Italy
الحدث

جائزة إيطاليا الكبرى (2020)

إيطاليا Autodromo Nazionale Monza
04 سبتمبر - 06 سبتمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
52 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة إيطاليا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة إيطاليا الكبرى

الشبكة
القائمة

المدير التنفيذي لدى فيراري: الفريق "عالق في حفرة" حالياً

يرى لويس كاميلليري المدير التنفيذي لدى فيراري أن فريق الفورمولا واحد عالق "في حفرة"، وأن العمل الجاد وحده قادر على انتشالها مما هي فيه.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة توسكانا الكبرى 2020

عزّز لويس هاميلتون من صدارته للترتيب العام لبطولة العالم للفورمولا واحد عبر انتصاره في موجيللو وانسحاب منافسة ماكس فيرشتابن المبكّر واكتفاء زميله فالتيري بوتاس بالمركز الثاني.

كفيات منزعج من تعرضه"لأسوأ سيناريو ممكن" في سباق مونزا

عبر دانيال كفيات سائق ألفا تاوري عن انزعاجه من أسوأ سيناريو ممكن تعرض له في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، حين دخلت سيارة الأمان وتمّ رفع العلم الأحمر كذلك، الأمر الذي ساعد زميله بيير غاسلي على اقتناص فوز غير متوقع.

مرسيدس: غياب إمكانية تغيير ضبط المحرك أثّر علينا في مونزا

أشار توتو وولف مدير فريق مرسيدس إلى أن قرار الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بحظر تغيير ضبط المحرك، قد أثر على سائقيه لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس في سباق مونزا.

بعد فوزه في مونزا: ألفا تاوري تأمُل أن يبقى غاسلي مع الفريق

قال فرانز توست مدير فريق ألفا تاوري في الفورمولا واحد أنّه يأمُل أن يبقى سائقه بيير غاسلي ضمن صفوف الفريق، وذلك بعد تحقيق أوّل فوز له في البطولة من بوابة سباق جائزة إيطاليا الكبرى، وتطلّع الفرنسي الشاب للعودة إلى الفريق الأساسي لريد بُل.

ريكاردو "متفاجئ" من مدى افتقار بوتاس للوتيرة في مونزا

قال دانيال ريكاردو سائق رينو ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد أنّه كان متفاجئًا بمدى معاناة فالتيري بوتاس سائق مرسيدس لتقديم وتيرة جيّدة خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

تحليل السباق: العوامل الرئيسيّة خلف فوز غاسلي المفاجئ في مونزا

بعد انطلاقة تقليديّة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، عرفت فترة ما بعد ظهر الأحد في مونزا تقلّبات مفاجأة عبر دخول سيارة الأمام وأخطاء في وقفات الصيانة إلى جانب أحداث أخرى غير متوقّعة. وبالرغم من كلّ ذلك، حافظ بيير غاسلي على هدوئه ليُقدّم مفاجأة الموسم.

الفورمولا واحد تتّجه لمراجعة فكرة السباقات القصيرة ذات شبكات الانطلاقة المعكوسة

تتّجه بطولة العالم للفورمولا واحد لمراجعة فكرة إقامة سباقات قصيرة ذات شبكات انطلاق معكوسة في جوائز كبرى مختارة على إثر سباق جائزة إيطاليا الكبرى الدراميّ.

بوتاس واجه بعض "الاضطرابات" ساهمت في انطلاقته الضعيفة في مونزا

اعترف فالتيري بوتاس بأنّه يعاني مع بعض "الاضطرابات" في إجراءات الانطلاقة، ما ساهم في انطلاقاته الضعيفة مؤخّرًا.

أوكون يعبّر عن غضبه على اللاسلكي بعد إنهاء سباق جائزة إيطاليا الكبرى ثامناً

سُمع إستيبان أوكون سائق رينو وهو يتكلم بغضب على اللاسلكي مع فريقه، بعد إنهاء سباق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد ثامناً.

نوريس يهاجم القانون "الغبي" الذي يسمح بتغيير الإطارات خلال فترة العلم الأحمر

انتقد لاندو نوريس القانون "الغبي" الذي يسمح لسيارات الفورمولا واحد بتغيير الإطارات خلال فترة رفع العلم الأحمر.

هاميلتون: فوز غاسلي في مونزا "سيؤلم" ريد بُل

يرى لويس هاميلتون سائق مرسيدس أن فوز بيير غاسلي سائق ألفا تاوري "سيؤلم" فريق ريد بُل، وذلك بعد أن نقلت العلامة النمساوية السائق الفرنسي من فريقها الأساسي إلى الرديف.

