Italy
الحدث

جائزة إيطاليا الكبرى (2021)

إيطاليا Autodromo Nazionale Monza
09 سبتمبر - 12 سبتمبر
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
96 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة إيطاليا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة إيطاليا الكبرى

الشبكة
القائمة

ألبين: سنعود إلى مستوانا التنافسي في روسيا بعد معاناة مونزا

يتوقّع مارسين بودكوفسكي المدير التنفيذي لدى ألبين في الفورمولا واحد أنّ يتعافى فريقه المتمركز في إنستون خلال الجولة المُقبلة في روسيا، وذلك بعد تراجع الأداء في جائزة إيطاليا الكبرى.

كابيتو: فارق الأداء بين راسل ولاتيفي ليس كبيرًا كما يعتقد متابعو الفورمولا واحد

يعتقد يوس كابيتو مدير فريق ويليامز أنّ فارق الأداء بين سائقيه جورج راسل ونيكولاس لاتيفي ليس كبيرًا بالقدر الذي يظنه متابعي الفورمولا واحد.

ساينز "مسرور" لتحقيق مكلارين الفوز في مونزا بالرغم من خسارة النقاط

قال كارلوس ساينز سائق فيراري أنه كان مسروراً لتحقيق فريقه القديم مكلارين الفوز وإنهاء سلسلة جفاف الانتصارات، على حلبة مونزا في إيطاليا، بالرغم من أن هذه النتيجة تعتبر ضربة موجعة لفريقه فيراري ضمن بطولة المصنّعين.

مكلارين بعد ثنائية إيطاليا: علينا ألا ننسى بأننا "تدمرنا" في زاندفورت

قالت مكلارين أنّه لا يمكنها ترك الفوز في إيطاليا يسهّل تراخي الفريق في ضغطه نحو التقدم إلى صدارة ترتيب الفورمولا واحد بشكل منتظم.

المسؤول عن أبحاث الطوق: "العلم وليس الحظ" وراء نجاة هاميلتون في مونزا

قال رئيس قسم رياضة السيارات في جامعة كارنفيلد أنّ لويس هاميلتون "لم يكن محظوظًا" ولكن "الهندسة والعلم" أنقذاه في حادثته مع ماكس فيرشتابن في مونزا.

ريكاردو: شعور"لا يصدق" أن يوضع كأس فوزي في مونزا بجوار الخاص بسينا في مكلارين

صرّح دانيال ريكاردو بأنّه أمر "لا يُصدق" أن يكون كأس فوزه بجائزة إيطاليا الكبرى بجوار ذلك الخاص بإيرتون سينا، وذلك بعد تحقيق الأسترالي لفوزه الأول بألوان مكلارين في مونزا.

ريد بُل: وقفة الصيانة البطيئة في مونزا نتيجة قوانين "فيا"

كشف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل للفورمولا واحد أن خطأ بشرياً تسبب بوقفة صيانة سائقه ماكس فيرشتابن البطيئة خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى، كنتيجة لقوانين الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" التي تم اعتمادها منذ جولة سبا.

ماسي: لا يمكن المقارنة بين حادثتي سيلفرستون ومونزا

قال مايكل ماسي مدير السباقات في الفورمولا واحد أن العقوبة التي تلقاها ماكس فيرشتابن بعد حادثته مع لويس هاميلتون في مونزا، لا يمكن مقارنتها بتلك التي جمعتهما في سباق سيلفرستون.

تحليل: كيف يدمّر فيرشتابن معركته على اللقب في مواجهة هاميلتون؟

الحادثة التي جمعت لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن في سباق جائزة إيطاليا الكبرى ليست إلا تواصلاً لنهجٍ تشهده معركة اللقب لهذا الموسم في الفورمولا واحد. نتجَ عن تقاربهما احتكاك وحادثة، وبينما هاميلتون أظهر رغبته في التراجع أحياناً، لكن يجب على فيرشتابن تعلّمُ التحكم في عدائيته.

"شعورٌ عميقٌ بالقوة" خامر ريكاردو قبل فوزه الصادم في مونزا

تكلم دانيال ريكاردو عن "الشعور العميق بالقوة" الذي تملّكه خلال جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد، وساعده على تحقيق فوزه المفاجئ لصالح مكلارين.

فيراري: تصفيات الجمعة أفضل بشكل كبير لكن يوم السبت بحاجة للتحسين

يعتقد سائقا فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز أنّ أيام الجمعة في عُطل نهاية أسبوع جولات الفورمولا واحد تتحسن كثيرًا تحت صيغة سباقات التصفيات القصيرة.

