Italy
الحدث

جائزة إيطاليا الكبرى (2016)

إيطاليا Autodromo Nazionale Monza
01 سبتمبر - 04 سبتمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
30 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة إيطاليا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة إيطاليا الكبرى

الشبكة
القائمة

مراجعة تقنيّة: لماذا كانت مرسيدس في مستوى مغايرٍ في مونزا

لم يكن بمقدور أيّ أحدٍ إيقاف زحف مرسيدس خلال مجريات جائزة إيطاليا الكبرى، إذ أنّ قوّة محرّكها وتركيبتها الانسيابيّة المنخفضة الارتكازيّة جعلتاها في مستوىً مغايرٍ تماماً عن بقيّة منافساتها مرّة أخرى.

عمود فيليبي ماسا: الاعتزال محطّمٌ للأعصاب أكثر من التسابق

ضمن عموده الأحدث في موقعنا "موتورسبورت.كوم"، يتحدّث فيليبي ماسا عن عطلة نهاية الأسبوع العاطفيّة لجائزة إيطاليا الكبرى التي أعلن خلالها عن وضع حدٍ لمسيرته في بطولة العالم للفورمولا واحد نهاية الموسم الحالي.

فيرشتابن: الانطلاقة السيئة كانت نتيجة "خطأ" من الفريق

أشار ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بُل إلى أنّ انطلاقته البطيئة في سباق جائزة إيطاليا الكبرى كانت بسبب ضبط إعدادات سيارته "العدائي بشكل أكبر من المطلوب".

تحليل: لماذا لم يتمكّن هاميلتون من اللحاق بروزبرغ بعد انطلاقته الضعيفة

حدّدت الانطلاقة الضعيفة التي قدّمها لويس هاميلتون من المركز الأوّل معالم سباقه في جائزة إيطاليا الكبرى، لكنّ البريطاني كان عاجزاً بعد ذلك عن اللحاق بزميله نيكو روزبرغ. يشرح لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" سبب ذلك.

روزبرغ يفوز بجائزة "سائق اليوم" عن سباق مونزا

تلقّى نيكو روزبرغ جائزة "سائق اليوم" عن أدائه في جائزة إيطاليا الكبرى بعد أن هيمن على مجريات السباق بكامله.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق مونزا

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي السائقين والصانعين للفورمولا واحد، حيث شهد الترتيب بعض التغييرات بعد سباق إيطاليا أبرزها تقليص نيكو روزبرغ الفارق مع لويس هاميلتون إلى نقطتين فقط واستعادة فريق ويليامز مركزه الرابع.

ريكاردو "قهقه" داخل سيارته بعد تجاوزه لبوتاس في سباق مونزا

قال دانيال ريكاردو بأنّ معنوياته ارتفعت كثيراً بعد تجاوزه فالتيري بوتاس في المراحل الأخيرة من عمر سباق جائزة إيطاليا الكُبرى على حلبة مونزا.

هاميلتون يعترف بأنه لا يتحمّل خطأ الانطلاقة الضعيفة

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه لم يكن مسؤولاً عن انطلاقته الضعيفة في جائزة إيطاليا الكبرى بالرغم من رسالة المحادثات اللاسلكيّة خلال السباق التي قبل فيها اللوم حول ما حدث حينها.

ألونسو: تسجيل أسرع لفة في السباق لا يعكس سرعة مكلارين الحقيقيّة

أصرّ فرناندو ألونسو على أنّ تسجيل أسرع لفة في سباق جائزة إيطاليا الكُبرى لا يعكس بتاتاً تنافسيّة فريقه مكلارين في مونزا.

هاميلتون: لا أعلم ماذا حدث على الانطلاقة

اعترف لويس هاميلتون بأنه لا يملك أدنى فكرة عمّا حدث على الانطلاقة في سباق جائزة إيطاليا الكُبرى على حلبة مونزا، إذ كلّفته انطلاقته السيئة فرصة تحقيق الفوز في الجولة الـ14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

روزبرغ يتفوّق على هاميلتون ويفوز في مونزا للمرّة الأولى في مسيرته

قام السائق الألماني نيكو روزبرغ بإلقاء نظرة سريعة على إحصائيّات جائزة إيطاليا الكُبرى إذ وجد بأنّ صاحب قطب الانطلاق الأوّل حقّق الفوز في النسخ الست السابقة، ما حثّه على الحصول على انطلاقة نظيفة لتصدّر السباق مع عبوره للمُنعطف الأوّل.

وولف: افتقار هاميلتون للفات على الإطارات المتوسطة لن يكون مصدر قلق بالنسبة له

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ لويس هاميلتون لن يجد نفسه تحت الضغط مقارنةً بزميله نيكو روزبرغ خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى على الرغم من عدم استخدامه للإطارات المتوسطة (ميديوم) خلال التجارب الحرّة.

هاميلتون يحرز قطب الانطلاق الأوّل بأريحيّة على حلبة مونزا

سينطلق لويس هاميلتون للمرّة الخامسة في مسيرته من المركز الأوّل على حلبة مونزا بعدما نجح في تسجيل أسرع زمن في التجارب التأهيليّة لجائزة إيطاليا الكُبرى.

بيريللي تقلّص ضغط الإطارات لجائزة إيطاليا الكبرى

قرّرت بيريللي تقليص الضغط الأدنى للإطارات قبيل انطلاق مجريات اليوم السبت ضمن جائزة إيطاليا الكبرى بعد تحليل بيانات التجارب الحرّة من يوم الجمعة.