سيدل: مكلارين كانت "ثاني أقوى الفرق" في مونزا

يرى أندرياس سيدل أن فريقه مكلارين كان ثاني أقوى الفرق من الناحية التنافسية خلال جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا، مشيراً إلى أنه كان بالإمكان تحقيق نتائج أفضل من السباقات "الاعتيادية".

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق مونزا

قدّم سباق جائزة إيطاليا الكبرى نتائج مختلفة بالكامل عن المشهد الذي طغى على السباقات الأولى من الموسم، وذلك في الوقت الذي تعثّر فيه ثلاثيّ الصدارة في الترتيب العام.

فيتيل مرتاح لعدم وجود جمهورٍ في مونزا نظراً لمعاناة فيراري الكبيرة

عبّر سيباستيان فيتيل سائق فيراري عن ارتياحه لعدم وجود جمهور خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى، بعد كابوس فيراري على حلبة مونزا.

هاميلتون يكشف سبب ذهابه لرؤية لحكام سباق مونزا خلال فترة رفع العلم الأحمر

قام لويس هاميلتون بالذهاب لرؤية حكام سباق جائزة إيطاليا الكبرى خلال فترة رفع العلم الأحمر، لفهم سبب تعرضه لعقوبة التوقف عشر ثوانٍ في خط الحظائر.

فريق فيراري يسحب الاستئناف بحقّ ريسينغ بوينت

قرّر فريق فيراري عدم المضيّ قدمًا في استئنافه للقرار المتعلق بقنوات تهوية المكابح الخاصة بسيارة ريسينغ بوينت.

مرسيدس تشرح "الأحداث الغريبة" التي أدّت إلى عقوبة هاميلتون

شرحت مرسيدس الخطأ الذي "أفسد" سباق لويس هاميلتون ضمن جائزة إيطاليا الكبرى بعد تلقّيه لعقوبة التوقّف 10 ثوانٍ لدخوله خطّ الحظائر وهو مغلق.

لوكلير يتحمّل مسؤولية الحادث في سباق مونزا

قال شارل لوكلير بأنه يتحمّل مسؤولية الحادث الذي تعرّض له خلال مجريات سباق جائزة إيطاليا الكبرى، حيث فقد السيطرة على سيارته فيراري على المنعطف الأخير من حلبة مونزا.

غاسلي لا يستطيع تصديق إحرازه لفوزه الأوّل بالبطولة

لم يستطع السائق الفرنسي بيير غاسلي استيعاب فكرة إحرازه لانتصاره الأوّل على ساحة بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ تمكّن من الفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا على متن سيارة ألفا تاوري.

غاسلي يهزم "جنون" مونزا ويُحقّق فوزًا غير متوقّع

حقّق السائق الفرنسي بيير غاسلي فوزًا غير متوقّع في سباق جنونيّ على حلبة مونزا الإيطالية، في لمحةٍ أعادت أمجاد فريق تورو روسو (ألفا تاوري) إلى الواجهة من جديد وتحديدًا عندما أحرز سيباستيان فيتيل الانتصار المذهل للفريق في العام 2008.

فيتيل عقب انسحابه في إيطاليا: قد تظن أن الأمور لن تكون أسوأ قبل أن تصبح أكثر سوءًا

اعترف سيباسيتان فيتيل بأنّ الوضع الحالي بات مزعجًا للغاية، وأنّه حينما تظن بأنّ الأمور لا يُمكن أن تسوء أكثر من ذلك، فإنّها تُصبح دومًا أسوأ فأسوأ، وذلك بعد انسحابه من سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

تغطية مباشرة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى 2020

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث سباق جائزة إيطاليا الكبرى الجولة الثامنة من موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة مونزا.

مكلارين: معركتنا ليست مع مرسيدس في مونزا

أكّد أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين في الفورمولا واحد على أنّ معركة فريقه لن تكون مع مرسيدس في جائزة إيطاليا الكبرى، وأنّ على الحظيرة البريطانية التركيز على التحدي الذي تواجهه من الفرق في الخلف.

ساينز: على فيرشتابن "القتال" من أجل موقعٍ على منصّة التتويج

يُخطّط كارلوس ساينز الإبن سائق مكلارين للهجوم عند بداية جائزة إيطاليا الكبرى، لكنّه يُدرك في ذات الوقت أنّ سباقه قد ينقلب إلى سباقٍ دفاعيٍ على حلبة مونزا.