مرسيدس مستعدة للتخلّي عن نظام "ام.جي.يو-اتش" لتسهيل دخول فولكسفاغن إلى الفورمولا واحد

أبدت مرسيدس استعدادها للتخلّي عن نظام استعادة الطاقة الحرارية "ام.جي.يو-اتش" في الجيل التالي من وحدات الطاقة في الفورمولا واحد من أجل المساعدة في تسهيل دخول مجموعة فولكسفاغن إلى الفئة الملكة.

ألونسو: حادثة فيرشتابن وهاميلتون "ليست قضية كبيرة" بل مجرد حادثة تسابق

يرى فرناندو ألونسو أن كلاً من لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن "قاما بما يجب" خلال الحادثة التي جمعتهما في سباق جائزة إيطاليا الكبرى وتسببت بانسحابهما معاً.

لا فكرة لدى ألبون عن البنود "الصارمة" في عقده حيال محرك مرسيدس

قال أليكسندر ألبون أنه لا فكرة لديه عن البنود "الصارمة والواضحة" ضمن عقده، فيما يتعلق بعلاقته مع فريق ويليامز للفورمولا واحد.

أوكون "محبط" من عقوبته في سباق جائزة إيطاليا الكبرى

شعر إستيبان أوكون سائق ألبين في الفورمولا واحد بالإحباط من عقوبة التوقيت التي تعرض لها إثر دفعه سيباستيان فيتيل خارج المسار في سباق مونزا، حيث يرى بأنّ واقعة مشابهة لم تشهد عقوبات في 2019.

لماذا يُعدّ مقر أستون مارتن الجديد "مُناقضًا" لمركز مكلارين التكنولوجي؟

بعد تأخير في العمل عليه لعامين بسبب جائحة كورونا، سجّلت احتفالية أستون مارتن الأسبوع الماضي ببدء العمل على مصنعها الفريد للفورمولا واحد ومقرها لحظة مهمة في تاريخ العلامة البريطانية.

وولف: لا أحد مستعد للمخاطرة في السباقات القصيرة "المُحيّرة"

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ صيغة السباقات القصيرة الحالية "تُحيّر الجميع"، كما أن السائقين غير مستعدين للمخاطرة يوم السبت كي لا يتأثر سباقهم الرئيسي يوم الأحد.

ساينز: حادثة مونزا لن تتكرر في أي وقت قريب

قال كارلوس ساينز الإبن أنّه لا يزال "يمرّ بعمليّة تعلّم" لمحاولة فهم سيارة فيراري في الفورمولا واحد بعد تعرّضه للحادث الثالث في أربع جولات نهاية الأسبوع الماضي في مونزا، وتعهّد بأنّ "ذلك لن يحدث مجدّدًا قريبًا".

الفورمولا واحد تُؤكّد خطط إجباريّة التعويل على السائقين اليافعين في تجارب الجمعة

أكّد روس برون المدير الإداري للفورمولا واحد وجود خططٍ لجعل التعويل على السائقين اليافعين إجباريًا في حصص التجارب الحرّة يوم الجمعة بدءًا من موسم 2022.

الفورمولا واحد تنشر فيديو درامي بزاوية 360 درجة لحادثة هاميلتون وفيرشتابن

نشرت الفورمولا واحد مقطع فيديو جديد بزاوية 360 درجة يُظهر كيفيّة عبور الإطار الخلفيّ الأيمن لسيارة ماكس فيرشتابن ولمسه رأس لويس هاميلتون ضمن حادثهما في سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

تحليل: 10 أشياء تعلّمناها من جائزة إيطاليا الكبرى 2021

انتهت سلسلة السباقات الثلاثيّة في الفورمولا واحد من خلال جائزة إيطاليا الكبرى المليئة بالأحداث والإثارة في مونزا نهاية الأسبوع الماضي. واخترنا لكم أبرز النقاط التي شملت عودة سباق التصفيات القصير، وعودة دانيال ريكاردو ومكلارين إلى الصدارة والحادثة الأخيرة بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون.

"فيا" لا ترى حاجة لتغيير الحفف الجانبيّة في مونزا

لا يعتقد مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد أنّ حفف "النقانق" في المنعطف المزدوج الأوّل في مونزا تتطلّب أيّ تغيير على خلفيّة حادث لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن في سباق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد.

