميلتون يُعادل الرقم القياسي لشوماخر في بلجيكا وينطلق أوّلاً للمرّة 68

عادل لويس هاميلتون الرقم القياسي المسجّل باسم مايكل شوماخر لناحية الانطلاق من المركز الأوّل في 68 جائزة كبرى، إثر إحرازه لأسرع زمن خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة بلجيكا الكبرى.

رايكونن يتصدّر ثنائية فيراري في التجارب الحرّة الثالثة في بلجيكا

تصدّر كيمي رايكونن التجارب الحرّة الثالثة لسباق جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا-فرانكورشان، الجولة الـ12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ تقدّم على زميله الألماني سيباستيان فيتيل.

هوندا أخفقت في تقديم "الخصائص الرابعة" لمحرّكها في سبا-فرانكورشان

صرّح مدير مشروع الفورمولا واحد في هوندا يوسوكي هاسيغاوا بأنّ الصانع اليابانيّ كان يأمُل تقديم "الخصائص الرابعة" من محرّكه في جائزة بلجيكا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، لكنّه أخفق في السير وفق جدول التطوير لديه.

ريد بُل تتخلّى عن الحزمة منخفضة الارتكازيّة بعد فشلها مع ريكاردو في التجارب الحرّة

صرّح دانيال ريكاردو بأنّ ريد بُل ستتخلّى عن الحزمة منخفضة الارتكازيّة التي اعتمدها الفريق على سيارته في التجارب الحرّة الثانية لجائزة بلجيكا الكبرى خلال المتبقي من مجريات عطلة نهاية الأسبوع.

ماسا يصرّ أنّ حادثته خلال التجارب الحرة الأولى في سبا لا علاقة لها بالدوار

أصرّ فيليبي ماسا أنّ الحادثة التي عانى منها خلال التجارب الحرة لسباق جائزة بلجيكا الكبرى لا علاقة لها بالوعكة الصحية التي أجبرته على التغيب عن سباق المجر.

فيتيل: محاكاتي للفات الطويلة كانت أفضل من اللّفات القصيرة

اعترف سيباستيان فيتيل بأنه لم يكن سعيدًا بدرجة كبيرة من أدائه خلال التجارب الحرّة لسباق جائزة بلجيكا الكبرى، إلّا أنه أشار إلى الوتيرة التنافسية التي ظهر بها على اللّفات الطويلة (محاكاة السباق) خلال الحصة الثانية.

هاميلتون يتصدّر التجارب الحرّة الثانية قبل هطول الأمطار في بلجيكا

تصدّر لويس هاميلتون التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة بلجيكا الكبرى، الجولة الـ12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ هطلت الأمطار خلال الدقائق الـ30 الأخيرة من الحصة.

مرسيدس تعتمد محرّكًا محدّثًا في سبا-فرانكورشان

قام فريق مرسيدس بتثبيت محرّكه المحدّث على سيارتيه – وهو الأخير المسموح باستخدامه من قِبَل الفريق من دون التعرّض لعقوبة – لجائزة بلجيكا الكبرى.

رايكونن يتقدّم على هاميلتون في التجارب الحرّة الأولى في بلجيكا

سجّل الفنلندي كيمي رايكونن أسرع زمنٍ في التجارب الحرّة الأولى لجائزة بلجيكا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، ليتقدّم بفارق 0.053 ثانية على لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

فيراري تجلب تحديثات لنظام التعليق في سبا

قدّمت فيراري تحديثًا مفصّلًا على سيارتها "اس.اف70اتش" تمهيدًا لجائزة بلجيكا الكبرى ضمن محاولتها للتغلّب على التحدّي الذي تفرضه حلبة سبا-فرانكورشان.

فيتيل: نُريد الهجوم في بلجيكا

أكّد السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري لا يريد الاكتفاء بالمركز الثاني خلف مرسيدس المرشحة الأبرز للفوز في جائزة بلجيكا الكبرى، بل سيُحاول الهجوم وسط بروز للعديد من الأسئلة المحيطة بمستقبله مع القلعة الحمراء.

مكلارين ستستخدم محركًا أقوى في جائزة بلجيكا الكبرى

سيقوم فرناندو ألونسو وزميله ستوفيل فاندورن باستخدام نسخة محدّثة من محرك الاحتراق الداخلي لوحدة طاقة هوندا نهاية الأسبوع الجاري ضمن منافسات جائزة بلجيكا الكبرى 2017.

فيرشتابن لا يتوقّع المعجزات من تحديث محرّك رينو في سبا-فرانكورشان

قال الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أنّه لا يتوقّع حصول المعجزات نتيجة التحديثات التي ستُقدّمها رينو نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة بلجيكا الكبرى.

مواعيد عرض جائزة بلجيكا الكبرى 2017

بعد عطلة صيفيّة مستحقّة شحن خلالها سائقو بطولة العالم للفورمولا واحد وفرقها بطاريّاتهم تمهيدًا للنصف الثاني الحاسم من موسم 2017، تُستأنف المنافسة من بوابة جائزة بلجيكا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

وولف: مرسيدس لن تتبنّى افتراضات "جريئة" بشأن فرصها في سبا

يعتقد مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس توتو وولف أنّه سيكون من الخطير الافتراض بأنّ فريقه سيكون في الصدارة بشكلٍ تلقائيّ عندنا تُستأنف مجريات بطولة العالم للفورمولا واحد في جائزة بلجيكا الكبرة نهاية هذا الأسبوع.

رينو تخطط لتقديم تحديثات للمحرك في جولتَي سبا ومونزا

أوضح ريمي تافين رئيس قسم المحرك لدى رينو أنّ العلامة الفرنسية تخطط لجلب تحديثات برمجية وعتادية إلى محركها في الفورمولا واحد خلال السباقين المقبلين في بلجيكا وإيطاليا.