Japan
الحدث

جائزة اليابان الكبرى (2018)

اليابان سوزوكا
04 أكتوبر - 07 أكتوبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
33 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة اليابان الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة اليابان الكبرى

الشبكة
القائمة

وولف: مساعدة هاميلتون "أضرت بذهنية" بوتاس التسابقية

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن فالتيري بوتاس عانى من "تضرر في ذهنيته" وذلك نتيجة تركيز مرسيدس الكبير على الفوز بلقب البطولة مع لويس هاميلتون.

"فيا" تشرح قراريها في واقعتَي ألونسو وماغنوسن في اليابان

قرّر الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" عدم توقيع عقوبة على كيفن ماغنوسن إثر حركته على شارل لوكلير في سباق جائزة اليابان الكبرى، إذ شعر الكيان الحاكم أنّ ما حدث كان بسبب حظ عاثر في التوقيت وليس حركة متعمّدة.

تحليل تقني: فيراري تواصل تحديثاتها بالرغم من تضاؤل آمالها

في حين أنّ فرص فيراري في تحقيق لقب 2018 تدهورت كثيرًا نتيجة أخطاء استراتيجيّة وعمليّة، إلّا أنّ ذلك لم يمنع الفريق من مواصلة ضغطه على الجانب التقني لمحاولة الاقتراب من مرسيدس.

تحليل السباق: كيف يؤدّي إلحاق فيراري الضرر بنفسها إلى منح لقب 2018 لمرسيدس

لم يعد هناك مجالٌ للشكّ الآن في استعادة مرسيدس لمكانتها كأسرع سيارة في بطولة العالم للفورمولا واحد مجدّدًا بالتوازي مع انتعاشة أداء لويس هاميلتون. لكنّ سلسلة من القرارات الضعيفة من قبل فيراري في سوزوكا ساهمت في اقتراب حسم المعركة.

فيتيل يود التكلم مع فيرشتابن بشكل شخصي

يود سيباستيان فيتيل التكلم مع ماكس فيرشتابن بشكل شخصي وبعيداً عن أعين الصحافة، بدلاً من مجرّد خوض معارك كلامية حيال أسلوبه في القيادة.

وايتينغ لا يشكّ مطلقًا في استحقاق فيرشتابن للعقوبة

لا يملك تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد أدنى شكّ أنّ ماكس فيرشتابن كان يستحقّ العقوبة "بشكلٍ واضح" وذلك على إثر احتكاكه بكيمي رايكونن خلال بداية جائزة اليابان الكبرى.

حريق السيارة كلف غروجان البيانات اللاسلكية في اليابان

أكمل رومان غروجان سباق جائزة اليابان الكبرى من دون بيانات الاتصال اللاسلكي مع فريقه وذلك بسبب حريق سابق في سيارته هاس.

هاس: ماغنوسن لم يرتكب ما يُزعج لوكلير

يرى مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّ سائقه كيفن ماغنوسن لم يقم بما يسبّب الاستياء والانزعاج لشارل لوكلير وفريقه ساوبر في سباق جائزة اليابان الكبرى.

هاميلتون لم يتوقّع تراجع فيتيل بهذا الشكل

اعترف لويس هاميلتون بأنّه لم يتوقّع مطلقًا أن يتراجع سيباستيان فيتيل وفريقه فيراري بهذه الطريقة ضمن المعركة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

ألونسو: عقوبتي في اليابان تظهر "مدى سوء الفورمولا واحد"

أوضح فرناندو ألونسو أن العقوبة التي تلقاها في سباق جائزة اليابان الكبرى تُظهر "مدى سوء الفورمولا واحد" من طريقة تحكيم سباقاتها.

لوكلير مندهش من عدم حصول ماغنوسن "الخطير" على عقوبة

قال شارل لوكلير أنّه لا يفهم كيف لم يحصل منافسه في الفورمولا واحد كيفن ماغنوسن على عقوبة إثر حركته "الخطيرة" ضمن المعركة التي جمعتهما في سباق جائزة اليابان الكبرى.