حادث هاميلتون وفيرشتابن: خيط رفيع بين العاطفة واللامعقول؟

في مونزا "معبد السرعة" بدا أن الصراع بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن من مجرة أخرى. تكهنات كثيرة ونظرات أكثر في كواليس الحادث الذي جمع بين هذين السائقين: هل هو خيط رفيع بين العاطفة واللامعقول يعيش في أعماقنا؟

تحليل السباق: لماذا كان ريكاردو سيفوز حتّى من دون حادث فيرشتابن وهاميلتون في مونزا

مثّل الحادث بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون نقطة ساخنة بارزة في سباق جائزة إيطاليا الكبرى 2021 وسيذكرها الجميع لوقتٍ طويل. لكن بحلول تلك المرحلة فإنّ متصدّر السباق دانيال ريكاردو قام بالعمل اللازم لوضعه في موقعٍ يُنهي فيه جفاف انتصارات مكلارين الطويل ضمن فترة ما بعد ظهر ستبقى راسخة في مونزا.

"فيا" تصرّ على أنّها حذّرت ريد بُل بشأن عقوبة بيريز في مونزا

نفى مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد ادّعاءات ريد بُل بأنّه لم يتم التواصل معها بشأن إعادة سيرجيو بيريز مركزه إلى شارل لوكلير في سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

كيف أنقذ "الطوق" بقدرة تحمله العالية حياة هاميلتون في مونزا؟

حادثة لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، أثبتت مجدداً أهمية نظام حماية رأس السائق "الطوق".

ريكاردو: الفوز كان من نصيبي حتى قبل حادثة فيرشتابن وهاميلتون

يرى دانيال ريكاردو سائق مكلارين أن كفة الفوز في سباق جائزة إيطاليا الكبرى كانت لترجح لصالحه، حتى قبل حادثة ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون، التي أقصتهما من السباق.

حادثة هاميلتون وفيرشتابن أثنت نوريس عن محاولة انتزاع الفوز من ريكاردو في مونزا

اعترف لاندو نوريس سائق مكلارين بأنّ رؤية حادثة ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون في مونزا أثنته عن التفكير في الهجوم على زميله دانيال ريكاردو والمنافسة على الفوز.

هاميلتون: عقوبة فيرشتابن في إيطاليا تؤسس "سابقة مهمة"

قال لويس هاميلتون أنّ العقوبة التي تلقاها ماكس فيرشتابن إثر تسببه بحادثتهما في سباق جائزة إيطاليا الكبرى تؤسس "سابقة مهمة" لحماية سلامة سائقي الفورمولا واحد في المستقبل.

مرسيدس: مدراء ريد بُل كانوا يعلمون أن فيرشتابن مُخطئ في مونزا

قال فريق مرسيدس أن مدراء ريد بُل كانوا يعلمون بأن ماكس فيرشتابن مخطئ في الحادثة التي جمعت بين وبينه غريمه المباشر لويس هاميلتون في سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

سترول يتلقى تنبيهاً بعد شكوى ألونسو في مونزا

تلقى لانس سترول سائق أستون مارتن تنبيهاً بعد تحقيقٍ لعدم إبطائه بشكل كافٍ في سباق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة إيطاليا الكبرى

لم تطرأ الكثير من التغييرات على بطولة السائقين على إثر الحادث الجديد الذي أطاح بالمتنافسين على لقب هذا الموسم لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن خارج سباق إيطاليا، لكنّ مكلارين استغلّت ثنائيّتها المدهشة في عقر دار فيراري لتبتعد كثيرًا في مركزها الثالث في بطولة الصانعين.

نوريس: مكلارين استحقت الفوز "المذهل" في مونزا

قال لاندو نوريس أن فريقه مكلارين يستحق بالكامل تحقيق الفوز المذهل في سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا، حيث اجتاز البريطاني خط النهاية خلف زميله الفائز بالسباق دانيال ريكاردو.

هاميلتون "تفاجأ" من فيرشتابن الذي لم يتحقق من أنه بخير بعد حادثتهما في مونزا

قال لويس هاميلتون أنّه "تفاجأ" من أنّ ماكس فيرشتاين سار بعيدًا من موقع حادثتهما في سباق إيطاليا من دون أن يتحقق بأن البريطاني ليس مصابًا.

وولف: الطوق أنقذ حياة هاميلتون بالتأكيد في حادثه مع فيرشتابن

قال توتو وولف أنّ نظام الطوق لحماية قمرة القيادة أنقذ حياة لويس هاميلتون "بالتأكيد" ضمن حادثته مع ماكس فيرشتابن في سباق مونزا للفورمولا واحد اليوم الأحد.

