United States
الحدث

جائزة الولايات المتّحدة الكبرى (2016)

الولايات المتحدة حلبة أمريكا
20 أكتوبر - 23 أكتوبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
38 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة الولايات المتّحدة الكبرى

الشبكة
القائمة

مواعيد عرض جائزة الولايات المتحدة الكبرى 2017

ينتقل قطار الفورمولا واحد نهاية الأسبوع الجاري إلى حلبة أوستن لخوض غمار الجولة الـ17 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

مرسيدس: معركة 2017 بدأت من الآن

أشارت مرسيدس إلى أنّ معركة الهيمنة ضمن سباقات الفئة الاولى لموسم 2017 بدأت لتوّها، لا سيّما بعد أن باتت ريد بُل تُمثّل تهديدًا كبيرًا خلال السباقات.

ريد بُل: إعدادت المحرّك تُمثّل أفضليّة مرسيدس الآن

ترى ريد بُل أنّ الدفعة التي تحصل عليها مرسيدس من خلال إعدادات المحرّك في التجارب التأهيلية هي الفارق الرئيسي الذي يفصل بين الفريقين الآن.

عمود ماسا: لماذا تركَت جائزة الولايات المتحدة الكبرى مرارة في نفسي

في عموده الخاصّ بموقعنا "موتورسبورت.كوم" يشرح فيليبي ماسا لماذا تركت معركته مع فرناندو ألونسو في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى مرارة في نفسه.

مرسيدس: روزبرغ لا يزال يُواجه مُهمّةً "صعبة"

أشار توتو وولف مدير فريق مرسيدس إلى أنّ نيكو روزبرغ لا يزال يُواجه وضعًا "صعبًا" في معركة لقب الفورمولا واحد لهذا الموسم، بالرُغم من أنّ إحراز مراكز الوصافة فقط خلف هاميلتون يكفيه خلال السباقات المتبقية كي يحسم اللقب.

هلكنبرغ: فيتيل كان "عدائياً للغاية" عند المنعطف الأوّل

يعتقد الألماني نيكو هلكنبرغ أنّ مواطنه سيباستيان فيتيل منحه مساحة ضئيلة عند المنعطف الأوّل ما أدّى إلى احتكاكه بسيارة فالتيري بوتاس عند انطلاقة سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

ماسا: ألونسو تربطه "صداقة جيدة مع الحكّام"

لمّح فيليبي ماسا إلى أنّه لا بدّ من "وجود علاقة صداقة جيدة" بين فرناندو ألونسو والحكّام كي يستطيع الإفلات من دون عقوبة إثر الحادثة التي جمعته مع البرازيلي خلال القسم الأخير من السباق في أوستن.

ساينز يرى بأنّ تجاوز ألونسو له كان "عادلًا"

أوضح كارلوس ساينز الإبن أنّه لا يحمل أيّ شيءٍ ضد حركة التجاوز التي قام بها ألونسو خلال معركتهما ضمن سباق جائزة الولايات المُتّحدة الكُبرى.

تحليل السباق: القصّة وراء الفوز الذي كان يحتاجه هاميلتون

سار كلّ شيء على ما يرام مع لويس هاميلتون طوال عطلة نهاية الأسبوع في أوستن، بالرغم من حلول زميله نيكو روزبرغ متصدّر ترتيب البطولة في المركز الثاني خلفه مباشرة. يُلقي موقعنا "موتورسبورت.كوم" نظرة معمّقة على مجريات سباق الأمريكيّتين.

ريد بُل: وقفة صيانة فيرشتابن "غير اعتيادية على الإطلاق"

أوضحت ريد بُل أنّه لا وجود لأيّ تفسير مناسب حيال السبب الذي دفع ماكس فيرشتابن إلى اتخاذ القرار بالدخول إلى منصة الصيانة من دون إعلام الفريق خلال منافسات جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

روزبرغ: المركز الثاني ليس كافياً

أوضح نيكو روزبرغ أنّه غير مسرور بإحراز المركز الثاني خلف زميله في الفريق لويس هاميلتون في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى على الرغم من اقترابه أكثر وأكثر من حسم لقب البطولة.

ريكاردو: كنا قادرين على تحقيق المركز الثاني

يعتقد دانيال ريكاردو أنه كان بوسعه منافسة نيكو روزبرغ على المركز الثاني خلال سباق جائزة الولايات المتّحدة الكُبرى في أوستن لولا اعتماد نظام سيارة الأمان الإفتراضية في الوقت غير المناسب.

رايكونن يشعر بالإحباط نتيجة مشكلة تثبيت الإطار

عبّر الفنلندي كيمي رايكونن عن إحباطه حيال ما آلت إليه الأمور خلال سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى إثر مشكلة عدم تثبيت إطاره بشكلٍ كامل ما أطاح به خارج سباق أوستن.