فيتيل غير نادم على حركة تجاوزه على فيرشتابن

قال سيباستيان فيتيل أنّه غير نادم على حركة التجاوز التي قام بها على ماكس فيرشتابن في سباق جائزة اليابان الكبرى، والتي تسبّبت في النهاية باحتكاكهما سويًا وتراجع الألماني في الترتيب.

فيراري: التحدي أمامنا هو "تحقيق المستحيل"

يرى ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري أن التحدي الآن أمام العلامة الإيطالية هو في "تحقيق المستحيل" لهذا الموسم.

هاميلتون على مشارف لقبه الخامس بعد فوزه بسباق سوزوكا

بدأ لويس هاميلتون العدّ العكسي لاحتضان لقبه الخامس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بعد فوزه بسباق جائزة اليابان الكبرى على حلبة سوزوكا وإنهاء منافسه سيباستيان فيتيل للجولة الـ 17 في المركز السادس.

هلكنبرغ: رينو لم تعُد سريعة بالقدر الكافي لمواجهة منافساتها

يخشى نيكو هلكنبرغ أن يكون فريقه رينو لم يعد "سريعًا بالقدر الكافي" مقارنة بمنافسيه من فرق الوسط، وذلك بعد تعثّر الألماني وخوضه لأسوأ تجارب تأهيلية في الموسم ضمن منافسات جائزة اليابان الكبرى.

هورنر: مشكلة محرّك ريكاردو "لا يجب أن تحدث عند هذا المستوى"

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ مشكلة محرّك رينو التي أطاحت بدانيال ريكاردو خارج التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكبرى "لا يجب أن تحدث عند هذا المستوى".

مكلارين أخطأت في اختياراتها للإطارات لجائزة اليابان الكبرى

قال غيل دي فيران المدير الرياضي لدى مكلارين بأنّ اختيارات فريقه من الإطارات لجائزة اليابان الكبرى كانت خاطئة، لكنّه نفى أن يكون فريقه قد أغفل ترشيح التركيبات المناسبة لتلك الجولة.

مرسيدس ستراجع مقاربتها لأوامر الفريق في اليابان

أوضح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن مناقشة اعتماد أوامر الفريق في اليابان ستكون "مختلفة" لتفادي تكرار ما حصل في سباق روسيا الأسبوع الماضي.

غروجان كان "قريبًا للغاية" من المغامرة باتّباع استراتيجية فيراري

اعترف رومان غروجان بأنّه كان "قريبًا للغاية" من اتّباع استراتيجيّة فيراري بالخروج على إطارات "إنترميديت" في بداية القسم الأخير من التصفيات لسباق جائزة اليابان الكبرى.

فيتيل لا يلقي المسؤولية على أحد بعد فشل استراتيجية فيراري في سوزوكا

اعترف سيباستيان فيتيل بأنه لا يلوم أيّ شخص في فيراري بعد فشل الاستراتيجية التي اتبعها الحصان الجامح خلال القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيلية لسباق جائزة اليابان الكبرى على حلبة سوزوكا.

فيرشتابن: لا أعتقد أنه بوسعنا منافسة مرسيدس في سوزوكا

لا يرى ماكس فيرشتابن أن بوسع ريد بُل منافسة مرسيدس على الفوز بسباق جائزة اليابان الكبرى على الرغم من إحرازه المركز الثالث على شبكة الانطلاق في سوزوكا.

هاميلتون: قراراتنا في التصفيات أظهرت أنّ مرسيدس "الفريق الأفضل في العالم"

يعتقد لويس هاميلتون أنّ فريقه مرسيدس أظهر إمكانياته الحقيقية كأفضل الفرق في الفورمولا واحد عندما يكون تحت الضغط، وذلك في يومٍ سيئ آخر على غريمته على اللقب فيراري.