فيرشتابن يتلقى عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق في روسيا إثر حادثته مع هاميلتون في مونزا

تلقّى ماكس فيرشتابن عقوبة التراجع على شبكة انطلاق السباق المُقبل في روسيا، وذلك بعد التحقيق في الحادثة التي جمعته بغريمه على اللقب لويس هاميلتون في سباق جائزة إيطاليا الكبرى اليوم الأحد.

هورنر: ما وقع بين فيرشتابن وهاميلتون في سباق إيطاليا "حادثة تسابق"

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ واقعة التصادم التي جمعت ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون كانت "حادثة تسابق" وكانت "محبطة"، في ظل وصفها من قِبَل نظيره في مرسيدس توتو وولف بأنّه كانت "مخالفة تكتيكية".

وولف يصف حركة فيرشتابن تجاه هاميلتون بـ "المخالفة التكتيكية"

يعتقد توتو وولف أنّ حركة ماكس فيرشتابن تجاه لويس هاميلتون في سباق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد كانت "مخالفة تكتيكيّة" من الهولندي.

فيرشتابن: هاميلتون لم يترك لي مكانًا أتحرك إليه

ألقى ماكس فيرشتابن باللوم على لويس هاميلتون في دفعه عبر الحفف الجانبية عند المنعطف المزدوج الأول على حلبة مونزا وأنّ ذلك هو ما تسبب بحادثتهما في سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

هاميلتون: فيرشتابن علم بما سيحدث قبل وقوع الحادث في مونزا

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ ماكس فيرشتابن علم "ما سيحدث" قبل حادثهما في سباق جائزة إيطاليا الكبرى الذي تسبّب في انسحابهما معًا.

ريكاردو "لا يجد الكلمات" لوصف شعوره بعدما كسر صيام مكلارين عن الانتصارات في مونزا

لم يجد دانيال ريكاردو كلمات ليعبّر بها عن شعوره بعد تسجيل انتصار مفاجئ لصالح مكلارين بسباق جائزة إيطاليا الكبرى، والذي كسر به صومه وصوم فريقه عن الفوز في الفورمولا واحد.

ريكاردو يُحقّق انتصارًا تاريخيًا ومعركة اللقب تتواصل بعد حادث فيرشتابن وهاميلتون في مونزا

أحرز الأسترالي دانيال ريكاردو انتصارًا تاريخيًا متقدّمًا ثنائيّة مكلارين في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، في الوقت الذي جمعت فيه حادثة جديدة مثيرة للجدل بين المتنافسين على لقب 2021 ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون أطاحت بهما خارج السباق.

تغطية مباشرة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى

تغطية مباشرة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا 2021.

غاسلي ينطلق من خط الحظائر في سباق إيطاليا بعد حصوله على وحدة طاقة جديدة

سينطلق بيير غاسلي من خط الحظائر في سباق مونزا الرئيسي وذلك بعدما آثر فريقه ألفا تاوري الحصول على وحدة طاقة جديدة بالكامل، بما فيها تغيير في مواصفات أحد المكونات.

أستون مارتن: "من الهراء" الإشارة بوجود شكوك حول عقد فيتيل مع الفريق

قالت أستون مارتن أنّه "من الهراء" الإشارة إلى أنّ تأخير إتمام عقد سيباستيان فيتيل لموسم 2022 في الفورمولا واحد يعني أنّ تلك الصفقة تواجه شكوكًا بعدم الاستمرار.

ألونسو يقترح العودة إلى تصفيات اللفّة الوحيدة لمساعدة السباقات القصيرة في الفورمولا واحد

يعتقد فرناندو ألونسو أنّ العودة إلى تصفيات اللفّة الواحدة قد تُساعد على تحسين العرض في عطلة نهاية أسبوع السباقات القصيرة في الفورمولا واحد عبر تغيير "الترتيب الطبيعي" للسيارات.

فيرشتابن لا يتوقّع سباقًا "سلسًا وسهلًا" في إيطاليا

قال ماكس فيرشتابن أنّ مشجّعي بطولة العالم للفورمولا واحد لا يُمكنهم "توقّع أن يكون سباق مونزا سلسًا وسهلًا" لريد بُل وذلك بالنظر إلى وتيرة مرسيدس حتّى الآن.

هاميلتون يشرح خطأ المليمترين الذي تسبّب في انطلاقته الضعيفة في السباق القصير

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ سوء تقديرٍ منه لعتلة القابض أدّى إلى انطلاقته الضعيفة في سباق السبت القصير في مونزا الذي شهد تراجعه إلى المركز الخامس.

بوتاس: عدم الحصول على إحصائيات قطب الانطلاق الأوّل الرسمي في مونزا "مزعج"

قال الفنلندي فالتيري بوتاس أنّ عدم حصوله على إحصائيات قطب الانطلاق الأوّل الرسميّة لجائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد – بالرغم من تصدّره التصفيات وفوزه بالسباق القصير – بسبب عقوبة شبكة الانطلاق "مزعج".

بيريز: سباقات الفورمولا واحد القصيرة "المملّة للغاية" لا توفّر أيّ شيء

يعتقد سيرجيو بيريز أنّ سباقات التصفيات القصيرة في الفورمولا واحد "مملّة للغاية" للسائقين والمشجّعين، و"لا تُوفّر أيّ شيء" للسلسلة ضمن صيغتها الحاليّة.

ريد بُل: "نفاد البطارية" هو سبب معاناة هاميلتون في سباق مونزا القصير

تشكّ ريد بُل بأنّ معاناة لويس هاميلتون من أجل العودة في سباق التصفيات القصير لجائزة إيطاليا الكبرى مردّها إلى نفاد في طاقة البطارية.

هاميلتون يتوقّع "فوزًا سهلًا" لفيرشتابن في مونزا بعد معاناة سباق التصفيات القصير

يتوقّع لويس هاميلتون أنّ يحقق غريمه على لقب الفورمولا واحد ماكس فيرشتابن "فوزًا سهلًا" بسباق جائزة إيطاليا الكبرى يوم غد الأحد، وذلك بعدما ورث الهولندي قطب الانطلاق الأول من الفائز بسباق التصفيات القصير اليوم السبت فالتيري بوتاس.

بوتاس يفوز بسباق التصفيات القصير أمام فيرشتابن وسط معاناة كبيرة لهاميلتون في مونزا

أحرز فالتيري بوتاس الفوز بسباق التصفيات القصير لجائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد متفوّقًا على ماكس فيرشتابن، بالرغم من انطلاقه من آخر الترتيب في سباق الأحد، في الوقت الذي عانى فيه لويس هاميلتون بشكلٍ غريب ليكتفي بالمركز الخامس.

تغطية مباشرة لسباق التصفيات القصير في إيطاليا 2021

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث سباق التصفيات القصير ضمن جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد.

وولف: هناك بنود "واضحة وصارمة للغاية" في عقد ألبون لحماية مرسيدس

قال توتو وولف أنّ هناك بنودًا "واضحة وصارمة للغاية" في عقد أليكسندر ألبون مع ويليامز لموسم 2022 لحماية الملكيّة الفكريّة لوحدة طاقة مرسيدس في الفورمولا واحد.

ألبون: إندي كار كانت خياري المفضل لو لم تنجح عودتي إلى الفورمولا واحد

قال أليكسندر ألبون أن إندي كار كانت خياره المفضلّ كمشاركة في السباقات لموسم 2022، لو لم تنجح مساعيه للعودة إلى الفورمولا واحد.

انتقال ألبون إلى ويليامز قد يمهّد الطريق أمام تزوّد الفريق بمحركات ريد بُل

لم تنفِ ريد بُل أن تكون خطوة انتقال أليكسندر ألبون إلى صفوف ويليامز بداية لإمكانية تزوّد الفريق بمحركات العلامة النمساوية مستقبلاً، بدلاً عن محركات مرسيدس. 

هاميلتون يتقدّم ثنائيّة مرسيدس في التجارب الحرّة الثانية في مونزا

واصل البريطاني لويس هاميلتون أداءه القويّ ضمن عطلة نهاية أسبوع جائزة إيطاليا الكبرى بتصدّره التجارب الحرّة الثانية التي شهدت عمل الجميع على محاكاة السباق.

مدراء الفرق: الفورمولا واحد بحاجة إلى حل أكثر أمانًا لتصفيات مونزا

يرى مدراء فرق الفورمولا واحد أنّ البطولة بحاجة إلى سبيل أفضل لإدارة مشاكل الزحام في تصفيات مونزا، وذلك بعد الدراما الإضافية التي شهدتها جائزة إيطاليا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

فيراري تأمل أن تفتح تعديلات السباقات القصيرة البابَ على تجربة شبكة الانطلاق المعكوسة

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنه "مسرور جداً" حيال تقييم الفورمولا واحد لإمكانية إدخال تعديلات على صيغة السباقات القصيرة، مشيراً أن هذا قد يفتح الباب على فكرة تجربة شبكة الانطلاق المعكوسة.