Bahrain
الحدث

جائزة البحرين الكبرى (2019)

28 مارس - 31 مارس

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
54 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة البحرين الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة البحرين الكبرى

الشبكة
القائمة

رينو تُغيّر خصائص نظام "ام.جي.يو-كيه" على جميع سياراتها

أبدت رينو ثقتها في أنّ الخصائص الجديدة من نظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام.جي.يو-كيه" ستمنع تكرار الأعطال التي أوقفت نيكو هلكنبرغ ودانيال ريكاردو خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة البحرين الكبرى.

رايكونن: اللحاق بالسيارات بات أسهل في موسم 2019

يرى كيمي رايكونن أنه بات من الأسهل اللحاق بالسيارات الأخرى بعد تطبيق قوانين الانسيابية الجديدة لموسم 2019 في الفورمولا واحد، بالرغم أن سائق ألفا روميو لم يجد الأداء الكافي لتجاوز لاندو نوريس سائق مكلارين في سباق البحرين.

لوكلير اعتقد بأنّ المحرّك سينفجر بالكامل في سباق البحرين

اعتقد شارل لوكلير بأنّ مُحرّك سيارته فيراري كان "لينفجر"عقب المشكلة التي كلّفته فوزه الأوّل في بطولة العالم للفورمولا واحد خلال سباق جائزة البحرين الكبرى.

وولف: فيراري تفوقت على مرسيدس في البحرين

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن فيراري كانت متفوقة على السهام الفضية في البحرين، مشيراً إلى أنّ احتفال الفريق الخافت بالفوز يعكس حقيقة أن لوكلير هو "الفائز المعنوي" بالسباق.

كوبتسا: مشاكل ويليامز "تفاقمت" مع الرياح على حلبة البحرين

أوضح روبرت كوبتسا أن المشاكل المتواصلة مع سيارته ويليامز "تفاقمت" نتيجة الرياح على حلبة البحرين الدولية، ما تركه غير قادرٍ على التحكم بها.

مرسيدس تملك "علامات واضحة" على كيفيّة تطوير سيارتها بعد معاناتها في البحرين

قال جايمس أليسون المدير التقني لفريق مرسيدس ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ طاقمه في براكلي يملك "علامات واضحة" على وجهة التطوير التي يحتاجها بعد عطلة نهاية الأسبوع الصعبة في البحرين.

هلكنبرغ: لا فائدة من لوم طاقم عمل المحرك عقب الانسحاب المزدوج في البحرين

يرى نيكو هلكنبرغ سائق رينو أنه لا فائدة تُرجى من الضغط وإلقاء اللوم على طاقم العمل المختص بالمحرك، وذلك عقب الانسحاب المزدوج لسيارتَيها خلال سباق جائزة البحرين الكبرى، إذ حثّ المصنع الفرنسي على إيجاد حلّ سريع لمشاكل الموثوقية.

شتاينر "مذهول" أكثر من كونه "مستاء" حيال معاناة هاس في البحرين

أوضح غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنه "مذهول" أكثر من كونه "مستاءً" حيال معاناة العلامة الأمريكية في سباق جائزة البحرين الكبرى.

لوكلير: على فيراري "الفخر" بما قامت به في البحرين

يرى شارل لوكلير أنه يجب على فيراري "الفخر" بما قامت به في البحرين، بالرغم من مشكلة المحرك التي كلفته فوزه الأول في الفورمولا واحد.

هاميلتون: أخطاء فيتيل "طفيفة" مقارنة بمسيرته الناجحة

دافع لويس هاميلتون عن سيباستيان فيتيل الذي انزلقت سيارته خلال سباق جائزة البحرين الكبرى، حيث قال حامل اللقب أنه من الخطأ وضع الكثير من التحليلات لأخطاء سائق فيراري الأخيرة، واصفاً إياها "بالطفيفة" مقارنة بمسيرة الألماني الطويلة والناجحة.