ماسا: ألونسو يتحمّل مسؤوليّة التصادم في سباق أوستن

قال فيليبي ماسا بأنّ فرناندو ألونسو يتحمّل مسؤوليّة الحادث الذي جمع بينهما، الأمر الذي أدّى لانثقاب أحد إطاراته، معتبراً أنّ ذلك قضى على حظوظه في الخروج بنتيجة جيدة من سباق جائزة الولايات المتّحدة الكُبرى.

هاميلتون يعترف بأنه كان مُتخوفًا من مشاكل الموثوقيّة خلال سباق أوستن

كشف لويس هاميلتون بأنه كان قلقًا من تعرّض سيارته لعطلٍ ما خلال مُجريات سباق جائزة الولايات المُتحدة الكُبرى، إذ شعر بالراحة فقط لحين عبوره لخطّ النهاية وتحقيقه لانتصاره السابع هذا الموسم.

هاميلتون يُسجّل فوزه الـ50 بعد انتصاره في أوستن

حقّق لويس هاميلتون انتصاره الـ50 في سباقات الفورمولا واحد بعد فوزه في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى للمرّة الخامسة في مسيرته، ليصعد بذلك للمرّة الأولى إلى قمّة منصة التتويج خلال النصف الثاني من الموسم الجاري.

تحليل: الجناح الأمامي لمكلارين يشير إلى أعمال تصميم سيارة 2017

تقوم مكلارين بتقييم جناحٍ أمامي جديد في أوستن يهدف لمساعدة الفريق على فهم تصميمٍ يقوم باتّباعه لسيارة الموسم المقبل، بالنظر إلى العلاقة المختلفة التي سيحظى بها الجناح مع الإطارات الأماميّة الأعرض.

مكلارين تلقي باللوم على خصائص الحلبة في انخفاض أدائها

ترى مكلارين أنّ الانخفاض الأخير في أدائها مقارنة بالمنافسين يعود إلى خصائص الحلبة بحدّ ذاتها.

لمحة تقنيّة: علبة المكابح الأماميّة على سيارة ريد بُل "آر.بي12"

تُواصل ريد بُل العمل على تحسين تصميم علبة مكابح سيارتها الأماميّة من خلال اختبار تعديلات إضافيّة في أوستن خلال التجارب الحرّة.

سائقو الفورمولا واحد سيحصلون على "تحذيرٍ مسبق" عندما يتمّ تجاوزهم بلفّة كاملة

أجرى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" تعديلاً على إجراءات اعتماد الأعلام الزرقاء بدءاً من عطلة نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة الولايات المتّحدة الكبرى على خلفيّة تذمّر العديد من السائقين حيال هذه المسألة خلال السباقات الأخيرة.

رايكونن يتحسّر على ضعف تأدية سيارة فيراري في أوستن

اعترف الفنلندي كيمي رايكونن بضعف سيارة فيراري بعد الأداء المخيّب للحظيرة الإيطاليّة خلال التجارب التأهيليّة لجائزة الولايات المتّحدة الكبرى مشيراً في الوقت ذاته إلى قدرة مرسيدس على رفع طاقة محرّكها وهو ما يُحدث فارقاً كبيراً.

فيتيل: فيراري تواجه أوقاتاً عصيبة في أوستن أكثر من سوزوكا

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري لم يكن سريعاً بما فيه الكفاية لاستخدام الإطارات اللينة "سوفت" خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية لجائزة الولايات المتّحدة الكُبرى في أوستن.

روزبرغ: لا تغيير في مقاربتي بالرغم من انطلاقي ثانياً

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّه لن يغيّر مقاربته لسباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى بالرغم من تأهّله في المركز الثاني خلف زميله ومنافسه على اللقب لويس هاميلتون.

هورنر: اتّفق فيرشتابن وريكاردو على الاستراتيجيّة المُعاكسة للإطارات في أوستن

أصرّ كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل على أنّ سائقَي الحظيرة النمساويّة سيتّبعا استراتيجيّات إطارات الانطلاقة التي أراداها لسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

هاميلتون يُحقّق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في أوستن

لم يسبق للبريطاني لويس هاميلتون قبل هذا العام أن انطلق من المركز الأوّل في جائزة الولايات المتحدة الكُبرى، إلّا أنّ ذلك سيتغيّر في موسم 2016 بعدما نجح في تسجيل أسرع لفة خلال التجارب التأهيليّة على حلبة أوستن.

فيرشتابن يتقدّم ثنائي ريد بُل وسط أداءٍ خافتٍ من مرسيدس في التجارب الحرّة الثالثة

سجّل الهولندي ماكس فيرشتابن الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة ضمن جائزة الولايات المتّحدة الكبرى متقدّماً على زميله دانيال ريكاردو ضمن حصّة لم تُقدّم فيها مرسيدس أداءها القويّ المعتاد.

لمحة تقنيّة: جنيّح الفاصل على سيارة فيراري "اس.اف16-اتش"

تُواصل فيراري اختبار أجزاءٍ جديدة على سيارتها "اس.اف16-اتش"، إذ لا تبحث الحظيرة الإيطاليّة عن المزيد من الأداء فحسب بل تبحث في تأثيراتها على مقاتلتها لموسم 2017.

هاميلتون مُتفائل على الرُغم من الإعدادات "الكارثيّة" لمكابح سيارته

عبّر لويس هاميلتون عن ثقته في قدرته على إيجاد المزيد من السرعة خلال يوم السبت من مُجريات سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى على حلبة أوستن، بعدما أعاقته مُشكلة في المكابح خلال فترة التجارب الحُرّة الثانية.

ريكاردو: ريد بُل بنفس سرعة مرسيدس إن لم تكن أسرع

يثق دانيال ريكاردو بقدرة فريقه ريد بُل على منافسة فريق مرسيدس على الفوز بسباق جائزة الولايات المتّحدة الكُبرى بعد تجارب يوم الجمعة التي اعتبرها واحدةً من أفضل الحصص التي حظي بها فريقه هذا الموسم.

فيتيل: فيراري التي شاهدتموها اليوم لن تكون فيراري التي ستشاهدونها غداً

اعترف الألماني سيباستيان فيتيل أنّ الحظيرة الإيطاليّة فيراري لم تبدأ مجريات جائزة الولايات المتّحدة الأمريكيّة بالقوّة التي كانت تأملها، لكنّه وعد بأنّ "فيراري التي شاهدتموها اليوم لن تكون نفسها التي ستشاهدونها غداً".

روزبرغ ينتزع صدارة التجارب الحرّة الثانية في أوستن وسط اقتراب ريد بُل

تمكّن الألماني نيكو روزبرغ من انتزاع صدارة التجارب الحرّة الثانية لجائزة الولايات المتّحدة الكبرى متقدّماً بعُشرين من الثانية فقط على الأسترالي دانيال ريكاردو سائق ريد بُل بينما اكتفى لويس هاميلتون بالمركز الثالث.

هورنر يتعهّد بأنّ ريد بُل ستقلص الفارق مع مرسيدس

يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ فريقه قادرٌ على تقليص الفارق الكبير الذي تمتّع به فريق مرسيدس خلال التجارب الحرّة الأولى لجائزة الولايات المتّحدة الكُبرى للفورمولا واحد في أوستن.

هاميلتون يتفوّق على روزبرغ خلال التجارب الحرّة الأولى في أوستن

تمكّن البريطاني لويس هاميلتون من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى لجائزة الولايات المتّحدة الكبرى الجولة الـ 18 من بطولة العالم للفورمولا واحد، متفوّقاً بثلاثة أعشارٍ من الثانية على غريمه ومتصدّر الترتيب العام نيكو روزبرغ.

رايكونن: لا أُكِنّ أيّ شيء ضدّ فيرشتابن

قال كيمي رايكونن، أكبر سائق في الفورمولا واحد حالياً، بأنّه لا يُكِنّ أيّ شيء ضدّ ماكس فيرشتابن، على الرغم من تعدّد الصدامات التي جمعته بالهولندي الشاب داخل الحلبة منذ بلوغه الفئة الأولى.

ريكاردو يتوقّع تقديم فيراري لأداء قويٍ في أوستن

يتوقّع الأسترالي دانيال ريكاردو أن يواجه تحدياً قوياً من قبل فيراري على حلبة أوستن قائلاً أنّ على ريد بُل القيام بكلّ شيء على النحو الصحيح نهاية الأسبوع الجاري من أجل التغلّب على القلعة الحمراء للظفر بالمركز الثاني في ترتيب بطولة المصنّعين.

مكلارين: معاناتنا في سوزوكا لن تتكرّر في أوستن

يثق ثنائي مكلارين فرناندو ألونسو وجنسن باتون بأنّ معاناة الفريق في سوزوكا لن تتكرّر خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية في أوستن، على الرغم من بعض أوجه التشابه بين الحلبتين.

مواعيد عرض جائزة الولايات المتحدة الكبرى 2016

ينتقل قطار الفورمولا واحد نهاية الأسبوع الجاري إلى حلبة أوستن لخوض غمار الجولة الـ18 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

بيريللي تعلن اختيارات الإطارات لجائزة الولايات المتحدة الكبرى

أعلنت بيريللي اختيارات الإطارات لسباق جائزة الولايات المتحدة الأميركية الكبرى الذي سيقام في 18 الشهر الحالي.