مرسيدس بدأت بالتحضير لحظر ضبط المحرّك من قبل قرار "فيا"

كشف توتو وولف أنّ فريقه مرسيدس بدأ بالتحضير لحظر "إعداد الحفلة" في الفورمولا واحد قبل إصدار "فيا" للقيود التقنيّة الجديدة بعد أن لاحظ تزايد حجم معارضة منافسيه.

فيرشتابن يشكّ في قدرته على التغلّب على بوتاس في ترتيب البطولة

يشكّ ماكس فيرشتابن في قدرته على التغلّب على فالتيري بوتاس في المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث يتوقّع خسارة الكثير من النقاط في سباق مونزا.

هاميلتون "لا يفهم" حجم الفارق مع بقيّة منافسي مرسيدس في تصفيات مونزا

قال البريطاني لويس هاميلتون صاحب قطب الانطلاق الأوّل لجائزة إيطاليا الكبرى أنّه "لم يتوقّع ولا يفهم" ذلك الفارق بين مرسيدس وبقيّة منافساتها في مونزا.

بوتاس "ليس متأكدًا من مدى سعادة ريد بُل الآن" بعد حظر "ضبط الحفلة"

قال فالتيري بوتاس أنّه "ليس متأكدًا من مدى سعادة غريمته ريد بُل الآن" بعد حظر "ضبط الحفلة" على المحرك في الفورمولا واحد، وذلك بعد هيمنة فريقه مرسيدس على تصفيات جائزة إيطاليا الكبرى.

هاميلتون: تكتيكات مرسيدس في تصفيات مونزا كانت في محلّها

قال لويس هاميلتون أنّ تكتيكات فريقه مرسيدس في تصفيات جائزة إيطاليا الكبرى "كانت في محلّها" لتفادي الزحام الفوضويّ على حلبة مونزا.

فيرشتابن: الافتقار إلى الطاقة "ليس عذرًا"

عبّر ماكس فيرشتابن عن إحباطه من نتيجة تصفيات جائزة إيطاليا الكبرى، قائلًا بأنّ مجرّد القول بأنّ ذلك نتيجة افتقار ريد بُل للطاقة "ليس عذرًا".

راسل محبط لضياع فرصته في تصفيات مونزا "الهزلية"

عبّر جورج راسل سائق ويليامز عن إحباطه لضياع فرصته في تصفيات جائزة إيطاليا الكبرى التي وصفها "بالهزلية" على حلبة مونزا.

لوكلير: معاناتنا أكثر ألمًا في مونزا بعد الإخفاق في التجارب التأهيلية

اعترف شارل لوكلير بأنّ معاناة فريقه فيراري أكثر ألمًا في مونزا إثر فشله مع زميله سيباستيان فيتيل في التأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية.

هاميلتون يُحلّق في مونزا ويخطف قطب الانطلاق الأوّل

سجّل لويس هاميلتون أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2020.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة إيطاليا الكبرى 2020

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث التجارب التأهيليّة لجائزة إيطاليا الكبرى الجولة الثامنة من موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة مونزا.

مثول 8 سائقين أمام المراقبين إثر اقتراب هاميلتون من التعرض لحادثة في تجارب مونزا

تمّ استدعاء 8 سائقين - من بينهم لويس هاميلتون - للمثول أمام المراقبين قُبيل تصفيات جائزة إيطاليا الكبرى وذلك على إثر اقتراب سائق مرسيدس من التعرض لحادثة في التجارب الحرة الثالثة بسبب الزحام.

بوتاس في صدارة التجارب الثالثة أمام ثنائيّ مكلارين في مونزا

استعاد فالتيري بوتاس الصدارة خلال التجارب الحرّة الثالثة من جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد، في الوقت الذي حقّقت فيه مكلارين المفاجأة بتواجد ثنائيّها مباشرة خلف المتصدّر.

غاسلي: لا أدري من أين جاءت الوتيرة التي منحتني المركز الرابع في تجارب مونزا

شكّل بيير غاسلي سائق ألفا تاوري أكبر مفاجأة خلال التجارب الحرة ليوم الجمعة في مونزا، حيث سجل رابع أسرع الأزمنة، حتى أنه تفاجأ من وتيرته القوية.