هاميلتون يُسجّل أسرع زمن في التجارب الحرة الثالثة في مونزا

أكّد لويس هاميلتون بأنه المُرشّح الأبرز لخطف قطب الانطلاق الأوّل في التجارب التأهيليّة وذلك بعد تصدّره للتجارب الحرة الثالثة التي أقيمت اليوم السبت على حلبة مونزا ضمن منافسات جائزة إيطاليا الكُبرى.

غضّ النظر عن قيادة فيرشتابن في اجتماع السائقين

لم يتحدّث منافسو ماكس فيرشتابن عن أسلوب قيادته خلال اجتماع سائقي الفورمولا واحد بعد ظهر اليوم الجمعة في مونزا بالرغم ممّا أشار إليه البعض سابقاً أنّ سائق ريد بُل قد يُواجه انتقادات حادة.

ألونسو غير مُتأكّد من أنّ الوصول للقسم الثالث من التصفيات سيكون مُفيدًا

لا يشعر الإسباني فرناندو ألونسو بالثقة بأنّ الوصول إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة على حلبة مونزا الإيطالية سيكون مُفيدًا لفريقه مكلارين.

فيتيل "إيجابي" حول تحديث فيراري لوحدة الطاقة

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّ انطباعاته الأوّليّة حول تحديث وحدة طاقة فيراري واعدة بعد انتهاء حصّتي التجارب الحرّة لجائزة إيطاليا الكبرى آخر الجولات الأوروبيّة لهذا الموسم.

ريكاردو: فيراري لديها أفضليّة كبيرة على ريد بُل في مونزا

اعترف السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ فريقه ريد بُل بعيدٌ قليلاً عن منصة التتويج في سباق جائزة إيطاليا الكُبرى، في ظلّ تفوّق فريق فيراري خلال فترتي التجارب الحرة ليوم الجمعة.

هاميلتون يتقدّم على روزبرغ في التجارب الحرة الثانية في مونزا

سجّل البريطاني لويس هاميلتون أسرع زمن في التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة إيطاليا الكُبرى، الجولة الـ14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة مونزا.

روزبرغ يتفوّق على هاميلتون في التجارب الحرّة الأولى في مونزا

تمكّن الألماني نيكو روزبرغ من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى لجائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا متقدّماً على زميله لويس هاميلتون في وقتٍ تقدّمت فيه السهام الفضيّة بفارقٍ كبيرٍ على فيراري أقرب ملاحقاتها.

مواعيد عرض جائزة إيطاليا الكبرى

تستضيف حلبة مونزا نهاية الأسبوع الجاري، الجولة الـ14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2016.

هاميلتون: نتيجة سباق بلجيكا لا تمثّل دفعة معنويّة

قلّل البريطاني لويس هاميلتون من أهميّة التقدّم الذي أحرزه خلال جائزة بلجيكا الكبرى لينهي السباق ثالثاً، مصراً على أنّ تلك النتيجة لم تمنحه أيّ دفعة معنويّة أمام زميله نيكو روزبرغ.

فيرشتابن: لن أغير من أسلوبي في التسابق

أصرّ ماكس فيرشتابن على أنه لن يُغير من أسلوبه الصلب في التسابق، حيث يعتقد بأنه سيكون من الجنون توقع أن يُصبح أقل عدوانيةً على المسار لمُجرد أن مُنافسيه ليسوا سُعداء بذلك.

ألونسو: فيرشتابن لم يقترف أيّ خطأ في سباق بلجيكا

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّ سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن لم يقترف أيّ خطأ في أسلوب دفاعه أمام هجمات سائق فيراري كيمي رايكونن خلال مُنافسات جائزة بلجيكا الكُبرى نهاية الأسبوع الماضي.

حلبة مونزا جاهزة لتوقيع عقد يضمن بقاء جائزة إيطاليا الكبرى حتى 2019

يتوقع مسؤولو جائزة إيطاليا الكبرى التوقيع على عقد جديد يمتدّ ثلاث سنوات مع بيرني إكليستون هذا الأسبوع للإبقاء على سباق مونزا، وهذا ما سينهي المخاوف التي أحاطت حول مستقبل الحلبة في روزنامة البطولة.

فيراري قد تنتظر إلى سباق مونزا لتقديم تحديث وحدة طاقتها الواعد

تتّجه فيراري لتأجيل تقديم تحديث وحدة طاقتها إلى جائزة إيطاليا الكبرى وسط إشارة بعض المصادر إلى أنّ التحديث سيكون كافياً لوضعها على قدم المساواة مع مرسيدس.

بيريللي تكشف عن تركيبات الإطارات المتاحة لجائزة إيطاليا الكبرى

كشف مزوّد إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد بيريللي عن تركيبات الإطارات المتاحة لجائزة إيطاليا الكبرى الجولة الـ 14 من موسم 2016.

دامياني: تعديل القوانين هو السبيل الوحيد لإنقاذ سباق مونزا

قال أنجيلو ستيكي دامياني رئيس نادي السيارات الإيطالي «إيه سي آي» أنّ تغييراً في القوانين يكون كفيلاً بتوفير تمويلٍ لجائزة إيطاليا الكبرى يُعتبر السبيل الوحيد لإنقاذ مستقبل مونزا في الفورمولا واحد.

تدخّل حكومي سينقذ سباق مونزا للفورمولا واحد

سيساعد تدخّلٌ وشيكٌ للحكومة الإيطاليّة على مواصلة إقامة جائزة إيطاليا الكبرى بعد أشهر من الشكوك حول مستقبل مونزا في بطولة العالم للفورمولا واحد.