تحليل تقني: تحديثات فيراري ومرسيدس ومكلارين في البحرين

بالرغم من أنّ موسم بطولة العالم للفورمولا واحد لا يزال في سباقه الثاني فقط، إلّا أنّ الفرق تضغط بقوّة على صعيد حرب التطوير. ويُسلّط موقعنا "موتورسبورت.كوم" الضوء على التحديثات التي جلبتها فيراري، ومرسيدس ومكلارين إلى جولة الصخير.

ألبون: وابل الشرر بدا مثل "كرة نارية" متّجهة نحوي في سباق البحرين

قال أليكس ألبون أن القيادة خلال وابل من الشرر بدت مثل "كرة نارية" خلال انطلاقة سباق جائزة البحرين الكبرى، والذي سجّل سائق تورو روسو خلاله أوّل نقاطه في بطولة العالم للفورمولا واحد.

ريكاردو يأمُل أن تسمح له تجارب البحرين بحلّ بعض مشاكله مع سيارة رينو

يأمُل دانيال ريكاردو أن تساهم تجارب البحرين هذا الأسبوع في حلّ بعض من مشاكله والمعاناة التي يواجهها من أجل استخلاص أفضل أداء من سيارة فريقه الجديد رينو.

تحليل السباق: كيف ترك لوكلير هاميلتون منبهرًا في البحرين

لا يُعدّ المركز الثالث عادلًا بالنظر إلى أداء شارل لوكلير خلال سباق جائزة البحرين الكبرى. جاء ذلك ضمن عطلة نهاية أسبوع أظهر خلالها مرارًا قدرته على إعادة ترتيب المنافسة في الفورمولا واحد إلى نقطة الصفر ليس فقط على المدى البعيد، وإنّما ضمن معركة لقب 2019 أيضاً.

فيتيل ينفي ارتباط التفاف سيارته في البحرين بالضغط المتزايد عليه

نفى سيباستيان فيتيل أن يكون التفاف سيارته خلال معركته مع لويس هاميلتون في سباق جائزة البحرين الكبرى متعلّقًا بالضغط المتزايد عليه بعد الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها الموسم الماضي.

ماغنوسن: وتيرة هاس في البحرين كان "ميؤوسًا منها"

قال كيفن ماغنوسن أنّ وتيرة سيارته هاس في سباق البحرين كان "ميؤوسًا منها"، إذ لا يملك الدنماركي أدنى فكرة عن سبب اختفاء سرعة الفريق.

كيس بلاستيكي أعاق سباق بوتاس في البحرين

كشف متصدّر بطولة العالم للفورمولا واحد فالتيري بوتاس أنّ كيسًا بلاستيكيًا علق في الجناح الأمامي على سيارته مرسيدس، ما ساهم في خوضه لسباق "فائق الصعوبة" في جائزة البحرين الكبرى.

فيرشتابن كان يحاول "النجاة" حتى نهاية سباق البحرين

اعترف ماكس فيرشتابن أنه "لم يقد لفة واحدة" بشعور جيد خلف المقود خلال سباق البحرين، وذلك بسبب صعوبة قيادة سيارته ريد بُل، حيث شعر وكأنه يحاول "النجاة" حتى نهاية السباق.

فيراري "مستاءة لكن ليست غير مسرورة" بعد سباق البحرين

أوضح ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أن العلامة الإيطالية "مستاءة ولكن ليست غير مسرورة" من مجريات سباق البحرين في الفورمولا واحد.

غروجان: أولى سباقات 2019 "نسخ لصق عن الموسم الماضي"

يرى رومان غروجان سائق هاس أن أولى سباقاته في موسم 2019 للفورمولا واحد "نسخ لصق من الموسم الماضي" وذلك بعد أن تسببت حادثة في اللفة الافتتاحية بإجباره على الانسحاب للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم.

هلكنبرغ: فشل رينو في البحرين "لحظة كارثية"

وصف نيكو هلكنبرغ انسحابه من سباق جائزة البحرين الكبرى باللحظة الكارثية، وذلك بعد أن اضطر هو ودانيال ريكاردو زميله في رينو إلى الانسحاب من السباق بفارق لحظات بينهما.

هاميلتون يعترف بأنّ "شعوراً غريباً" انتابه عند تجاوز لوكلير

قال سائق مرسيدس لويس هاميلتون بأنّ "شعوراً غريباً" انتابه عند تجاوزه لسائق فيراري شارل لوكلير ليحصد انتصاراً غير متوقّع في جائزة البحرين الكبرى.

فيراري: مشكلة محرّك لوكلير لم تكن متعلّقة بنظام "ام.جي.يو-اتش"

كشفت فيراري أنّ المشكلة التي كلّفت شارل لوكلير فوزه الأوّل ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد كانت تعود لتعطّل اسطوانة في محرّكه ولم تكن لها علاقة بنظام استعادة الطاقة.

ساينز: الحادث مع فيرشتابن أنقذني من "دراما أكبر"

قال كارلوس ساينز بأنّ الحادث الذي جمعه بماكس فيرشتابن خلال سباق جائزة البحرين الكبرى أنقذه من "دراما أكبر"، حيث يعتقد أنّ مشكلةً في علبة التروس كانت لتحرمه من تسجيل النقاط في جميع الأحوال.

فيتيل يعترف بصعوبة قيادة سيارته في السباق البحرين

قال سيباستيان فيتيل بأنه كان من الصعب للغاية قيادة سيارته فيراري خلال منافسات سباق جائزة البحرين الكبرى 2019، بيد أنه يُدرك تمامًا بأنه يتحمّل مسؤولية الخطأ الذي أدّى لانزلاقه وخسارة مركزه.

لوكلير: أوّل منصّة تتويجٍ لي في الفورمولا واحد جاءت ضمن وضعٍ غير محظوظ

قال شارل لوكلير سائق فيراري أنّ منصّة تتويجه الأولى في بطولة العالم للفورمولا واحد "كانت محظوظة ضمن وضعٍ غير محظوظ" بعد أن كلّفه عطلٌ في نظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام.جي.يو-اتش" الفوز بسباق جائزة البحرين الكبرى.

هاميلتون يستغلّ مشاكل موثوقيّة فيراري الكابوسيّة ويفوز في البحرين

استفاد لويس هاميلتون وفريقه مرسيدس من مشاكل في نظام استعادة الطاقة على سيارة شارل لوكلير ليرث الفوز بسباق جائزة البحرين الكبرى، في ظلّ انزلاق سيباستيان فيتيل وانكسار جناحه الأمامي لتضيع أحلام الحصان الجامح سريعًا.

مرسيدس متفاجئة من أفضليّة فيراري الكبيرة على المقاطع المستقيمة في البحرين

اعترف فريق مرسيدس بأنّه ما يزال يحاول فهم سبب أفضليّة غريمه فيراري الكبيرة لناحية السرعة القُصوى على المقاطع المستقيمة خلال تصفيات جائزة البحرين الكبرى، ثاني جولات بطولة العالم للفورمولا واحد.

شتاينر: على رينو القيام بعمل أفضل وحسب

ردّ مدير فريق هاس غونتر شتاينر على تذمّر رينو من الفرق الزبونة، حيث قال بأنّه على الصانع الفرنسي القلق حيال القيام بعمل أفضل في الفورمولا واحد عوض التركيز على ما تقوم به الفرق الأخرى.

ساينز: لم يكن تحقيق هذه النتيجة وارداً قبل بضعة أشهر

قال كارلوس ساينز الإبن بأنّه لم يكن يتوقع أن يكون فريقه مكلارين بهذا القرب من المقدمة بعد أن تأهّل في المركز السابع خلال التجارب التأهيلية لجائزة البحرين الكبرى.

"فيا" تتحرّك لحظر رفرفة غورني

تحرّك الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" قبيل جائزة البحرين الكبرى لحظر خدعة رفرفة غورني كانت لتسمح لفرق الفورمولا واحد بإجراء تعديلات على الإعدادات خلال سباقات الفورمولا واحد بحسب ما يُمكن لموقعنا "موتورسبورت.كوم" الكشف عنه.