هاميلتون أوّلاً وفيتيل تاسعًا في التجارب التأهيلية في سوزوكا

فتح لويس هاميلتون صفحة جديدة في مسيرته الاحترافية على حلبة سوزوكا اليابانية عندما نجح في الانطلاق من المركز الأوّل على شبكة الانطلاق للمرّة الـ 80.

هاميلتون يبقى في صدارة التجارب الحرّة الثالثة في سوزوكا

أكمل سائق مرسيدس لويس هاميلتون سيطرته على مجريات جائزة اليابان الكبرى من خلال تصدّره للتجارب الحرّة الثالثة على حلبة سوزوكا حيث انتهت الحصة باكرًا بعد حادث سائق رينو نيكو هلكنبرغ.

هاميلتون يجب على إطارات الفورمولا واحد أن تكون "ألين بثلاث درجات"

يريد لويس هاميلتون متصدّر بطولة العالم للفورمولا واحد من بيريللي الانتقال إلى توفير إطارات "ألين بثلاث خطوات" في 2019 من أجل التخلّص من السباقات ذات التوقّف الوحيد "السخيفة".

هوندا: أحرزنا "تقدّمًا كبيرًا" مع المحرّك المُحدّث بعد تأجيل اعتماده

يعتقد الصانع الياباني هوندا بأنّه أحرز "تقدّمًا كبيرًا" مع محرّكه المُحدّث، وذلك بعد المشاكل التي جعلته يوجّل تقديم الخصائص الجديدة حتّى جائزة اليابان الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

هاكينن يقود سيارته مكلارين الفائزة ببطولة العالم على حلبة سوزوكا

اجتمع ميكا هاكينن من جديد مع سيارته مكلارين "ام بي4-13" من موسم 1998 على حلبة سوزوكا اليوم الجمعة على هامش مجريات جائزة اليابان الكبرى، وذلك بعد 29 عامًا من فوزه ببطولة العالم للفورمولا واحد على ذات الحلبة.

فيرشتابن لم يستمتع "بلفّة واحدة" من التجارب الحرّة في اليابان

وصف ماكس فيرشتابن تجارب الجمعة الحرّة لجائزة اليابان الكبرى بأنّها من بين "الأسوأ هذا الموسم"، إذ قال بأنّه لم يستمتع ولو "بلفّة واحدة" على متن سيارته ريد بُل.

فيراري تختبر أرضيّة جديدة على سيارتها في اليابان

اختبر فريق فيراري أرضيّة محدّثة وتصميمًا جديدًا لعلبة المكابح خلال جائزة اليابان الكبرى وذلك ضمن ضغط الفريق المتواصل لتعويض ما خسره ضمن المعركة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون يُواصل بسط سيطرته ويتقدّم ثنائيّة مرسيدس في التجارب الثانية في اليابان

واصل البريطاني لويس هاميلتون بسط سيطرته على مجريات جائزة اليابان الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد عبر تقدّمه ثنائيّة مرسيدس بأريحيّة في التجارب الحرّة الثانية على حلبة سوزوكا.

هاميلتون الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى في اليابان

أحرز سائق مرسيدس لويس هاميلتون أسرع زمن خلال التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة اليابان الكبرى على حلبة سوزوكا، إذ تقدّم على زميله بالفريق فالتيري بوتاس.

فيتيل ينفي بأن تكون فيراري قد ضلّت الطريق مع سيارة 2018

نفى سيباستيان فيتيل بأن يكون فريقه فيراري قد ضلّ الطريق مع سيارة موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، على الرغم من تفوّق مرسيدس في الآونة الأخيرة.

مواعيد عرض جائزة اليابان الكبرى 2018

تدخل بطولة العالم للفورمولا واحد مرحلة الحسم مع اقتراب نهاية موسم 2018، حيث من المنتظر أن تشهد جائزة اليابان الكبرى معركة بين مرسيدس وفيراري سيكون لها تأثيرٌ على المنافسة بين لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل.