Japan
الحدث

جائزة اليابان الكبرى (2016)

اليابان سوزوكا
06 أكتوبر - 09 أكتوبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
46 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة اليابان الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة اليابان الكبرى

الشبكة
القائمة

وولف يلقي باللوم على "سوء التواصل" في حادثة الاحتجاج على فيرشتابن

ألقى توتو وولف مدير فريق مرسيدس باللوم على "سوء التواصل" بسبب فارق التوقيت - لرحلة عودته إلى بلاده من جائزة اليابان الكبرى - في حادثة إعلان - ومن ثم نفي - الاحتجاج على حركة ماكس فيرشتابن الدفاعية في سوزوكا.

عمود ماسا: لماذا يعاني السائقون أثناء الانطلاقة

في مقاله الأخير الخاص بموقعنا "موتورسبورت.كوم" يلقي فيليبي ماسا الضوء على مجريات جائزة اليابان الكبرى ويشرح السبب الذي يجعل السائقين يعانون أثناء الانطلاقة.

ساينز: ساوبر ستكون "متأخّرةً بخطوتين" باستخدامها لمحرّك فيراري قديم

قال الإسباني كارلوس ساينز الإبن سائق تورو روسو أنّه يتوقّع أن يُواجه فريق ساوبر أوقاتاً عصيبة في 2017 بعد أن أعلن عن مواصلة استخدامه لمحرّكات فيراري بمواصفات 2016.

تحليل السباق: كيف حافظ هاميلتون على آماله حيّة ضمن معركة اللقب بعد الانطلاقة الكارثيّة

شهد سباق جائزة اليابان الكبرى إكمال جميع السيارات الـ 22 لكامل اللفّات الـ 53 كما لم يشهد افتراضياً أيّة حوادث، لكنّ تقدّم لويس هاميلتون بعد انطلاقته الضعيفة ضمن لنا مشاهدة بعض الدراما. يقوم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بتحليل مجريات سباق سوزوكا.

ريد بُل تفاجأت من خسارة فيراري لمنصّة التتويج في سوزوكا

تفاجأ فريق ريد بُل من الطريقة التي أهدرت بها فيراري فرصتها في الصعود إلى منصة التتويج في سباق جائزة اليابان الكُبرى بعد اتباعها لاستراتيجيّة مُختلفة مع سائقها الألماني سيباستيان فيتيل.

وولف: خطوة فيرشتابن كانت مجرّد "تسابقٍ حاد"

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّه لا يملك أيّ مشكلة مع أسلوب تسابق ماكس فيرشتابن الحاد خلال جائزة اليابان الكبرى، لكنّه يعتقد أنّه من المهمّ بالنسبة للفورمولا واحد أن يعلم السائقون ما هو مسموحٌ به وما هو ممنوع.

تحليل تقني: كيف لحقت فيراري بريد بُل في اليابان

كانت فيراري أكثر فرق المقدّمة نشاطاً خلال جائزة اليابان الكبرى للفورمولا واحد، إذ أدخلت بعض الترقيات على سيارتها "اس.اف16-اتش" لتحسين أدائها.

ريد بُل تشرح سبب انخفاض سرعة ريكاردو في سوزوكا

يرى فريق ريد بُل أنّ أداء دانيال ريكاردو في جائزة اليابان الكبرى قد تأثر بعض الشيء بقوة المحرك، إضافة إلى ملامسة أرضية سيارته لسطح المسار أكثر من اللازم.

روزبرغ لم يلحظ أيّ "تدميرٍ ذاتيٍ" لهاميلتون

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّه لا يُقلّل من شأن قدرة زميله لويس هاميلتون على قلب الطاولة عليه خلال ما تبقى من مجريات موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ كشف أنّ البريطاني كان أكثر تركيزاً في اليابان بالمقارنة مع ما كان عليه في الفترة الماضية.

فيتيل غير مستاء بالرغم من إهدار فرصة الصعود إلى منصّة التتويج

أوضح سيباستيان فيتيل أنه أداء فيراري كان مشجعاً في جائزة اليابان الكبرى – على الرغم من الاستراتيجية التي كلفته فرصة الوصول إلى منصة التتويج.

ريكاردو يزعم أن عقوبة رايكونن على شبكة الانطلاق كلّفته غالياً

يعتقد دانيال ريكاردو سائق ريد بُل أنّ قرار فيراري بتغيير علبة تروس سيارة كيمي رايكونن عشيّة انطلاق سباق جائزة اليابان الكبرى قد ساهمت في انطلاقته الضعيفة التي أدّت إلى تراجعه إلى المركز السادس مع نهاية السباق.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق اليابان

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي السائقين والصانعين بعد جائزة اليابان الكبرى الجولة الـ 17 من موسم 2016، حيث ضمنت مرسيدس لقب بطولة الصانعين، بينما استفاد نيكو روزبرغ من فوزه في سوزوكا ليرفع الفارق مع لويس هاميلتون إلى 33 نقطة.

ألونسو يأمل أن يكون ضعف مكلارين في اليابان مسألة عابرة

يأمل فرناندو ألونسو ألّا يتكّرر تراجع فريقه مكلارين خلال سباق جائزة اليابان الكُبرى في الجولات المُقبلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ يرى بأنّ خصائص حلبة سوزوكا لم تُناسب سيارته.

غروجان: "لم أمرّ بحالة إحباطٍ في سباقٍ مثل التي مررت بها اليوم في اليابان"

قال رومان غروجان أنّه كان مُحبطًا للغاية حيال إنهائه بالمركز الـ 11 ضمن جائزة اليابان الكُبرى بعد أن قدّم "أحد أفضل سباقاته" خلال مسيرته في الفورمولا واحد.

تأجيل سماع "فيا" لمرسيدس وفيرشتابن إلى سباق أوستن

تمّ تأجيل سماع الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بخصوص احتجاج مرسيدس على خطوة ماكس فيرشتابن الدفاعيّة خلال سباق جائزة اليابان الكبرى إلى غاية الجولة المقبلة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

مرسيدس تتقدّم باحتجاجٍ رسمي على حركة فيرشتابن

تقدّم فريق مرسيدس للفورمولا واحد باحتجاجٍ رسمي على حركة ماكس فيرشتابن الدفاعيّة أمام لويس هاميلتون خلال جائزة اليابان الكبرى.

وايتينغ تحدّث مع فيرشتابن بخصوص دفاعه أمام هاميلتون

تحدّث مدير سباقات الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ ومراقبو الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" إلى ماكس فيرشتابن حول حركته الدفاعيّة تجاه لويس هاميلتون خلال المراحل الختاميّة من سباق جائزة اليابان الكبرى.

فيتيل: استراتيجيّة فيراري صحيحة ولكن إطاراتي تآكلت أكثر من المتوقّع

أصرّ السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ استراتيجيّة فريقه فيراري بالانتقال إلى الإطارات اللّينة خلال توقفه الثاني كانت صحيحة، على الرُغم من خسارته لمركزه الثالث لصالح سائق مرسيدس لويس هاميلتون.

لاودا: لن يفوز هاميلتون باللّقب إذا لم يتعرّض روزبرغ للمشاكل

يرى نيكي لاودا أنّ نيكو روزبرغ سيكون بطل العالم لسباقات الفورمولا واحد هذا الموسم في حال لم يحصل أيّ شيء مفاجئ، وذلك إثر فوز الألمانيّ بجائزة اليابان الكبرى.

هاميلتون: انطلاقتي السيّئة كانت بخطأ منّي وليس بسبب البقعة الرطبة

اعترف البريطاني لويس هاميلتون أنّ انطلاقته الضعيفة في سباق جائزة اليابان الكبرى تعود لخطأ ارتكبه.

فيرشتابن: لن أفتح الباب أمام هاميلتون وأدعه يمرّ من أمامي

أكّد ماكس فيرشتابن بأنه لم تكن لديه النيّة للتخلي عن مركزه الثاني في سباق جائزة اليابان الكُبرى على حلبة سوزوكا، إذ حاول الدفاع عن مركزه من هجمات لويس هاميلتون خلال اللفات الأخيرة على حلبة سوزوكا.

روزبرغ يُعزّز من حظوظه في تحقيق لقب البطولة بعد فوزه في اليابان

حصل نيكو روزبرغ على العلامة الكاملة من جائزة اليابان الكُبرى، إذ وبعد تصدّره لجميع حصص التجارب، استطاع الألماني تنفيذ المُهمة بنجاح حاصدًا فوزه الأوّل على حلبة سوزوكا ومُضيفًا 25 نُقطة ذهبيّة إلى رصيده ضمن ترتيب البطولة.

غروجان يمنح هاس أفضل نتيجة لها في التصفيات بالرُغم من خلل نظام "دي آر إس"

منح رومان غروجان فريقه هاس أفضل نتيجة له خلال التجارب التأهيليّة هذا الموسم بحصده المركز الثامن في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكُبرى، بيد أنّ السائق الفرنسي كان واثقًا من أنّه كان بإمكانه تحقيق المركز السادس.

مشكلة في الشاشة تسبّبت في حصول ماسا على أوّل توبيخٍ في مسيرته في الفورمولا واحد

قال البرازيلي فيليبي ماسا أنّ مشكلة في الشاشة أدّت إلى حصوله على توبيخٍ إثر التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكبرى.

سائقا مرسيدس لم يحصلا على وضع "الطاقة القصوى" في التجارب التأهيليّة

لم يحصل ثنائي مرسيدس نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون على "وضع الطاقة القصوى" خلال التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكبرى في وقتٍ تُواصل فيه السهام الفضيّة البحث عن أجوبة لاحتراق محرّكها خلال جائزة ماليزيا الكبرى.

ريكاردو محتار من فارق السرعة القصوى مقارنة مع فيرشتابن

أوضح دانيال ريكاردو أنّه محتار من المشكلة المجهولة التي أصابت المحرك وتركته يعاني في مجاراة زميله ماكس فيرشتابن على المسارات المستقيمة لحلبة سوزوكا.

باتون: مُعاناة مكلارين في سوزوكا ليست أمرًا مُفاجئًا

أوضح سائق مكلارين جنسن باتون أنّ سيارة فريقه "إم بي4-31" لطالما عانت من ناحية السرعة على حلبة سوزوكا، بالرُغم من أنّه اعترف أنّ السرعة كانت أسوأ بعض الشيء من المتوقّع.

مرسيدس ما تزال حذرة من تهديد ريد بُل في سوزوكا

أوضح توتو وولف أنّ مرسيدس ما تزال حذرة من تهديد ريد بُل خلال جائزة اليابان الكبرى على الرغم من أنّ ثنائي العلامة الألمانية يحتلان صفّ الانطلاق الأول.

هاميلتون يرفض الإجابة على أسئلة الصحافيين ويُغادر اجتماعه معهم

رفض لويس هاميلتون الإجابة على أسئلة الصحافيين خلال المُؤتمر الصحفي الذي عقده فريقه مرسيدس بعد مُجريات التجارب التأهيليّة، إذ غادر الاجتماع بعدما أوضح السبب وراء إقدامه على هذه الخطوة.

ألونسو يعترف بأنّ مُحرك هوندا المُحدّث ليس أسرع من سابقه

أكّد فرناندو ألونسو بأنّ مُحرك هوندا المُحدّث الذي يستخدمه خلال مُجريات سباق جائزة اليابان الكُبرى ليس أسرع من المُحرك السابق الذي استخدمه في جولة ماليزيا.

ريكاردو محبطٌ من مشكلة التجارب التأهيليّة: "نحن نهدر وقتاً مجانياً"

اعترف الأسترالي دانيال ريكاردو سائق ريد بُل بإحباطه بعد التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكبرى قائلاً أنّ سيارته كانت "تهدر وقتاً مجانياً" على الخطوط المستقيمة.

فيتيل يتوقّع أداءً أفضل من فيراري في سباق سوزوكا

عبّر سيباستيان فيتيل عن رضاه من نتيجة فريقه خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة ماليزيا الكُبرى، إذ تأهّل في المركز الرابع على شبكة الانطلاق وراء زميله الفنلندي كيمي رايكونن.

روزبرغ يتفوّق بـ 0.013 ثانية على هاميلتون وينطلق أوّلاً في اليابان

أحرز الألماني نيكو روزبرغ قطب الانطلاق الأوّل لجائزة اليابان الكبرى الجولة الـ 17 من موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد متفوّقاً بـ 0.013 ثانية فقط عن زميله لويس هاميلتون بعد معركة ملحميّة بينهما خلال القسم الأخير من التصفيات.

روزبرغ يبقى في الصدارة بتصدره للتجارب الحرة الثالثة في اليابان

حافظ السائق الألماني نيكو روزبرغ على سجّله النظيف على حلبة سوزوكا اليابانيّة، إذ سجّل أسرع زمن مرّة أخرى خلال التجارب الحرة الثالثة التي أقيمت اليوم السبت.

لوي: "مقدارٌ ضئيلٌ من الذكاء" كافٍ لطرد فكرة تخريب محرك هاميلتون من قِبَل الفريق

قال بادي لوي المُدير التِقني لفريق مرسيدس أنّ أيّ شخصٍ يمتلك "مقدارًا ضئيلًا من الذكاء" ينبغي أن يُدرك أنّ اقتراح تورّط الفريق في تخريب محرّك لويس هاميلتون خلال جائزة ماليزيا الكُبرى ليس إلا أمرًا سخيفًا.

كفيات يشرح معنى مصطلح "صغير الأخطبوط" الذي استعمله أثناء المحادثة اللاسلكية مع فريقه

شرح دانييل كفيات معنى مصطلح "صغير الأخطبوط" الغريب، الذي استعمله أثناء محادثته اللاسلكية مع فريقه خلال التجارب الحرة لسباق جائزة اليابان الكبرى، حيث أوضح أنه يعني قطعة من المطاط التصقت بسيارته.

باتون: "تآكل الإطارات الكبير" يحدّ من وتيرة المسافات الطويلة

تذمّر البريطاني جنسن باتون من التآكل "الكبير" للإطارات بعد نهاية مجريات اليوم الأوّل من جائزة اليابان الكبرى قائلاً أنّ "أمراً ما لا يعمل على النحو الصحيح".

ريد بُل: نظام سيارة الأمان الافتراضيّة أخفى وتيرتنا

عبّر ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو عن تفاؤلهما بعد حصّتي التجارب الحرّة اليوم الجمعة على حلبة سوزوكا اليابانيّة بالرغم من إخفاء نظام سيارة الأمان الافتراضيّة لوتيرتهما على مدار اللفّة الواحدة.

روزبرغ يتصدّر التجارب الحرّة الثانية وسط اقتراب هاميلتون ورايكونن

حافظ الألماني نيكو روزبرغ على صدارته مع نهاية التجارب الحرّة الثانية لجائزة اليابان الكبرى، الجولة الـ 17 من موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد، متقدّماً بفارقٍ طفيفٍ على زميله لويس هاميلتون بينما فرض كيمي رايكونن نفسه ثالثاً.

روزبرغ يتصدّر التجارب الحرة الأولى في اليابان

أحرز السائق الألماني نيكو روزبرغ أسرع زمن في التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة اليابان الكُبرى، الجولة الـ17 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ تقدّم على زميله بالفريق لويس هاميلتون.

هاميلتون يُدافع عن سلوكه "المرح" خلال المؤتمر الصحفي في اليابان

أوضح حامل لقب بطولة العالم للفورمولا واحد لويس هاميلتون أنّ سلوكه اليوم الخميس في المؤتمر الصحفي للسائقين كان يقصد به أن "يكون مرحاً، وليس أن يُقلل من احترام أحدٍ على الإطلاق".

لمحة تقنيّة: دعامات الجناح الأمامي لسيارة فيراري "اس.اف16-اتش"

ستواصل فيراري تقييم القطع التي اختبرتها لأوّل مرّة في ماليزيا خلال مجريات جائزة اليابان الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تضمّنت الحزمة الجديدة مجموعة جديدة من شفرات التوجيه، وجنيّح الوطواط، ودعامات جديدة للجناح الخلفي لم يتمّ التفطّن إليها سابقاً.

فيتيل يُصرّ على أنّه لا يقود بعدوانيّة مفرطة بعد حادثة سيبانغ

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّه متفاجئ من ردّة الفعل التي تلت حادثه عند انطلاقة سباق جائزة ماليزيا الكبرى، مُصراً على أنّه غير مضطرٍ للإقدام على محاولات مفرطة التفاؤل.

مواعيد عرض جائزة اليابان الكبرى 2016

تستضيف حلبة سوزوكا نهاية الأسبوع الجاري، الجولة الـ17 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

فريق ريد بُل يتوقّع تقديم أداءٍ أكثر قوّة في سوزوكا

ترى ريد بُل أنّ سيارتها ينبغي أن تقدّم أداءً أفضل في سوزوكا عطلة نهاية هذا الأسبوع ممّا قدّمته على حلبة سيبانغ الأسبوع الماضي عندما كانت قادرةً على ممارسة ضغطٍ على مرسيدس أدّى بها إلى دراما الموثوقيّة التي تعرّض لها لويس هاميلتون.

بولييه: سوزوكا هو "مجرّد سباقٍ آخر" بالنسبة إلى مكلارين

خفّف إريك بولييه مدير فريق مكلارين من حدّة الضغوطٍ الواقعة على كاهل طاقم العمل لتقديم أداء جيّد خلال منافسات سباق موطن هوندا في سوزوكا.