فيتيل يعترف بأنّ خطأ القسم الثاني من التصفيات أضرّ بحظوظه في النهاية

أشار سيباستيان فيتيل بأنّ تواجده الخاطئ على الحلبة خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية أضرّ بحظوظه خلال القسم الثالث منها ضمن منافسات جائزة البحرين الكبرى لسباقات الفورمولا واحد 2019.

فيتيل ولوكلير "يحتاجان للعمل كفريق" عند انطلاقة سباق البحرين

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّه يحتاج هو وزميله في صفوف فريق فيراري شارل لوكلير "إلى العمل كفريق" عند انطلاقة سباق جائزة البحرين الكبرى غدًا الأحد بعد أن حجزا الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق.

هاميلتون: فيراري تمتلك أفضليّة سرعة قصوى كبيرة في البحرين

يعتقد لويس هاميلتون وفريقه مرسيدس بأنّ وتيرة فيراري القويّة في البحرين جاءت نتيجة أفضليّة "كبيرة" على صعيد السرعات على الخطوط المستقيمة.

لوكلير يُحقّق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته في البحرين

حقّق شارل لوكلير سائق فيراري قطب الانطلاق الأوّل في مسيرته ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بزمنٍ قياسيٍ جديد على حلبة البحرين، في ظلّ قلب فيراري تأخّرها إثر جولة أستراليا الافتتاحيّة لتحجز الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق بحلول سيباستيان فيتيل ثانيًا.

لوكلير يُحافظ على أفضليته ويتصدّر التجارب الحرّة الثالثة في البحرين

سجّل سائق فيراري شارل لوكلير الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة لسباق جائزة البحرين الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ تقدّم على زميله سيباستيان فيتيل بفارق عشر من الثانية.

ألفا روميو عانت من مشاكل في نظام التبريد في التجارب الثانية

تسبّبت مشاكل في نظام تبريد غير مرتبط بمحرّك فيراري في التأثير على برنامج فريق ألفا روميو خلال التجارب الحرّة الثانية في البحرين ما ترك كيمي رايكونن وأنطونيو جيوفينازي مفتقرين للفّات على المسار.

"فيا" تُركّب مجموعة إضافيّة من أضواء الانطلاقة في البحرين

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ "فيا" قامت بتركيب مجموعة جديدة من أضواء الانطلاقة في منتصف شبكة الانطلاق ضمن جائزة البحرين الكبرى في محاولة لمنع تكرار مشاكل الرؤية التي وقعت في أستراليا.

ماغنوسن: على السائقين أن يكونوا صبورين مع مدير سباقات الفورمولا واحد الجديد

قال كيفن ماغنوسن أنّ على السائقين التحلّي ببعض الصبر مع مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد الجديد في ظلّ تأقلم الأسترالي مع دوره الجديد.

بيريز يتوقع عطلة نهاية أسبوع صعبة لفريق ريسينغ بوينت في البحرين

يعتقد سيرجيو بيريز بأنّ فريقه ريسينغ بوينت سيواجه عطلة نهاية أسبوع صعبة في البحرين، حيث يشعر بأنّ حلبة الصخير سلّطت الضوء على نقاط ضعف السيارة.

فيراري: سيطرتنا على تجارب الجمعة "مضلّلة" نتيجة إعدادات المحرّك

تُصرّ فيراري على أنّ أداءها القويّ خلال تجارب الجمعة ضمن جائزة البحرين الكبرى "مُخادعٌ" كون وتيرتها تعزّزت عبر استخدامها لإعدادات محرّك توفّر طاقة أكبر.

هاميلتون: ترتيب المنافسة في البحرين مختلفٌ بالكامل عن أستراليا

قال سائق مرسيدس لويس هاميلتون بأنّ الأداء القويّ الذي أظهرته فيراري في حصص التجارب الحرة في البحرين جعل الأمور مختلفة كليا عمّا كانت عليه خلال الجولة الافتتاحية للموسم في أستراليا.

ريد بُل تضع اللوم على معاناتها على الإطارات الليّنة في تجارب الجمعة في البحرين

قال سائقا ريد بُل ماكس فيرشتابن وبيير غاسلي أنّ الحظيرة النمساويّة عانت لاستخراج أقصى أداء من إطارات "سوفت" خلال تجارب الجمعة على حلبة البحرين الدوليّة.

فيتيل يتقدّم على لوكلير خلال التجارب الثانية في البحرين

واصل سائقا فيراري وتيرتهما السريعة خلال التجارب الحرّة الثانية ضمن جائزة البحرين الكبرى الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد، ليتقدّما بستّة أعشارٍ من الثانية عن لويس هاميلتون أقرب ملاحقيهما.

فيرشتابن وهاميلتون يريدان من الفورمولا واحد التخلي عن نظام "دي آر أس"

يرى سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن بأنّه على الفورمولا واحد التخلي عن نظام الحدّ من الجرّ "دي آر أس"، وفي نفس السياق وصف لويس هاميلتون هذا النظام بأنّه "غطاء" لمشكلة التجاوز في السباقات.

لوكلير يتقدم ثنائية فيراري خلال التجارب الحرة الأولى في البحرين

قدم شارل لوكلير أداءً ثابتاً للغاية خلال التجارب الحرة الأولى لجائزة البحرين الكبرى في الفورمولا واحد، حيث تقدم على زميله ضمن صفوف فيراري سيباستيان فيتيل بفارق تجاوز عُشرين ونصفاً من الثانية.

هاميلتون: هوندا متأخّرة بـ "10 أحصنة فقط" عن منافسيها الأساسيّين الآن

أشاد البريطاني لويس هاميلتون بجهود هوندا ضمن موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد مشيرًا إلى أنّ محرّك الصانع الياباني بات متأخّرًا بعشرة أحصنة بخارية فقط عن مرسيدس وفيراري.

هاميلتون ينفي تغيّر سلوك بوتاس هذا العام بالرغم من ازدياد حافزه

قال سائق مرسيدس لويس هاميلتون بأنّه لا يرى تغيرّاً في سلوك زميله فالتيري بوتاس، نافياً في نفس الوقت ذاته أن يكون الفنلندي ذا شخصية ضعيفة.

كي يظهر للمرّة الأولى مع مكلارين في البحرين

ظهر جايمس كي للمرّة الأولى في دور المدير التقني لمكلارين خلال عطلة نهاية الأسبوع لجائزة البحرين الكبرى، بعد أن انضم أخيراً للفريق هذا الأسبوع.

فيراري حصلت على بعض الأجوبة حيال ضعف وتيرتها في أستراليا

قال سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير بأنّ الحصان الجامح حصل على بعض الأجوبة حيال ضعف وتيرته خلال جائزة أستراليا الكبرى، مؤكّدين على أنّ عطلة نهاية الأسبوع الجاري في البحرين ستكشف ما إذا كانت تلك الأجوبة كافية.

ريكاردو يحصل على هيكلٍ جديد لسيارته رينو في البحرين

منحت رينو سائقها دانيال ريكاردو هيكلًا جديدًا قبيل انطلاق جائزة البحرين الكبرى الجولة الثانية من موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد كإجراء وقائي.

ساينز يستخدم نظام استعادة الطاقة الحركية الثاني له هذا الموسم في البحرين

اضطرّ كارلوس ساينز الإبن إلى اعتماد النسخة الثانية من نظام استعادة الطاقة الحركية "ام جي يو-كاي" لهذا الموسم، وذلك بعد عدم تمكّن فريقه مكلارين من إصلاح الضرر الذي تعرّضت له سيارته في أستراليا.

كوبتسا: مخاوف قطع الغيار ستزيد من صعوبة جولة البحرين

عبّر البولندي روبرت كوبتسا عن مخاوفه من أنّ تحقيق فريقه ويليامز لأيّ تقدّم نهاية هذا الأسبوع ضمن جائزة البحرين الكبرى سيتأثّر بالمخاوف المتواصلة حيال قلّة قطع الغيار المتاحة.

مواعيد عرض جائزة البحرين الكبرى 2019

تستعدّ صحراء البحرين لاستضافة الجولة الثانية من موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث ستستضيف حلبة البحرين الدوليّة السباق الليلي الأوّل هذا الموسم.