فيرشتابن عانى من ضعف التوازن والتماسك في تجارب مونزا

قال الهولندي ماكس فيرشتابن بأنّ يومه الأوّل من عطلة نهاية أسبوع جائزة إيطاليا الكبرى "لم يكن جيّدًا"، وذلك على إثر معاناته على صعيد توازن سيارته ريد بُل.

لوكلير عانى مع سيارة فيراري على كمية كبيرة من الوقود في تجارب مونزا

اعترف شارل لوكلير بأنه كان من الصعب للغاية قيادة سيارة فيراري على كمية كبيرة من الوقود خلال التجارب الحرّة لجائزة إيطاليا الكبرى التي تستضيف الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاميلتون متخوّفٌ من "كابوس الزحام" في تصفيات مونزا

عبّر لويس هاميلتون عن مخاوفه إزاء "كابوس" تصفيات جديد في تصفيات مونزا في ظلّ تزاحم السائقين خلف بعضهم البعض لمحاولة الحصول على عامل السحب في القسم الثالث الحاسم من التصفيات.

بوتاس: أفضليّة مرسيدس في مونزا "مفاجئة بعض الشيء" في تجارب الجمعة

قال فالتيري بوتاس أنّه كان "من المفاجئ بعض الشيء" رؤية مرسيدس بعيدة بهذا الشكل عن منافساتها مع نهاية تجارب الجمعة ضمن جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد.

هاميلتون يقلب تأخّره عن بوتاس في التجارب الحرّة الثانية في إيطاليا

قلب لويس هاميلتون الطاولة على زميله فالتيري بوتاس في التجارب الحرّة الثانية من جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد، وذلك في ظلّ تمتّع مرسيدس بأفضليّة كبيرة أمام بقيّة منافساتها على حلبة مونزا.

بوتاس يتفوّق على هاميلتون في التجارب الحرّة الأولى في مونزا

حقّق فالتيري بوتاس الزمن الأسرع في حصّة التجارب الحرّة الأولى من جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد، حيث تفوّق على زميله لويس هاميلتون بقرابة رُبع ثانية.

مرسيدس تعمل على حلّ "لخَدَر الساق" الذي تعرض له بوتاس في بلجيكا

تعمل مرسيدس على حلّ لتفادي تكرار خدَر ساق فالتيري بوتاس، الذي عانى منه خلال مجريات جائزة بلجيكا الكبرى.

لوكلير "جاهزٌ للانتظار عدّة أعوام" قبل تحسّن فيراري في الفورمولا واحد

قال شارل لوكلير أنّه جاهزٌ لأن يتحلّى بالصبر "على مرّ الأعوام" التي حذّر ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري من أنّها قد تكون ضروريّة قبل عودة الحصان الجامح إلى سكّة الانتصارات في الفورمولا واحد مجدّدًا.

هاميلتون: جدل ضبط المحرّكات "مسلٍ"

قال لويس هاميلتون أنّه يعتبر الجدل المحيط بحظر ضبط المحرّكات الخاص بالتصفيات "مسليًا"، حيث شكّك في الأسباب الحقيقيّة وراء التغيير.

فيتيل: التسابق في مونزا من دون جمهور يجعل عطلة نهاية الأسبوع أسهل

يعتقد سيباستيان فيتيل أنّ خوض جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد نهاية الأسبوع الجاري سيكون أسهل في ظلّ عدم حضور الجماهير، حيث يرى بأنّ وداع التيفوزي على أرض الواقع سيكون صعبًا للغاية.

"فيا" تضع قيودًا إضافية على حدود المسار في مونزا لجائزة إيطاليا الكبرى

ستعزّز "فيا" من قيودها على حدود المسار في مونزا نهاية هذا الأسبوع، مع التركيز على مخرج المنعطف المزدوج الثاني ومنعطف بارابوليكا.

عائلة ويليامز تبتعد عن فريق الفورمولا واحد

سيتمّ الإعلان عن وضع عائلة ويليامز حدًا لانخراطها في الفورمولا واحد بعد جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

استضافة 250 طبيباً وممرضاً كجمهور خلال جائزة إيطاليا الكبرى

كشفت فيراري أن 250 طبيباً وممرضاً لعبوا دوراً أساسياً في مكافحة فيروس كورونا، ستتم استضافتهم كجمهور خلال جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا.

مواعيد عرض جائزة إيطاليا الكبرى 2020

تتواصل السرعة والإثارة في موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد بالوصول إلى "معبد السرعة" حلبة مونزا الإيطاليّة.